حالات واتس اب

توبيكات واتس اب روعة حكم حلوة وقصيرة

توبيكات واتس اب روعة

يتساءل البعض منا عما تنتج الحكمة ، ونقول : بأن الحكمة تنتج عن سلسلة من الخبرات والتجارب التي نمر بها في حياتنا ، ولا يشترط بهذا أن يكون الحكيم شخص طاعن في السن ، فمن الممكن أن يكون صغيراً ، فالحياة قطار سريع يحمل بجبعته العديد من التجارب والنصائح ، وكل ما علينا فعله أن ننهل منه على بقدر ما يمكننا من أجل أن نتمكن من العيش بسعادة ، فليس للحياة قيمة لو لم نعرف الحكمة منها ومن وجودنا ، وهناك كم ضخم وكبير من الحكم التي علينا أن نتأملها ونتعلم منها لأنها تحمل الكثير من المعاني ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم مقال تحت عنوان توبيكات واتس اب روعة حكم حلوة وقصيرة ، سوف نضع بين أيديكم في هذا المقال مجموعة مختارة من أروع الحكم المؤثرة التي بإمكانكم الانتقاء منها ومشاركتها مع أصدقائكم على مواع التواصل الاجتماعي.

حالات حكم روعة:

  1. احذف من حديثك وتفكيرك كلمات : صعب .. مستحيل .. لا يمكن ثم راقب كيف تتسع حياتك وتزهر
  2. “إذا ضاق عليك أمر فتصدق قال تعالى ﴿فأما من أعطى واتقى وصدّق بالحسنى﴾ فالنتيجة. ﴿فسنيسره لليسرى ﴾ يسّر اللهُ أمركم وشرح صدوركم وأذهب عنكم همومكم.”
  3. قيل : إن الله لو أراد أن يمزّق سَتر إنسانٍ جعله يميل إلى الطَّعن في أهل الطُّهر، وإن أراد أن يَستر عيب إنسان وَقاهُ الخوض فيما يقترفه أهل العَيب.
  4. وكُلُّ بابٍ وإنْ طالـتْ مَغالِقُـهُ يومًا لهُ من جميلِ الصَّبرِ مفتاحُ كم مِن كروبٍ ظنَنّا لا انفراجَ لها حتّـى رأينـا كبيـر الهـمِّ ينـزاحُ
  5. “لا يهمك أيّ شيء يفكر به الآخرون عنك ستدرك يومًا أنك أهدرت أثمن لحظات عمرك، في تحسين صورتك أمام أعين لا تُبصر إلا ما تُريد أن ترَاه.”
  6. ﴿ربّ إني ظلمت نفسي﴾ أولى خطوات التغيير الإعتراف بالتقصير؛ لم يمنعه مقام النبوّة من أن يعترف بتقصيره فلا تَتردد في الرجوع إلىَ الله حتى إن كثرت معاصيك فَالذي سَترك وأنت تَحت سقف المَعصية لَن يخذلك وأنت تَحت جَناح التوبة
  7. عندما تحزن إذهب بعيداً عن كل عين وأعصر حزنك على عتبة الله فقط هو وحده سيحول حزنك إلى إبتسامة من دون مقابل ..!
  8. ـ بر الوالدين قصة تكتبها أنت ويرويها لك ابناؤك فأحسن الكتابة ـ برّ الوالدين دِين ودَين فالأولى تأخذك إلى الجنة و الثانية يردها لك أبناؤك .
  9. “إن لم ترفعك أخلاقك فلن يرفعك منصبك وإن لم تزينك أفعالك فلن تزينك ملابسك هكذا هي الحياة دين, وخلق, ومبادئ إن فقدتها فلا تنتظر الإحترام”

للمزيد يمكنك قراءة : حكم عالمية مشهورة

أقوال جميلة:

  1. قال لقمان الحكيم لابنه: “يا بُنيّ، اتخذ طاعة الله تجارة؛ تأتكِ الأرباح من غير بضاعة”
  2. “عندما تُقابل أحدهم ويحكي لك عن خيبته بالناس، فهو يبعث لك برسالة معناها أرجوك لا تكُن منهم .” – نجيب محفوظ
  3. “عندما تتخطى مَرحلة صعبة مِن حياتك، أكمِل الحياة كَناجٍ وليس كَضحيّة.” – الرومي
  4. “ستُطاردك كُل المرات التي كان عليك أن تصمت فيها وتكلمت.” – تولستوي
  5. “أن تحيا، هو أندر الأشياء بالوجود، فمعظم الناس موجودون فحسب.” – أوسكار وايلد
  6. “لا يمكننا العيش مع الناس ونحن نعرف أفكارَهم الخفية و نواياهم”. – ألبير كامو
  7. “أعرِف الصَّديق من فعْله وليْس مِن كَلامه، وأعرِف الْحبيب مِن إهتِمامه ولَيس من لِسانه.” – غابرييل غارسيا ماركيز
  8. “أنني كنت، محاط بمئات من الرفاق، أشعر بوحدة هائلة وعزلة رهيبة، وأنني وصلت من ذلك إلى أن أحب هذه الوحدة وهذه العزلة.” – دوستويفسكي
  9. “لا تمنح أحد القدرة على أن يبدل سعادتك إلى حزن، أو تغيير مزاجك بكلمة، أعطهم كل ما تحب إلا نفسك وسعادتك فلا أحد يستحق ذلك إلا أنت.” – وودي آلن

للمزيد يمكنك قراءة : حكم وامثال في الحب والعشق

حالات مصورة:

كلام عن الحقد
لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب
حكم عن التجاهل
التجاهل صدقة جارية
حكم جميلة
كل شيء يمكن شراءه

للمزيد يمكنك قراءة : امثال وحكم وعبر عن الدنيا

علينا جميعاً أن نتعلم ممن سبقونا من خلال تدبر ما كتبوه لنا وتعلم الدروس منهم ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول توبيكات واتس اب روعة حكم حلوة وقصيرة ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من روائع الكلام ، حكم وعبارات وأقوال قمة في الرقي والإبداع ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات أكثر من رائعة ، وضعنا في أول فقرة منهم حالات حكم روعة ، وفي ثاني فقرة سردنا مجموعة من الأقوال الجميلة ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان حالات مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى