العناية بالجسم

التقشير الكربوني لحب الشباب قبل وبعد

التقشير الكربوني يعد علاج تجميلي له فاعلية أكثر من جيدة في مشكلات البشرة المتعددة لكونه يساهم بفاعلية في تقشير خلايا الجلد الميتة بالبشرة ، كما له فاعلية جيدة في تحفيز وبناء خلية جلدية جديدة ، ويساهم أيضا في موازنة أيض الدهون في الجلد, كما أنه يقلل من أثر حب الشباب, وأيضا تصبغات الجلد ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم التقشير الكربوني لحب الشباب قبل وبعد.

كيفية التقشير الكربوني:

  1. يعد التقشير الكربوني يتميز بفاعليته علي حل الكثير من مشاكل البشرة, ويمر التقشر الكربوني بعدة مراحل أو أطوار موجية مختلفة تساهم في إزالة طبقة الجلد السطحية, وما فوقها من أثار ندب, وتصبغات لونية, وأيضا حفر, وتجاعيد,
  2. وغيرها من المشاكل التي تتعرض لها البشرة, وتنتهي كيفية عمله في توزيع كريم الكربون علي البشرة, كما يساهم في فاعلية قوية للطاقة علي سطح الجلد.
  3. فهو يساعد في تسخين طبقة الجلد السطحية, وبناءا عليه يتم تركيز أشعة الليزر علي مسام الجلد, مما يساعد في اختراق محلول الكربون فيها.
  4. كما يساعد أيضا في تنظيف الجسميات المتراكمة فيها, وأيضا يحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة, كما يحفز من مرونة الجلد فيظهره أكثر نظافة خالي من بقع وتصبغات.
  5. كما أن عملية التقشير الكربوني تستهلك أقل من خمسة عشر دقيقة, فهي لا تعيق نشاطات الفرد اليومية بعدها لأنها عملية آمنة سريعة يمكن تطبيقها كل موسم, وأيضا علي البشرة الداكنة.

مميزات التقشير الكربوني:

التقشير الكربوني أو ما يسمي بتقشير هوليود تعمل استطاعة الكربون علي إخراج الزهم, وجميع الملوثات من عمق مسام البشرة, فيعمل علي كثير من فوائد البشرة والتي منها:

  1. غير موجع فلا يحتاج إلي التخدير خلال إجراء التقشير الكربوني ، ولا يحتاج لعقاقير قبل العملية ولا بعدها ، كما أنه يساهم في تقشير سطح الجلد, فيعمل علي إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح البشرة بفاعلية جيدة, والرؤوس السوداء والبيضاء, فيعطي الجلد ملمسا ناعما, أكثر حيوية.
  2. يخفف من شكل المسام, كما أنه يعمل علي معالجة تصبغات البشرة ، كما أنه يساهم بفاعلية في تحفيز الكولاجين في البشرة, لكونه يخترق طبقات الجلد العميقة فيساعد في تحفيز خلايا جلد جديدة أكثر صلابة, كما يخفف بشكل ملحوظ من التجاعيد, وأيضا خطوط البشرة الدقيقة.
  3. كما يعالج حبوب الشباب, ويخفف من إنتاج زيوت الغدد الدهنية, وهذا بقدرته الفعالة في تقليل قدرة البكتيريا المسئولة في تكوين حبوب الشباب, كما يمنع من تكوين إفراز الغدد الدهنية في المسامات, فيجعل البشرة أكثر صحية, ويحافظ علي حيويتها ، كما أنه لا يعمل فقط علي البشرة, وإنما يعمل علي أجزاء من الجسم الأخرى كالظهر, وغيرها.

العلاج بالتقشير الكربوني:

العلاج بالتقشير الكربوني له مرحلتين وهما :

  1. في المنطقة المراد معالجتها يتم تطبيق هلام النانو عليها, فيبدأ عمل الليزر أولا, ثم الهلام والليزر معا فيعملا بشكل أكثر سرعة في إزالة الجلد الميتة.
  2. تحليل ضوئي بالليزر, فيعمل في تحفيز الكولاجين, والإيلاستين, وحمض الهيالورونيك.

ما هي عملية أو تقنية التقشير الكربوني:

  1. جلسة التقشير الكربوني تبدأ أولا بنضافة وتطهير البشرة بمحلول طبي, ومن ثم نغطي البشرة بطبقة خفيفة من دهان كربوني نانوي لونه أسود, ورائحته خفيفة, وبعد زلك يتم تسليط شعلع ليزر متغير المراحل الموجية وهذا بحسب لون ونوع البشرة.
  2. وخلال العلاج تصدر أصوات تصادم الليزر مع الدهان الكربوني يتم بعمل نقرات خفيفة, وبعدها يعمل الليزر علي التخلص من طبقة الجلد التالفة العليا بمساهمة الكربون, حيث يساهم في وجود طبقة صحية ونظيفة.

طريقة عمل تقنية التقشر الكربوني:

  1. تتعمق أشعة الليزر من ثاني أكسيد الكربون طبقة الجلد العليا حتي تصل إلي الأدمة؛ لكي يتم تحفيز الكولاجين الجديد، ويتم استبدال خلايا الجلد التالفة بخلايا جديدة.
  2. وهذه التقنية تم الاتفاق عليها من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لمعالجة اضراب الجلد, وخطوط الوجه, والندب, والتجاعيد, وعلامات التمدد.

هل تقنية التقشير الكربوني تدخل ضمن عمليات التجميل الجراحية؟ لا فلا يدخل ضمن عمليات التجميل, لذا لا نحتاج عمل التقشير عند دكتور, وإنما يكفي فني مدرب أو ممرض لأنها مجرد تقنية بسيطة لا يترتب عليها تغيرات جذرية لطبيعة البشرة ، وذلك لأن التقشير الكربوني يوازي التقشير الكميائي من حيث بساطة الملية وسهولتها ، لكن قد يكون له بعض الآثار الجانبية التي لا تقارن بآثار العمليات الجراحية فالعمليات الجراحية لها آثار شديدة علي الجلد.

الأسباب وراء تصبغ البشرة:

  1. البشرة عند تعرضها لأشعة الشمس تقوم البشرة بتوسيع المجال لإفراز مادة الميلانين, وهذه هي التي تحمي البشرة من أخطار الأشعة فوق البنفسجية التي تصاحبها ضوء الشمس.
  2. هذه التصبغات حينما تقوم البشرة بإفراز العديد من مادة الميلانين, والتي تبدأ في التمركز علي منطقة محددة من البشرة, وهذا الذي ينتج عنه البقع الداكنة أكثر من لون البشرة الطبيعي.
  3. وهذا من أحد تصبغ البشرة: كحبوب الشباب, والإلتهابات الجلدية, وأيضا التغيرات الهرمونية, أيضا استعمال مضادات حيوية وغيرها من الأدوية.
  4. ومع العلم أن بقع الملانين لا تؤذي في شئ, ولكن أكثر الناس يعتبرونها عيبا يجب التخلص منه, ولذلك نستعمل بعض الأشياء: كالتقشير الكربوني لمعالجة البشرة بشكل ميسر وآمن.

لمن تصلح تقنية التقشير الكربوني:

  • تصلح للأفراد ذوي الصحة الجيدة, وبشرتهم ليس بها أمراض دائمة فهؤلاء يصلح لهم التقشر الكربوني, ومن الأفضل استشارة دكتور تجميل يري البشرة إذا كانت تصلح للتقشير الكربوني أم لا كأن يكون بها حساسية مفرطة, أو مرض مزمن ليس له علاج, وما إلي ذلك.

المناطق التي يصلح فيها استخدام التقشير الكربوني:

  1. يمكن لجميع مناطق الجسد بشكل آمن وفعال, والأغلب عند الناس اسخدامه لمنقطة الوجه والرقبة, ويمكن استعماله أيضا لمان الظهر أو الصدر, أو هما معا.
  2. ويمكن استخدام هذه التقنية مرة ثانية بعد مدة من 7 أيام إلي أربع أسابيع, وهذا يختلف من طبيعة جلد لآخري.

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات طبيعية لتبييض الوجه

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تبييض الوجه

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد بذور دوار الشمس

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى