ترفيه

+500 اسماء بنات راقية وكيوت لسنة 2023 اختار منها ما يعجبك

تعتبر فترة انتظار وصول صغيرتك هي من أجمل الأوقات المميزة للغاية ، وتعد واحدة من أكثر اللحظات الجميلة التي يملأها التحدي والشغف ، في تلك المدة من الممكن أن تكوني مشغولة كثيراً بالبحث عن اسم لصغيرتك أو من أجل تزيين غرفة صغيرتك الجديدة أو لتخطيط حفل من أجل الاحتفال بوصول الكتكوتة ، كل تلك التجارب يملأها مشاعر وأحاسيس مميزة ، وتحضرك لاستقبال صغيرتك كما يجب ، وإن كنت بحاجة للإطلاع على أحدث وأرقى أسماء الفتيات فنحن هنا للمساعدة ، إذ يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان +500 اسماء بنات راقية وكيوت لسنة 2023 اختار منها ما يعجبك ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحلى الأسماء على الإطلاق ، آملين أن تعجبكم هذه الأسماء الرقيقة وتقوموا بمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اسماء بنات مميزة:

حرف الميم:

  1. مايا، منهَلْ، مريم، محاسن، مآثر، ماجدة، مديحة، مزاهر، ملك، منتهى، ميادة، ميرنا، مواهب، منيرة، ملك، ماريا، مجيدة، مجاهدة، مبسم، مالكة، ملكة، ملاك، مليكه، مرجانة.
  2. مرمر، مرحر، ميرفت، مروة، مروج، مزنة، مشيرة، مفاخر، منار، مني، مي، ميادة، مفيدة، منال، مناهَلْ، مناعم، مهي، مها، مهجة، موزة، ميساء، ميثة، مهرة، ميسون، مرام، ميرهان، مودة.

حرف النون:

  1. ناهد، ناهدة، نائلة، نازك، نجود، نزيهة، نعمى، نهال، نوف، نورس، نهى، نظيرة، نزهة، نجمة، نادية، نادرة، ناحلة، ناجية، ناجلة، نابهة، نجاة، نجاح، نجد، نجلاء، نجوم، نحور.
  2. ندى، نديمة، نداء، نرجس، نزهة، نسرين، نسمة، نشوة، نسور، نصيرة، نضلة، نواعم، نهال، نور، نواظر، نهَلْة، نعمت، نغم، نداء، نرجس.

أسماء بنات فريدة وجميلة:

  1. آيات : آية : علامة .
  2. ائتلاف : من الإلفة والتوافق .
  3. ابتسام – ابتسامة : ضحكة خفيفة ، رقيقة تبيّن مشاعر السرور .
  4. ابتهاج : سرور ، انشراح ، بهجة .
  5. ابتهال : تضرع ، دعاء للحصول على أمر مُبتغى
  6. سدرة : سدرة المنتهى (شجرة)
  7. لينة : نخلة (صار الاسم قديم جدا ومنتشر)
  8. دانية : قريبة
  9. إسراء : غني عن التعريف
  10. آلاء : نعم
  11. ديم: جمع ديمه وهو المطر الخفيف
  12. هتان: المطر الخفيف المتواصل
  13. تالا: وهي النخلة الصغيره..
  14. نورسين : ضوء القمر
  15. رانسى : اسم غزال ويقال اسم نهر أيضا
  16. ماذى : العسل الأبيض
  17. حياة : بمعنى الحياة والدنيا.
  18. روجيندا: الشمس التي تهب الحياة.
  19. نارفين: وهو بمعنى القدر.
  20. نوسين: معناه المستقبل.
  21. روسلين: الشمس قبل غروبها.
  22. روسيل: قرص الشمس ولا حياة بدون شمس.
  23. روشان: اللامع والمضيء.
  24. روهان: الوعد.
  25. روانا : السفر.
  26. لونار : اسم لاتيني بمعنى القمر.
  27. سيماء: الإشارة أو العلامة.
  28. عنود: السحابة الممطرة أو الفتاة العنيدة.
  29. هازال: البندق أو النبتة وهو اسم شجرة.
  30. يارا: المحبوبة.
  31. يامورة : المطر.
  32. لوليا: حبات اللؤلؤ.
  33. آمنة : التي تعيش في أمان.
  34. أبرار : جمع “بر” أي الصدق والطاعة والخير.
  35. آلاء : نعم الله.
  36. أحلام : جمع حلم، وهو ما يراه النائم.
  37. أروى : أنثى الوعل أي الغزال الجبلي.
  38. أريج : الرائحة الطيبة العطرة.
  39. أريام : جمع كلمة ريم، والريم هو الغزال.
  40. آسية : المواسية أو الحزينة المتأملة.

أسماء بنات حلوة وخفيفة:

  1. آلاء – أريج – إيلاف – آيه – أروى – أجوان – أسيل – بنان – ريان – بيان – بيسان – تالة – بتول – بثينة – أفنان –  جانين – جميلة – جواهر – حنان – حورية – حور – حياة – خديجة – دارين – دانة – ديالا – ديمة – داليا – دعاء – روانا – ريماس – ريم – ريما – رؤى – رشا – رغد – رنوة – رنيم – لميس – لارا.
  2. لجين – لمى – ليان – لمياء – لورا – ميرال – ماريا – مايا – مروة – منار – ميرا – ميار – ميس – ميسون – مرام – مريم – منال – منى – منيرة – ميساء – نجلاء – نجود – نرمين – نسرين – نادية – ناهد – نبيلة – ندى – نورا – هالة – هايدي – هند – هلا – هديل – هيا – هيفاء – هتون – وجد – وداد.
  3. وعد – ولاء – وئام – لارة – ارة – يمنى – يسرا – ياسمين – ياسمينة روان – رهف – رنين – رهف – رانية – رفيف – زينة – حنين – سحر – سلمى – سهام – سمر – سندس – سجا – سهى – شيرين – شيماء – شذى – شفاء – شهد – ضحى – عبير – عنود – عالية – عفاف – علا – عبلة – عذوب.
  4. عزة – غادة – غيداء – علياء – غدير – فاتن – فدوى – فاطمة – فريال – فداء – فادية – قمر – قدوة – كلثوم – كناز – لمار – لاما – لوليا – لانا – لينا.

اسماء بنات حلوة ونادرة مسلمة:

  1. جنة : ويذكر أن هذا الاسم قد أتى في القرآن الكريم في قوله تعالي: (كَمَثَلِ جَنَّةٍ بِرَبْوَةٍ أَصَابَهَا وَابِلٌ فَآتَتْ أُكُلَهَا ضِعْفَيْنِ). سورة البقرة آية 265
  2. تقوى : ويذكر أن هذا الاسم قد أتى في القرآن الكريم في قوله تعالي: (وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى) سورة البقرة الآية 19
  3. بينة : ويذكر أن هذا الاسم قد أتى في القرآن الكريم في قوله تعالي: (قَدْ جَاءَتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ) سورة الأعراف الآية 73
  4. براءة : ويذكر أن هذا الاسم قد أتى في القرآن الكريم في قوله تعالي: (براءة من الله). سورة التوبة الآية 1
  5. أنهار : ويذكر أن هذا الاسم قد أتى في القرآن الكريم في قوله تعالي: (وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ) سورة البقرة الآية 25
  6. إكرام : ويذكر أن هذا الاسم قد أتى في القرآن الكريم في قوله تعالي: (وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ) وأيضاً في قول الله عز وجل : (تَبَارَكَ اسْمُ رَبِّكَ ذِي الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ)
  7. أفنان : ويذكر أن هذا الاسم قد أتى في القرآن الكريم في قوله تعالي: (ذَوَاتَا أَفْنَانٍ).  سورة الرحمن الآية 48
  8. إشراق : ويذكر أن هذا الاسم قد أتى في قوله تعالي: (بِالَعِشِّي َوالإِشْرَاقِ).
  9. إستبرق: ويذكر أن هذا الاسم قد أتى في القرآن الكريم في قوله تعالي: (مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ). سورة الرحمن الآية 54
  10. إرم: يذكر هذا الاسم قد أتى في القرآن الكريم في قوله تعالي: (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ، إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ‏)‏. سورة الفجر.
  11. أبرار: وقد ذكر الاسم قد أتى في القرآن الكريم في قوله تعالي: (إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ).  سورة الانفطار الآية 1.

للمزيد يمكنك قراءة : اسماء بنات ببجي فخمة بالعربي

للمزيد يمكنك قراءة : أجمد اسماء فيس بوك شباب وبنات

للمزيد يمكنك قراءة : احلى اسم بنت عربية

نعلم جيداً بأنه عند معرفتك أن ما في بطنك بنت تبدأ رحلتك المثيرة مع زوجك وأصدقائك والأهل والأقارب من أجل اختيار اسم ملائم للصغير ، وتودين في اختيار أحلى الأسماء وهذا ما قمنا به بالفعل ، وإلى هنا أيها المتابعين نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن +500 اسماء بنات راقية وكيوت لسنة 2023 اختار منها ما يعجبك ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات من أقوى الأسماء ، ففي أول فقرة جمعنا لكم أسماء بنات مميزة ، وفي ثاني فقرة أسماء بنات فريدة وجميلة ، وفي ثالث فقرة أسماء بنات حلوة وخفيفة ، وفي رابع فقرة اسماء بنات حلوة ونادرة مسلمة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى