ترفيه

اجازة عيد الفطر لسنة 2021 وأجمل عبارات التهنئة

اجازة عيد الفطر

إن أجازة عيد الفطر تعتبر من الأحداث التي تساعد في بث الفرح والبهجة في نفوس المسلمين ، وبالخصوص بعد انقضاء شهر رمضان المبارك ، وانتهاء تعب العطش والجوع فيه ، فيصبح هذا العيد بمثابة الترويح عن النفس بعد شهر رمضان المبارك ، وتستمر أجازة العيد في معظم البلاد العربية والإسلامية قرابة الأربعة أيام ، فيه يحتفل المسلمون وتفرح الأطفال الصغار وتلهو وتلعب ، فالمسلمون جميعاً مأمورين بإظهار الفرح والسرور في العيد ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان اجازة عيد الفطر لسنة 2021 وأجمل عبارات التهنئة ، سوف نضع بين أيديكم في هذا المقال عدد من الفقرات المميزة ، وأحلى وأجمل عبارات التهاني ، ورسائل المعايدة بمناسبة عيد الفطر ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الكلمات.

أجازة عيد الفطر:

  • إن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع قدوم عيد الفطر في عام 2021 في اليوم الموافق 13 من شهر مايو ، وسوف تنتهي الأجازة في يوم 17 من شهر مايو 2021 ، ومن المتوقع أيضاً أن يأتي عيد الفطر في وقت اختبار الجامعات والمدارس المصرية ، وعليه فمن المحتمل أن يتم تأجيل الامتحانات لحين مرور عيد الفطر.

للمزيد يمكنك قراءة : خواطر العيد للحبيب

مظاهر الاحتفال في العيد:

  1. إن في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك ، وقبل أن يأتي عيد الفطر المبارك بأيام قليلة ، تبدأ جميع العائلات المسلمة بالتحضير ليوم العيد ، فتجتمع نساء العائلة من أجل إعداد بعض الأكلات والمخبوزات والمعجنات التي ترتبط بقدوم العيد ، فتقوم كل امرأة منهن بإعداد أصناف شتى من الحلويات كعك العيد ، والبسكويت بمختلف النكهات ، والبيتي فور وغيرها.
  2. وقبيل دخول عيد الفطر المبارك يقوم الأطفال بتجهيز لبس العيد ، فيذهبون مع أسرهم من أجل شراء أروع الملابس لارتدائها في تلك المناسبة السعيدة ، كما أن الجيران يتشاركون في تزيين الشوارع ، ويقومون بتعليق الأضواء والمصابيح لينيرون المكان احتفالاً بقدوم عيد الفطر المبارك.

تكبيرات العيد:

  • «الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد» والثاني: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد» والثالث: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد».

أدعية العيد:

  1. لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.
  2. ” اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.
  3. إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  4. اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني.
  5. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك.
  6. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  7. وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.
  8. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة.
  9. إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .
  10. اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك في هذا اليوم ان ترزقنا رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل ايامه عيد ويومه سعيد وعمره مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا.

عبارات جميلة للصحاب بقدوم العيد:

  1. أهديك عطر الورد وألوانه وأرسل جواب أنت عنوانه أهنيك بقدوم العيد وأيامه.
  2. العيد علينا هل، وبأحلى فرحة طل، ويا رب تسعد الكل.
  3. أرق تحية و أحلى كلام وأطيب الأماني وأزكى سلام وأجمل التهاني بالعيد يا أحلى ملاك .
  4. لكي وردة جورية بماء الورد مروية مكتوب عليها كل عام وأنتي بخير يا أجمل حورية .
  5. قالوا: وين عيدك قلت: بعيونه قالوا: تحبه قلت: ما شوف العيد بدونه .
  6. تهنئة من الوريدإلى الوريد وقبل الزحمة والمواعيد عيد سعيد وعمر مديد .
  7. بارك الله لكم في أعمالكم وأعماركم.. وأعاده عليكم بالخير.

للمزيد يمكنك قراءة : عبارات تهنئة بالعيد للأصدقاء

بطاقات تهنئة عيد الفطر:

  1. صباح خاص للغاليين معطر بالفل نرسله بس للحلوين ونقولهم: عساكم من العايدين.
  2. يا أجمل من في الوجود أرسلك أحلى الورود تهنيك وتقولك كل عام وأنت بقلبي موجود .
  3. مع أطيب نفحات العطور وأروع ألوان الزهور حبيت أقول كل عام وأنتم بخير.
  4. أسأل من أعد العيد وطوى الشهر الفقيد أن يمدكم بعمر مديد ويجعل عيدكم سعيد .
  5. كل عيد وانت لربك طايع لنبيك تابع لدينك رافع ولأهلك نافع .
  6. لست أول المهنئين لكنني أصدقهم مشاعر وألطفهم جمل أنتقي أحرفي بكل أتقان ليس لكوني مبدع الكلمة بل لأنها موجهة لمن تثنت له الجمل طربا لقدومها إليه كل عام وأنتم بخير .
  7. مساء الخير متأخر بريح العود متبخر أعزك وانت ماتدري عيد مبارك من بدري .
  8. حلات العيد شوفتكم حلاته نلتقي معكم عساكم من العايدين واسعد ناس بأعياده .
  9. اسأل من أعد العيد وطوى الشهر الفقيد أن يمدكم بعمر مديد ويجعل عيدكم سعيد

رسائل للأحباب والأصدقاء في العيد:

  1. قبل كل الناس أسارع قلبي والإحساس وأرسلك مسج حساس يقولك كل عام وأنت أغلى الناس .
  2. أدام الله عليكم الأعياد دهورا.. وألبسكم من تقواه نوراً.. عيدكم مبارك.
  3. للكلمه ردود وللفرحه وجود ولايام العيد وقت محدود فلك تهنئه بلا حدود وكل عام وأنت بقلبي موجود .
  4. عسى عيدكم مبارك.. وكل لحظاتكم تبارك.. وجنة الخلد داري وداركم.. والنبي جاري وجاركم.
  5. كل عام وأنتِ بألف خير صديقتي، عسى العيد عليكِ يعود بالسعادة والنجاح والفلاح.
  6. العيد فرحة ما تكمل إلا بوجودك والعيد بهجة ما تحلى إلا بقربكم كل عام وأنتم بخير .
  7. رسالة العيد لك ترق احلا الكلمات وتتهادي اصدق الدعوات ولك يهتف الفؤاد كل عام وانت بخير.
  8. مع أطيب نفحات العطور وأروع ألوان الزهور حبيت بس أقول كل عام وأنتم بخير .
  9. زهر وورد وريحان قطفته من حديقة الرحمن لأعز إنسان بمناسبة العيد اللي جاي.
  10. شعبان شهر وراح ورمضان العطر فواح يجعل عيدك افراح و همومك تنزاح .

للمزيد يمكنك قراءة : العيد في الغربة شعر سوداني جميل ومؤثر

كلمات مصورة احتفالاً بالعيد:

بطاقات تهنئة بمناسبة العيد
بطاقات تهنئة بمناسبة العيد
صور للعيد
صور للعيد
تقبل الله منا ومنكم
تقبل الله منا ومنكم
عيد فطر مبارك
عيد فطر مبارك
عيدكم مبارك
عيدكم مبارك

للمزيد يمكنك قراءة : كلمات عن فرحة الاطفال بالعيد

إن المسلمون لديهم عيدين فقط وهما عيد الأضحى وعيد الفطر ، ففيهم يحتفل الناس ويظهرون المرح والسعادة ، ويتبادلون أرق التهاني وكلمات المعايدة بين بعضهم البعض ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء نكون قد وصلنا لختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول اجازة عيد الفطر لسنة 2021 وأجمل عبارات التهنئة ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من المعلومات حول أجازة عيد الفطر ، ومظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك ، كما أرفقنا العديد من العبارات والخواطر الجميلة المكتوبة في العيد ، بالإضافة للكلمات المصورة بمناسبة دخول العيد ، سائلين الله أن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى