ادعية واذكار

ادعية مكتوبة مؤثرة من القرآن الكريم

ادعية مكتوبة مؤثرة

أدعية مكتوبة مأثورة من القرآن الكريم، وردت الكثير من الأدعية في القرآن الكريم وعن النبي (صلى الله عليه وسلم)، وهي رسائل عديدة للمسلم حتى يعتمد على الدعاء في حياته وطلبه العون من الله عزوجل، الأمنيات لا تحقق الإ بالتعب والصبر مع اليقين بالله أنه لن يضيعك أبدا، وسيرزق بطرق تحقيق أهدافك، وإذا أراد الله لك خيرا سخر لك كل ما يساعدك في تحقيق ما تسعى الله إليه، ومع كثرة الدعاء يتغير القدر، ودائما ردد الأدعية التي في القرآن والتي ذكرت في الأحاديث النبوية حتى تتقرب من الله بالدعاء، شاهدوا حالا أجمل الأدعية المأثورة من خلال هذا الموضوع المتميز جدا.

أدعية مكتوبة  من القرآن

(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُون)

﴿ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴾ [البقرة: 127].

﴿ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ﴾ [البقرة: 286].

(9) ﴿ رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ﴾ [آل عمران: 16].

﴿ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴾ [الأعراف

﴿ رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ * وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ﴾ [يونس: 85، 86].

﴿ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا ﴾ [الإسراء: 80].

﴿ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ ﴾ [الأنبياء: 89].

﴿ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا * إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا ﴾ [الفرقان: 65، 66].

﴿ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴾ [الأحقاف: 15].

شاهد الآن: ادعية لفك الكرب وقضاء الحاجة بإذن الله

ادعيه من القرآن
ادعيه من القرآن

أدعية النبي صلى الله عليه وسلم

 

  • كان النبي (صلي الله عليه وسلم ) إذا عصفت الريح يقول : { اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به}
  • دعاء السجود: (اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره)
  • (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)
  • (اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم)
  • “اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل” رواه مسلم
  • “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت” رواه أبو داود ، وأحمد وحسنه الألباني.
  • “اللهم إني أعوذ بك من البرص، والجنون، والجذام، ومن سيئ الأسقام” رواه أبو داود والنسائي وأحمد والترمذى.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر” رواه البخاري.

شاهد الآن: اذكار الرسول صلي الله عليه وسلم وأجمل أدعية النبي

دعاء تحصين النفس
دعاء تحصين النفس

 

ادعية دينية مكتوبة

  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﻋﻮﺓ ﻻ‌ﺗﺮﺩ ﻭﺍﻭﻫﺒﻨﺎ ﻓﻴﻪ ﺭﺯﻗﺎ ﻻ‌ ﻳﻌﺪﻭﺍﻓﺘﺢ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﺑﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻻ‌ ﻳﺴﺪ.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعل أوسع رزقك عليّ عند كبر سني ، وانقطاع عمري.
  • رب إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه.

  • اللهم إني أسألك بأني اشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن ترضى عني وعن أهلي.
  • اللهم ﺍﺣﺸﺮﻧﺎ ﻓﻲ ﺯﻣﺮﺓ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺻلى ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠم.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم فرجا لكل مهموم وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.

  • ﺍﻟﻠهم ﺣﺒﺐ ﺧﻴﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﻓﻴﻨﺎ، ﻭﻣﻦ ﺣﻮﺽ ﻧﺒﻴﻚ ﺍﺳﻘﻴﻨﺎ، ﻭﻓﻲ ﺟﻨﺘﻚ ﺁﻭﻳﻨﺎ، ﻭﺑﺮﺣﻤﺘﻚ ﺍﺣﺘﻮﻳﻨﺎ، ﻭﺃﻣﻨﻴﺘﻨﺎ ﺃﻋﻄﻴﻨﺎ، ﻭﺑﻔﻀﻠﻚ ﺃﻏﻨﻴﻨﺎ ﻭﻟﻄﺎﻋﺘﻚ ﺍﻫﺪﻧﺎ، ﻭﻣﻦ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺍﺣﻤﻴﻨﺎ ﻭﻣﻦ ﺷﺮ ﻛﻞ ﺣﺎﺳﺪ ﺍﻛﻔﻴﻨﺎ.

شاهد الآن: ادعية الحج بالصور أدعية الطواف والسعي ودعاء يوم عرفه

ادعية دينية مكتوبة
ادعية دينية مكتوبة

الدعاء يحتاج إلى اليقين في الله بأنه الواحد الأحد الذي قادرا على تحقيق مطلبك، ويحتاج إلى الصبر حتى يأتي الفرج، وتحرى أوقات استجابة الدعاء التي حدثنا عنها النبي (صلى الله عليه وسلم) في وقت السحر بالثلث الأخير من الليل، والوقت الذي بين الآذان والإقامة، والساعة الأخيرة من يوم الجمعة، ويوم عرفه، وفي ليلة القدر، ويمكن أيضا صلاة قضاء الحاجة ولمعرفة طريقة الصلاة ودعاء الحاجة اضغط هناز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى