تكنولوجيا

تسريع ويندوز 7 إلى أقصى سرعة بدون برامج

تسريع ويندوز 7

بالرغم من أن جميع أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز 7 بإمكانها أن تحصل على تحديث مجاني لنظام ويندوز 10 ، إلا أن هناك بعض الناس لا يسعون للترقية ، والاستمرار في استعمال ويندوز 7 لأنهم قد تعودوا على هذا النظام الذي يتميز بسهولة التعامل معه إذا ما قورن بالإصدارات الأخرى من أنظمة التشغيل الصادرة من العملاق مايكروسوفت ، إلا أن هناك عقبات ومشاكل تواجه مستخدمي نظام ويندوز 7 والتي من الممكن إصلاحها كي تصل لأعلى أداء ممكن ، وذلك من خلال جعل النظام يعمل بصورة أسرع وأكثر كفاءة ، خصوصاً لمن يمتلك جهاز كمبيوتر ذات إمكانية ضعيفة ، فإن كنت من محبي ويندوز 7 وتفضلها على ويندوز 10 ، فإليك بعض الطرق الرائعة التي بإمكانها أن تصل بك لأقصى سرعة ممكنة ، فتابع معنا.

حذف الملفات المؤقتة بصفة مستمرة:

إن ويندوز 7 يحتوي على ذات حزمة أدوات تنظيف النظام التي توجد بالإصدارات القديمة ، ومن أجل التخلص من تلك الملفات الغير ضرورية والتي تستهلك مساحة القرص الصلب وتبطئ من عمل الحاسوب ، فعليك أن تقوم بخطوات التنظيف تلك بصورة دورية حيث ستساعدك على إبقاء النظام يعمل بأقصى قدر ممكن من السرعة والسلاسة ، ولكي تستطيع أن تنظف الملفات الغير ضرورية على جهازك ، قم بإجراء تلك الخطوات :

  1. قم بالضغط المزدوج على أيقونة الكمبيوتر من على سطح المكتب ، وبعدها اضغط بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة القرص الصلب (C) وبعدها اختار Properties من القائمة المنسدلة.
  2. بالنافذة التالية ، أضغط على زر Disk Cleanup ، وذلك تحت تبويب General ، وبعدها انتظر حتى يفحص النظام الملفات بالقرص الصلب سي.
  3. وبعد دقائق قليلة ستظهر لك نافذة بها أنواع كثيرة من الملفات الغير ضرورية ، ثم بالضغط بالمربع الصغير بجوار كل خيار ، وبعدها اضغط موافق أول Ok أسفل النافذة.
  4. سيقوم النظام بمسح تلك الملفات وسيتوفر لديك المزيد من المساحة الداخلية.
  5. قم بتكرار هذه الخطوات لكل درايف أو بارتشن على جهازك ، وننصحك بأن تجري هذه العملية بصفة مستمرة من حين لآخر ، كي تتمتع بأقصى سرعة ممكنة.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تعريب ويندوز 7 بكل سهولة

إلغاء التجزئة للقرص الصلب:

  1. لو كانت الأقراص الصلبة على الجهاز مجزأة ، فمع الاستعمال الطويل تصير الملفات المخزنة على القرص مشتتة ، بمعنى محفوظة بمسارات متنوعة من ذاكرة القرص الصلب ، لهذا عندما تستدعي تلك الملفات كي تؤدي مهمة ما على النظام ، تكون الاستجابة بطيئة قليلاً ، وعليه فأنت بحاجة لحل فعال كي تتخلص من مشكلة تجزئة الملفات ، وهنا يأتي دور تلك الأداة الرائعة (Disk Defragmentation) التي تعد من أهم الأدوات التي ستمكنك من تسريع الويندوز الخاص بك ، وعليك أن تقوم بها بصورة مستمرة من حين لآخر.
  2. اذهب لنافذة Properties  للقرص الصلب سي ، واضغط على علامة التبويب Tools.
  3. اضغط على Defragment now ، وانتظر قليلاً حتى يقوم النظام بإلغاء تجزئة الملفات المحفوظة على القرص الصلب.
  4. إن تلك الخطوة قد تستغرق وقتاً ، ولكن يمكنك أن تستمر بأداء مهماتك بصورة طبيعية بينما يتم إعادة تجزئة الملفات.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث الكمبيوتر من ويندوز 7 حتى 10

تحقق من أخطاء القرص الصلب:

قم بالذهاب لنافذة Properties  للقرص الصلب سي.

  1. اضغط فوق علامة التبويب Tools  وستجد خيار اسمه Check now ، ذلك الخيار يقوم بالتحقق من وجود أخطاء بالنظام من الممكن أن تؤثر على تجربة المستخدم ، وتسبب في مشكلة بالويندوز.
  2. عند الضغط على Check now ، من الممكن أن تظهر لك رسالة تفيد بعدم قدرة النظام على التحقق من درايف سي ، بينما هو قيد الاستعمال حالياً.
  3. في هذه الحالة قم بالضغط على زر Schedule disk check button ، وبعدها أعد تشغيل الكمبيوتر كي يتم التحقق من القرص الصلب سي ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا ودار كلامنا فيه حول تسريع ويندوز 7 إلى أقصى سرعة بدون برامج.
تسريع الويندوز
تسريع الويندوز
خطوات لتسريع الويندوز
خطوات لتسريع الويندوز
تسريع الويندوز إلى أقصى حد
تسريع الويندوز إلى أقصى حد

للمزيد يمكنك قراءة : كيف تعرف ان جهازك مخترق

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى