معلومات عامة

أهم المعالم السياحية في دبي وأماكنها الرائعة

أهم المعالم السياحية في دبي

دبي هي واحدة من المدن الإماراتية التي تشتمل على أكثر عدد من السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتد تلك المدينة على مساحة تصل نحو 4.114 كيلو مترًا مربعًا، ومعالم دبي من المعالم المميزة بأنها من مناطق الجذب السياحي، حيث جعلت هذه المعالم مدينة دبي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في العالم كله، رغم ارتفاع درجات الحرارة الشديدة في هذه المنطقة، إلا أن الكثير من المشاهير حول العالم يذهبون إليها بصورة سنوية ومستمرة.

حيث تشكل منطقة من المناطق السياحية التي لا يوجد لها مثيل من ناحية الفخامة والأبنية والفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه وأماكن التسوق.

ونحن في هذا الموضوع أهم المعالم السياحية في دبي وأماكنها الرائعة، سنتعرض إلى بعض المناطق والأماكن الموجودة في دُبي والتي يقصدها الزائرون من شتى البقاع في العالم.

متحف دبي:

وهو واحد من المتاحف الأساسية المشهورة في دُبي والتي تشتهر بها في العالم كله، حيث يوفر ذلك المتحف للزائر نظرة عميقة على تاريخ المدينة، ويوجد بهذا المتحف مكيف يوجد تحت حصن رائع يُعتبر من أقدم المباني التي توجد في دبي، والتي يعود تاريخها إلى سنة 1787، وستأخذ خطوة كبيرة إلى الوراء لكي تتعرف على أقدم الفترات التي مرت على تلك المدينة.

ويوجد المتحف في المنطقة الجنوبية في ناحية خور دبي عند منطقة السوق الكبير، وهي منطقة مليئة بالنشاط والحركة؛ لذلك من الممكن لك أن تتمتع بالتسوق بعد الانتهاء من رؤية هذا المتحف.

البستكية:

هو واحد من أقدم الأحياء التاريخية الموجودة في دبي، ويقع هذا المكان في حي الفهيدي في شرق دبي، ويظل مفتوحًا للزيارة من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً.

ويقع ذلك الحي على مبعدة 5 دقائق من متحف دبي، ويتواجد في داخله مجموعة من الأبنية القديمة والرائعة والتي تم استعمالها للعيش في العصور القديمة، والتي تم إنشاؤها من جهة التجار الفارسيين.

وتمتاز مباني ذلك الحي بالصلابة، كما أنها أبراجًا هوائية، وهي التي تُعتبر الصورة المبكرة للتكييف وتتكون من جبس ورمال، وقد عملت حكومة الإمارات على إصلاح ذلك الحي وعلى إنقاذه.

مركز الشيخ محمد:

وهو مركز للتفاهم الثقافي، ويقع ذلك المركز في منزل قديم يتكون من طابقين، ويقوم هذا المركز بإدخال الزوار والمغتربين إلى الإسلام ويقدم مجموعة من المسيرات سيرًا على الأقدام في الروضة، ويقدم جوالات في مسجد الجميرا، ويُعرض مسائل الاغتسال والصلاة.

ويستضيف ذلك المركز وجبات ثقافية تشتمل تلك الوجبات على وليمة إماراتية محلية، كما أن العاملين بالمركز يرحبون بالضيوف ويقدمون لهم الشاي والحلوى، ويقع ذلك المنزل في 26 من شارع الصلاح من حي البسكتية، والدخول إلى المركز مجاني.

سوق الأقمشة والنسيج:

هو واحد من أقدم المواقع التي توجد في مدينة دبي، ويبعد 10 دقائق سيرًا على الأرجل عن الواجهة المائية في تلك المدينة، وهو أكثر متعته في الفترة المسائية مع مجموعة من السكان المحليين الذين يقومون بعروض الشراء والتساوم في السوق، وهناك الكثير من النشاطات الترفيهية الموجودة ومسابقات على الرمي بالبندقية والتي يتم إقامتها أثناء فصل الشتاء وفي شهر رمضان الكريم.

سوق ديرة:

هو واحد من أكثر الأسواق الرائعة الموجودة في دبي والتي تشتمل على الكثير من الأقسام المختلفة، حيث يوجد قسم يقدم الكثير من أنواع التوابل الممتازة، والتي تُعرض في داخل محلات التوابل التجارية، وهناك كذلك محلات الهدايا التذكارية التي تنتشر بجانب محلات التوابل.

فنادق دبي
فنادق دبي
البنية المعمارية في الإمارات
البنية المعمارية في الإمارات
طرق دبي
طرق دبي

كان هذا ختام موضوعنا حول أهم المعالم السياحية في دبي وأماكنها الرائعة، قدمنا خلال هذه المقالة بعض المعلومات الرائعة والمهمة حول مدينة دبي والأماكن السياحية والمناطق الجاذبة للسياح في داخل هذه المدينة وقد ذكرنا منها خمسة مناطق وأماكن، هي متحف دبي وهو من أشهر المتاحف في العالم كما ذكرنا، ثم ذكرنا حي البستكية التاريخي في دبي، ثم ذكرنا مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي، وبعد ذلك تناولنا الحديث حول سوق الأقمشة والنسيج، وانتهينا بسوق دير الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى