ادعية واذكار

ادعية المرض والشفاء لكل مريض بإذن الله

ادعية المرض والشفاء

ادعية المرض والشفاء من أهم الأدعية التى تم ذكرها في العديد من المواضع الدينية هي أدعية المرض، لأن هذه الأدعية شملت العديد من الأشياء التي تتعلق بالمرض و أجر الصبر على بلاء الله عز وجل، وايضًا نذكر أجر من رضي بما قسمه الله عز وجل له، الله عز وجل يبتلي العباد من باب إختبار صبرهم وإيمانهم، ليعرف من يؤمن بالله من قلبه ومن يتظاهر أنه يحبه ويؤمن به، وفي هذا المقال أذكر لكم الكثير من الأدعية التي تم ذكرها في القرآن الكريم وايضًا أخبرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم، المرض والشفاء من المرض، لأن الله عز وجل هو الذي يملك القدرة على الشفاء من المرض، هو يملك كل شيء بيده وهو الذى يوزع الأرزاق، فإذا ابتلاك الله عز وجل بشيء عليك بالدعاء حتى تنال الخير والشفاء من المرض.

ادعية المرض والشفاء
ادعية المرض والشفاء

فضل زيارة المريض والدعاء له

( إن الله عز وجل يقول يوم القيامة: يا بن آدم مرضت فلم تعدني
قال: يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أن عبدي فلانًا مرض فلم تعده
أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده؟ يا بن آدم استطعمتك فلم تطعمني
قال: يا رب كيف أطعمك وأنت رب العالمين؟
أما علمت أنه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه، أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي؟
يا بن آدم استسقيتك فلم تسقني؟ قال: يا رب كيف أسقيك وأنت رب العالمين؟
قال: استسقاك عبدي فلان فلم تسقه، أما علمت أنك لو سقيته لوجدت ذلك عندي )

وقال – صلى الله عليه وسلم –
( حق المسلم على المسلم ست : إذا لقيته فسلم عليه، وإذا دعاك فأجبه
وإذا استنصحك فانصحه وإذا عطس فحمد الله فشمته
وإذا مرض فعده، وإذا مات فاتبعه )
رواه مسلم

دعاء الشفاء للمريض مستجاب بإذن الله ادعية دينية جميلة من القرآن والسنة

أفضل دعاء للمريض

الـ دعاء للمريض وأنت بجواره يعد من الأمور التي تحسن الحالة النفسية للمريض وتفتح له طاقة الأمل والنور في الشفاء بإذن الله وترفع روحه المعنوية إلى أعلى الدرجات، واليك أفضل دعاء للمريض
لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

 

دعاء للمريض اجمل الادعية المستجابة للمريض بالشفاء العاجل بإذن الله

ادعية المرض والشفاء
ادعية المرض والشفاء

الرقية للمريض

بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ، مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنٍ أَوْ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشْفِيكَ بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ “. رواه مسلم.

– اللهمّ إنّي أسألك من عَظِيم لُطْفِكَ، وَكَرَمِك، وسِترك الجميل، أن تَشْفِيه وتمدّه بالصّحة والعافية.

– ربِّ أنّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

– اللّهُمّ إشف “إسم المريض” ، تردّدها ثلاث مرّات.

– كان رسول الله يعُودُ بَعْضَ أَهْلِهِ ويَمْسَحُ بيدِهِ اليُمْنى ويقول ” اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَماً ” متّفقٌ عليه.

تنبيه: وضع يد الرّجل والمسح لا يجوز إن كان المريض أنثى إلا إن كانت مَحْرَمَاً عليك فقط والله أعلم.

– قال رسول الله ﷺ : ” إذا جاء الرجل يعود مريضًا، فليقل: اللهم اشف عبدك، ينكأ لك عدوًا، أو يمشي لك إلى صلاة “. رواه أبو داود.

– عن ابن عباس عن النبي ﷺ أنه قال : ” مَنْ عاد مريضًا، لَمْ يحضُر أجلُه، فقال عنده سبع مرّات: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، إلّا عافاه الله من ذلك المرض “. رواه أبو داود.

1- أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

2- أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

3- أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

4- أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

5- أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

6- أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

7- أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

صور ادعية للمريض بالشفاء العاجل والقريب بإذن الله

كل هذه الأدعية السابقة كانت خاصة بأدعية المرض والشفاء من المرض، اتمنى من الله عز وجل ان يشفي كل مريض وأن يرفع البلاء عن كل مسلم، إذا كنت تعانى من المرض فقط ردد هذه الأدعية التى ذكرتها لك حتى يعفو الله عنك ويكتب لك الشفاء من المرض، وثق دائما أن الدعاء يقابله الإستجابة من رب العالمين ولكن في الوقت الذي يقدره الله عز وجل فقط، أصبر وأعلم بأن الله عز وجل لا يترك عباده أبدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى