ادعية واذكار

ادعية لسعة الرزق والبركة والخير في حياة المسلم

ادعية لسعة الرزق والبركة

ادعية لسعة الرزق والبركة الرزق شيء أساسي عند كل انسان في الحياه هو مشترك عند جميع الناس لأنه يسبب لهم الراحة ويسعون كل السعي ويبذلون قصارى جهدهم حتى يصلون إلى رزقهم حتى يقدرون على المعيشة، وقد ذكر لنا الله عز وجل في القرآن الكريم أن المال هو جزء من الرزق لأنه يعتبر من أسباب السعاده، والله سبحانه وتعالى يرزق عباده المسلمين بسعة في الرزق ولكن البعض منهم يبتليهم بالفقر فقط ليمتحن صبرهم، فاذا كنت تعاني من الفقر أو قلة في الرزق وتريد زيادة رزقك و سعة رزق فعليك بالدعاء الى الله عز وجل من لأنه الاشياء التي تساعد على سعة الرزق جدا، واليوم جمعت مجموعه من الادعيه لسعة الرزق مستجابه يمكنك أن تدعو بها الله عز وجل.

ادعية عظيمة مستجابة بالرزق والفرج والزواج

ادعية لسعة الرزق والبركة
ادعية لسعة الرزق والبركة

أدعية لجلب الرزق

  • عند طلب الطعام أو الزرق من الله سبحانه وتعالي يمكنك قراءة الأية الكريمة ” اللّهُمَّ رَبَّنَآ أَنْزِلْ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِنَ السَّمَآءِ تَكُونُ لَنَا عِيداً لأَوَّلِنَا وءَاخِرِنَــا وءَايَــةً مِنكَ وَارْزُقْنَــا وَأَنْتَ خَيْــرُ الرَّازِقِيــنَ” » سورة المائدة الأية 114 .
  • وأنت في حاجة دائمة إلي تقديم الشكر لله علي ماقدمه لك  من نزول الخير وحاجتك  إلي إستمرار نعم الله عليك  يمكنك الدعاء وفقاً لما جاء في القرأن الكريم ”  رَبِّ إِنِّي لِمَآ أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ ” سورة القصص الأية 24 .
  • ” اللهم أني أسئلك رزقاً  واسعاً طيباً  من رزقك ” فضل هذا الدعاء، يفضل ذكر هذا الدعاء في الجزء الأخير من الليل لزيادة الرزق والتخلص من الفقر .
  • ” اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم إقض عنا الدين وإغننا من الفقر ”  هذا الدعاء لقضاء الدين والحاجة . يمكنك ذكره بين صلاة المغرب وصلاة العشاء .
  • “اللهم تَوَلَّنا ولا تُوَّلِ علينا غيرك  ” لتيسير أمورك وزيادة الرزق .
  • اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي أل محمد ياذا الجلال والإكرام ياقاضي الحاجات يأرحم الراحمين ياحي يا قيوم لا إله إلا أنت الملك الحق المبين ” عند ذكر هذا الدعاء يومياً  بقلب صادق وخالص للمولي عز وجل سوف تلاحظ زيادة ملحوظة في وسائل كسب العيش .

ادعية عظيمة مستجابة بالرزق والفرج والزواج

ادعية لسعة الرزق والبركة
ادعية لسعة الرزق والبركة

جلب الرزق والخير في حياة المسلم

1) صلاة الفجر جماعة
2) صلاة العشاء جماعة
3) سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم استغفر الله 100 مرة بين سنة الفجر وفريضتها تأتيك الدنيا راغمة ولا تدري أين تضعها كما ورد به الحديث.
4) لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم 100 بعد صلاة الفجر لعدم الاصابة بالفقر اقرأ كل يوم 100 مرة ” لا حول ولا قوة الا بالله, الاكثار من قول لا حول ولا قوة الا بالله تورث الفرج ، في مجمع البيان ورد في تفسير قوله تعالى :” ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ” ، انها نزلت في عوف بن مالك الاشجعي ، اسر العدو ابنا له فاتى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فذكر له ذلك وشكى اليه الفاقة فقال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم :” اتق الله واصبر واكثر من قول ( لا حول ولا قوة الا بالله ) ، ففعل الرجل ذلك ، فبينما هو في بيته اذ اتى ابنه وقد غفل عنه العدو فاصاب ابلا فجاء بها الى ابيه فذلك قوله تعالى ” ويرزقه من حيث لا يحتسب ”

دعاء الرزق والفرج

  •  الحمدلله 828 بعد صلاة الفجر. اليكم هدية غالية هي مفتاح باب الكرم الالهي وسبب اليسر والفرج من الله رب العالمين يقرأ هتين الكلمتين ( الحمد لله ) 828 مرة لمدة اسبوعين بعد صلاة الفجر فتاتي الارزاق بإذن الرزاق وتنتعش الحياة المتوقفة في كل الاصعدة لدى الذاكر بهذا الذكر الشريف وهو مجرب والحمد لله ومن اوتي الشكر وجد المزيد قال تعالى ( لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد (.
  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت اخذ بناصيته .أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الأخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنى الدين وأغنني من الفقر100 بعد صلاة الفجر دعاء مجرب وأكيد للثراء والغنى.

دعاء اجمل الادعية والاذكار ادعية الرزق وتفريج الكرب وقضاء الدين بإذن الله

وبذلك أكون قد انتهيت من ذكر الادعيه لسعه الرزق، في هذا المقال أحب أن أخبركم واوصيكم بالصبر على الابتلاء لأن الله عز وجل فقط يمتحن عباده ليختبر صبرهم، فكن صبور حتى يمنحك الله عز وجل رزق الذي تريده، والله عز وجل عليم بعباده يعرف كل ما يحتاجه العبد منه فاتقوا الله عز وجل شيء وأكثروا من الأدعية والعبادات التي تزيد الرزق، وخاصة هذه الادعيه الجميله جدا التي تم جمعها من القران الكريم ومن السنة النبويه المشرفه، ويمكنك ان تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تنال ثواب كبير جدا على فعل هذا الشيء وأتمنى أن تكون هذه الادعيه مفيده يستفاد منها كل من يقراها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى