أسئلة وأجوبة

اسئلة جديدة متنوعة – سؤال وجواب للكبار فقط

اسئلة جديدة متنوعة

اسئلة جديدة متنوعة – سؤال وجواب للكبار فقط ، ففي الكثير من الأوقات نريد أن نختبر مدى الذكاء الذي نتمتع به ، أو اختبار صديق أو حبيب أو أي شخص آخر ، أو حتى من أجل تنشيط الذهن وتدريب العقل وتطوير المهارات بالإضافة لتعلم ومعرفة معلومات أخرى جديدة عن طريق الأسئلة الجديدة المتنوعة ، فلو كان عندك فضول لمعرفة أمور جديدة ، وتبحث عن معلومات عامة بإمكانها أن تزيد من حصيلة معلوماتك الثقافية في كل المجالات ، فأنت بالفعل في المكان الصحيح ، ففي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان اسئلة جديدة متنوعة – سؤال وجواب للكبار فقط ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الأسئلة وأصعبها على الإطلاق ، ولكننا سوف نرفق معها الحل ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بمحاولة حل تلك الأسئلة.

اكثر حيوان يتحمل العطش:

يظن أغلب الناس بان الجمل هو الحيوان الذي يستطيع أن يتحمل العطش ، إلا أنه وبعد بروز اكتشافات علمية عدة توضح بأنه يوجد حيوانات أخرى يمكنها تحمل العطش أكثر من الجمل ، وفي التالي سوف نذكر لهم أهم المعلومات التي تتعلق بالحيوان الأكثر تحملاً للعطش :

الزرافة:

  1. تعتبر الزرافة هي الحيوان الأكثر تحملاً للعطش ، ويعزى هذا الأمر للبنية الجسمية للزرافة ، فضلاً لجهازها الهضمي وطولها الأكبر عن بقية الحيوانات الأخرى ، كما أن الزرافات تتناول أكل كبير للغاية يبلغ نحو خمسون كيلو جرام كل يوم.
  2. وتمتلك الزرافات الإمكانية على تخزين كمية ضخمة من المياه ، تلك الكمية تساهم في تحمل العطش لمدة طويلة حتى أكثر من الجمل ، وتعتبر الزرافات من فصيلة الثدييات ولديها أصابع شفعية ، أما بخصوص أكلها الرئيسي فالنباتات الخشبية والأوراق النباتية هي الأكل الأساسي لها.

الصهارة الموجودة على سطح الأرض تسمى لابه:

  • يوجد الكثير من الظواهر الطبيعية التي تطرأ على سطح الأرض ، وتكون ناجمة عن سلسلة من العوامل الجوية أو عوامل التجوية بالإضافة للتآكل الذي يحدث داخل باطن الأرض ، وأيضاً الاهتزازات التي تحدث بباطن الأرض بسبب تحرك الصفائح التكنونية بداخل القشرة الأرضية ، وعليه يحد بعض الزلازل والبراكين.

تعريف البراكين:

  1. يتم تعريف البراكين على أنها فوهات موجودة على سطح كوكب الأرض وتظهر نتيجة للحرارة والضغط القوي ، والصهارة يتم تعريفها على أنها خليط من الصخور التي توجد داخل الأرض.
  2. ويتم تصنيفها حسب درجة الحرارة واللزوجة ، وتعد البراكين الموجودة بكافة ألوانها وأنواعها مختلفة ، فمنها ما هو خامد وما هو نشط ، وعند إثارة تلك البراكين تبدأ في إخراج مقذوفات قوية.

تعريف الصهارة:

  1. إن الصهارة موجودة ولكن بدرجات حرارة متنوعة ببعضها صاحبة درجة حرارة كبيرة بالإضافة للزوجة ضئيلة كما أن الصهارة يطلق عليها فوق القاعدية ، ونتيجة للزوجة الكبيرة فإن هناك مواد منصهرة حمضية موجودة ما بين الصهارة والحمم البركانية.
  2. والحمم البركانية هي ناجمة عن الانفجار الذي يخرج من فوهة البراكين وينجم عنه تشقق الأرض على هيئة سائل وهي عبارة عن مزيج يكون غير متجانس وينجم عن الصخور التي قامت بالانصهار بدرجات حرارة مختلفة.

الإحتراق مثال على:

إن الاحتراق مثال على تغير كيمائي ، وذلك لأن الاحتراق يعد من ضمن المظاهر المهمة التي نستعملها بصورة واسعة في الحياة ، ومن ضمن الأمثلة على الاحتراق بحياتنا اليومية :

  • عندما نقوم بالطهي بواسطة الغاز احتراق ، كما أن المركبة تمشي نتيجة لاحتراق الوقود داخل المحرك ، بالإضافة لأننا نقوم بحرق الأشجار أو الوقود حتى نحصل على الدفء والحرارة ، ونحو هذا من الأمثلة على تفاعل الاحتراق

الاحتراق مثال على تغير كيميائي:

في الطبيعة نقوم بوصف كل حالة استناداً على الخصائص الفيزيائية أو الخصائص الكيميائية التي لديها أو تنجم عنها ، فمثلاً نستطيع أن نصف الغليان على أنه تغير فيزيائي ، أما الاحتراق فهو إشارة على تغير كيميائي ، وذلك الأمر يعني أن تلك العبارة:

عبارة صحيحة:

  1. فبالكيمياء نطلق على نوع التفاعل الذي ينجم عنه حريق أنه تفاعل احتراق ، وأن الاحتراق ما هو إلا عبارة عن تفاعل كيميائي طارد للحرارة ، بمعنى إطلاق الحرارة بعد إضافة الأكسجين.
  2. وكل ما بحاجة له هو الوقود والمادة المؤكسدة التي في الغالب ما تكون الأكسجين الجوي ، ومن ناحية أخرى ، ينجم عن ذلك الاحتراق منتجات مؤكسدة وغازية بمزيج يطلق عليه الدخان ، كما ينجم عنه الرماد أو مواد أخرى ، وذلك وفقاً لنوع المادة المحترقة.

من اخطر انواع هجر القران:

  1. إن من ضمن أخطر أنواع هجر القرآن الكريم هي ترك الإيمان والعمل به ، بالإضافة لهجر تحكيمه والتحاكم إليه ، وأيضاً هجر سماعه وتلاوته وتأمله وتدبره ، إذ يقول المولى سبحانه وتعالى في القرآن الكريم : (ويوم يعض الظالم على يديه يقول يليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ● يويلتي ليتني لم أتخذ فلانًا خليلً)
  2. وفي الآيات الكريمة يذكر الخالق جل في علاه حال الكافر يوم البعث ، فيكون في حال متحسر ويقول ياليتني صاحبت النبي محمد صل الله عليه وسلم ، وأتبعت خطاه ودخلت في دين الحق دين الإسلام.
  3. إذ يعتبر الدين الإسلامي هو الطريق للجنة ، ويقول الكافر وهو نادم متحسر : يا ليتني لم أتخذ ذلك الصديق الكافر ، وذلك لأن الصاحب الكافر هذا هو من حرفه عن الهدى ، وغير طريقه ومشوا في طريق الضلال والغواية.
  4. ونستفيد من الآيات الكريمة أن مرافقة الصحاب الغير أسويا ممن يصدون الشخص عن الإيمان وإتباع الحق يجلب الندامة يوم البعث ، كما أنه يزين الشيطان للشخص مرافقة أهل البطاقة ، وعندما يجد الجد يخذل الشياطين أتباعهم ويتبرؤون منهم.

من فوائد التدوير:

هناك الكثير من الفوائد للتدوير ، فقد أحدث التدوير قفزة كبيرة في الحد من نسب الهدر أو ما يسمى تنمية الاقتصاد الدائري ، وفي التالي سوف نذكر لكم المزيد من الفوائد التي نحصل عليها جراء التدوير :

  1. إن التدوير يحد من الحاجة لقطع الأشجار والحد من غلق المحاجر من أجل توفير مساحة للمخلفات.
  2. إن التدوير يمنع تراكم القمامة ، بالإضافة لأنه يفرغ مساحة للقمامة وللمخلفات التي ليست صالحة لإعادة التدوير.
  3. إن التدوير يحد من الطاقة المستعملة بالإنتاج ويحد أيضاً من إهدارها ، كما أنه يساعد على تحقيق مبادئ التنمية المستدامة.
  4. كما يحد أيضاً من معدلات النفايات والخردة التي يتم دفنها ، بالإضافة لأنه يرفع من نسب الاقتصاد المحلي ويخلق فرص عمل أخرى ويفتح العديد من مجالات الاستثمار ، وعليه ينهي على البطالة.
  5. إن التدوير يزيد من ربح الناس العادية ، كما أن المواد المهدرة لا تأخذ بعملية إعادة تدويرها طاقة إنتاجية ضخمة كالمواد الخام على سبيل المثال.
  6. إن التدوير يساهم كثيراً في التقليل من الأخطار والأضرار الناجمة عن الاحتباس الحراري وعن التلوث البيئي.

طرق إعادة التدوير:

تختلف الطرق وتمر كل طريقة بالكثير من المراحل والخطوات ، وفي التالي سوف نتعرف على بعض الطرق :

  1. الطريقة المنظمة : وتلك الطريقة تتم من خلال شركات متخصصة بإعادة التدوير وجهات متخصصة بتلك المهمة ، كما أن هذه الشركات تضع صناديق داخل الأزقة والشوارع صممت خصيصاً من أجل إعادة التدوير ، وبعدها يؤخذ ما جمع من مخلفات ونرسله للمصانع التي تتبع لها الصناديق كي يعاد تدويرها.
  2. الطريقة الفردية : وفي تلك الطريقة يتم الاستفادة بقدر المستطاع من المواد والأشياء المهملة الغير صالحة للاستعمال على حالتها تلك ، ووفقاً لتلك الطريقة يتم إعادة تدوير الأكياس البلاستيكية بالإضافة لقطع القماش والملابس ومخلفات وبقايا الأكل التي توجد داخل البيوت.

ماهي أطول قصة في القرآن الكريم:

  1. تعد قصة نبي الله يوسف عليه السلام هي القصة الأطول الموجودة في الذكر الحكيم ، وهي من ضمن السور المكية التي نزلت بوقت كان الرسول صل الله عليه وسلم يعاني فيه من حزن وألم.
  2. ذلك الحزن كان نتيجة لفقدان وموت عمه أبي طالب وزوجته أم المؤمنين السيدة خديجة رضي الله تعالى عنها ، وتلك السورة مثلها مثل الكثير من القصص القرآنية تحتوي على قصص قرآنية جميلة.
  3. الذي يعتبر طريقة إبراز للأسلوب الدعوي الذي اتبعه كل الأنبياء عليهم السلام ، كما تعتبر مصدر إلهي يرجع إليه المرء لمعرفة الأنبياء عليهم السلام وتتبع قصصهم.

اي العناصر التالية يمكن استخدامه في صناعه اواني طهي الطعام:

  1. هذا السؤال يأتي في الغالب في صورة ذكر عدة خيارات متنوعة على التلميذ أن يختار من بينهم.
  2. والإجابة الصحيحة للرد على أي العناصر الآتية يمكن استعمالها بصناعة أواني طهي الطعام؟ هي الألمونيوم.
  3. ويعد عنصر الألمنيوم من أهم العناصر ؛ ويدخل في الكثير من الصناعات المتنوعة ومن ضمنها صناعة الأواني المستعملة بالطبخ.

اي مما يلي يعد مركز الطاقة في الخلية:

  1. وهذا السؤال من ضمن الأسئلة المتكررة والإجابة على سؤال : أي مما يلي يعتبر مركز الطاقة بالخلية؟ الميتوكندريا.
  2. وتعتبر الميتكوندريا واحدة من ضمن عضيات الخلية اللازمة ، هي عبارة عن مصدر الطاقة بالخلية.
  3. حيث أن الفضل وراء توليد جُل الطاقة الكيميائية التي تلزم من أجل إتمام التفاعلات الكيميائية الحيوية للخلية يرجع للميتوكوندريا.

اي العوامل التاليه ضروري لاحداث تغيير في دوره الماء:

  1. أي العوامل التالية ضروري من أجل إحداث تغيير بدورة الماء؟ الرياح
  2. وتعد الرياح واحدة من ضمن الظواهر التي تحدث في الطبيعة والتي لا نستطيع رؤيتها بعناية ، بل نحس بقوتها الشديدة ، تعتبر المسؤولة عن تدفق أنواع كثيرة من الغازات المتنوعة.
  3. وهي تعبر عن الحركة الشديدة للهواء الذي ينقل من أماكن الضغط العال لأماكن الضغط المنخفض ، وتعد السبب وراء دوران الكرة حول نفسها.

اي العبارات الاتيه تصف التكيف:

  1. إن التكيف ما هو إلا عبارة عن المكان الذي يتوافق فيه الكائن الحي ويظل ذلك أثر هام متواجد بتحويلات المادة الموجودة بالعلم الفيزيائي.
  2. ويظل عنصر هام للغاية وفعال بصورة كبيرة وعبر تحول الغاز لسائل وله أشكال وعمليات وعوامل مساعدة أخرى.
  3. والإجابة على سؤال أي العبارات الاتية تصف التكيف : غاز يتحول إلى سائل.

أي التراكيب الآتية يوجد فقط في الخلايا النباتيه فقط:

  1. الإجابة الصحيحة لأي التراكيب الآتية يوجد فقط في الخلايا النباتية؟
  2. والبلاستيدات الخضراء تحتاجها النباتات ، وذلك من أجل عملية البناء الضوئي التي تقوم عن طريقها بتصنيع غذاؤها.

أسئلة مع خيارات بالصور:

إلى أين ذهب سيدنا يوسف
إلى أين ذهب سيدنا يوسف
من هو أبو الجن
من هو أبو الجن
أسئلة مع خيارات
أسئلة مع خيارات
أسئلة ذكاء
أسئلة ذكاء
ما هي الدولة التي يتكون فيها العام من 13 شهر
ما هي الدولة التي يتكون فيها العام من 13 شهر

للمزيد يمكنك قراءة : اسئلة وجواب مع خيارات

للمزيد يمكنك قراءة : 10 اسئلة واجوبة عامة معروفة

للمزيد يمكنك قراءة : اسئلة دينية صعبة من القرآن

للمزيد يمكنك قراءة : اسئلة ذكاء للاطفال

إن تلك الأسئلة وأجوبتها لها فوائد كثيرة ، فهي تكسبنا المزيد من المعلومات ، وتنشط أذهاننا من خلال التفكير في الإجابة الصحيحة ، وغيرها ، وإلى هنا أيها المتابعين نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول اسئلة جديدة متنوعة – سؤال وجواب للكبار فقط ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أقوى الأسئلة ، ففي أول فقرة تعرفنا على أكثر الحيوانات التي تستطيع تحمل العطش ، وفي ثاني فقرة الصهارة الموجودة على سطح الأرض تسمى لابه ، وفي ثالث فقرة الإحتراق مثال على ، وفي رابع فقرة من اخطر انواع هجر القران ، وفي خامس فقرة تعرفنا على فوائد التدوير ، وغيرها من المعلومات القيمة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى