رسائل حب

بطاقات تهنئة بالزواج بالاسماء للعروسين

بطاقات تهنئة بالزواج

بطاقات تهنئة بالزواج من المراسم المعتادة للزواج, حيث تختلف باختلاف اذواق العروسين وقد تتعددت شركات لانتاج بطاقات تهنئة للزواج ,من مختلف الالوان والاشكال لتضيف السعادة للعروسين حيث لا تزال من عادات الزواج منذ القدم, ولكن تختلف باختلاف التكنولوجيا والزمن حيث كانت قديما لاتتم مراسم الزواج, الا بتصمم بطاقات تهنئة بالزواج ويتم توزيعها علي الاقارب والاهل والجيران والاصدقاء.

تطورت مراسم الزواج مع تطور معايير العصر من شروط الارتباط والسن المناسب للزواج واختيار شريك الحياة ,والعادات والتقاليد الاجتماعية من الزواج التقليدي او وسائل التعارف بين الزوجين ,قبل الزواج بما يسمي فترة الخطوبة او الفاتحة ليكون الوقت المناسب للتعارف قبل عقد القران والزواج,حيث تختلف مراسم الزواج هذه من بلد لاخري ومن قاري لاخري.

يعتبر الزواج من اهم الاساسيات لتكوين اسرة فهي نواة المجتمع, لتكاثر الانسان وبقاء النوع بالاضافة الي اهمية الزواج من الناحية الدينية ,كما امرنا الله عزوجل بالزواج عند المقدرة كما امرنا الله بعدم المبالغة في اعدادات الزواج, من مراسم وتجهيز مكان الزوجية والمهر والشبكة نظرا لزيادة تكاليف الحياة.

أقراء ايضا:عيد ميلاد سعيد اجمل الرسائل والتهاني والامنيات السعيدة بمناسبة عيد الميلاد

كارت تهنئة ودبلة
كارت تهنئة ودبلة

بطاقات تهنئة بالزواج بالاسماء للعروسين

  • الزواج أبداً ليس لإعمار الأرض إنما لإعمار روحك، لتكتمل دائرة روحك و يتلاقى النصفان داخلك في وحدة ليس كمثلها شيء، هذا هو الزواج الحقيقي السعيد، فألف مبارك لكما زواجك.
  • ليلة زواج العروس كانت كأنها الحلم، ألف مبروك للعروس، ألف مبروك للعريس الغالي على القلب، ألف مبروك لكم أحبائي، ألف مبروك لفرحتي بزواجكما.
  • أقدم للزوجين كل عبارات تهنئة زواج فى كلّ الدنيا، لفرح وعرس العروس الجميل، أسأل الله أن يرزقكم السعادة والحب والاستقرار في مسيرتكما على طول العمر.
  • أسأل الله أن يبارك لكما وأن يرزقكما الذرية الصالحة وأن يرزقكما الحب والمودة، وأن يلهماك الاستقرار والاجتماع دوماً في طاعته وعلى حبه، يا احلي زوجين الليلة، وسبب فرحي الكبير.

أقراء ايضا:عبارات عيد ميلاد اروع كلمات التهنئة للاصدقاء و الاقارب بعيد ميلادهم

اجمل الامنيات بالزواج السعيد
اجمل الامنيات بالزواج السعيد

بطاقة تهنئة زواج للعريس

  • فرحتك هي فرحتي,أحبكم من كل قلبي,أهديك الكثير من القبلات والأحضان من أجل عرسك يا عزيزي .
  • تقبل مني أجمل التهاني بمناسبة عرسك الغالي ,مبارك لكما.
  •  سعيد جدًا من أجلك,الزواج هو أمر جميل,أتمنى لك أفراحًا سعيدةً وحياةً مديدةً.
  • الزاوج مثل لعبة الهوكي، ففيه يجد الشخص أخيرًا أحدًا يضايقه طوال حياته.
  • ألف مبروك الزفاف مع أرق التهاني وأصدق الأمنيات إلى العروسين يسعد الله قلبيهما ويؤلف بينهما.

أقراء ايضا:تهنئة بالمولود الجديد رائعة وجميلة وادعية دينية للمولود 2019

ورود لزواج سعيد
ورود لزواج سعيد

تهنئة زواج للعروس

  • يا أيها العروسين فرحكم أنتم هذا اليوم فقط، وأشعر أن كل العالم لفرحكم يعيش عيد، فالورد وقلوب الأحباب والآهات والناس ليوم زواجكم سعيدة وتتمنى لكم، إنشاء بيت سعيد.
  • انشروا أغلى الروائح والبخور، وانثروا ماء الزهر والعطور، وافرشوا في دربهما أحلى الزهور، بمناسبة زواجهم الذي أتمنى أن يدوم دهور.
  • ألف مبروك تحلق فوق هامات العروسين، والعبارات تنمق بعقود من ورود كل قلبٍ صار يخفق بدعاءٍ في السجود رب بارك ووفق واجعل الآتي لهما أيا سعادة وهناء.
  • أقاوم كل مشاعر السعادة التي تعتريني في هذه اللحظة، وتمنع كلماتي من التدفق، لأكتب لكم عن مشاعر الفرح والسرور التي تغمرني، و كلماتي تتراقص طرباً على نبضات قلبي، فأشدوا لكِ بلحن سعيد: بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير.

أقراء ايضا:تهنئة العيد للاخت أحلي 20 رسالة تهنئة بعيد الفطر

تطورات جوانب عديدة في الزواج التقليدي من تعارف الطرفين, قبل ان يتقدم الرجل لشريك حياته ويتم الاتفاق مع بعضهما قبل الخطبة, ويكون ذلك من خلال الجامعة او العمل او من خلال وسائل التواصل المتعددة في الانترنت, او من خلال الخطبة الحديثة التي تتمثل في تطبيق عبر الهواتف الذكية ,او من خلال مواقع التعارف بين البلاد للبحث عن شريك الحياة.

وقد نلاحظ تواجد اسر مختلفة خصوصا في الدول العربية لاتزال محتفظة بالعادات والتقاليد, التي تلزم الرجل ان ياتي الي المنزل ويتم التعارف من خلال الاهل واختبار شخصية واسلوبه ,لان الاهل لهم الخبرة لكافية لمعرفة المناسب للبنت لتكوين حياة زوجية سعيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى