العناية بالجسم

وصفات للتنحيف من الطبيعة ومن المطبخ

يبحث الكثير من الرجال والسيدات بشكل أكبر على طرق مختلفة نحو التخسيس والتنحيف بشكل عام فقد أصبح التنحيف هوسا جديدا لدى الكثير من الناس كما ان التنحيف عن طريق الأطباء او الرياضة من الأمور غير المحببة أو المكلفة للكثيرين حيث ان الكثير من الناس يتكاسلون عن القيام بالتمارين الرياضية على الرغم من فوائد الرياضة المتعددة وليس في التنحيف فقط ، لذا نقدم لكم في احلم عدد من وصفات التنحيف .

وصفات التنحيف

الوصفة الأولى :

تناول كوب من عصير العنب الطازج يوميا لمدة لاتقل عن عشرة أيام متتالية وان يكون العصير غير محلي كما يتم تناول ثلاث اكواب من العصير يوميا على معدة فارغة في الصباح وقبل تناول وجبة العشاء و قبل النوم .

الوصفة الثانية الليمون

يتم اضافة عصير الليمون المركز لحبتان من اللميون مع نصف لتر من الماء وملعقة كبيرة من القرفة ويتم غليهم على النار ويفضل تناول المشروب قبل الوجبات الرئيسية يوميا .

الوصفة الثالثة  جذور النجيل او التيل

تستطيعن مشاهدة تأثير هذه الوصفة بعد مرور شهر وستندهشين من النتيجة ولعمل المشروب قومي بغلي مايقدر ب 10 جرام من التيل لكل لتر واحد من المياه وتناولي المشروب قبل الوجبات الرئيسية وقبل تناول الطعام في وجبة الفطور .

الوصفة الرابعة بالشاي الأخضرالصيني

تناولي الشاي الأخضر الصيني بدلا من الشاي الأحمر المعتاد او اخلطى قليل من الشاي الأخضر الصيني مع قليل من البابونج او الكاموميل والسنا والدارسين والمريمية وجميع العناصر موجودة اما في الصيدليات او العطار وتناولي المشروب بعد غليه قبيل وجبات الفطار والغداء وقبل النوم .

الوصفة الخامسة باستخدام خل التفاح

قومي باذابة ملعقة صغيرة من خل التفاح على كوب من الماء الدافيي يوميا قبل الطعام او بعده ولاحظى الفرق الكبير.

الوصفة السادسة باستخدام الكمون والليمون

قومي بنقع قليل من بذور المكون في كوب من الماء المغلي وضيف لهم ليمونة مقطعة على شكل حلقات وغطي الكوب واتركيه لمدة لاتقل عن ليلة كاملة وتناوليه على معدة فارغة يوميا .

الوصفة السابعة من الثوم والليمون والبقدونس

من المعروف ان هذه المكونات الثلاث لها فوائد جمة ومتعددة ولعمل المشروب قومي بوضع حبة من الثوم المقشرة معها اربع حبات من الليمون المقطعة لشرائح رفيعة للغاية وستة أكواب من المياه ويترك ليغلي على نار هادئة وبعد ما يبرد ضيفي كمية مناسبة من البقدونس ثم تصفي المشروب وضعيه في الثلاجة وتناولي منه قدر المستطاع .

الوصفة الثامنة من الشمر لتنحيف الجسم

قومي بنقع بذور من الشمر مدة لاتقل عن ستون دقيقة وتناوليها على معدة فارغة وشاهدي الفرق بنفسك حيث ان الشمر لها قدرة كبيرة على حرق الدهون فضلا عن فوائده الطبية المتعددة.

وصفات للتنحيف
وصفات للتنحيف

الوصفة التاسعة من الميرمية

يتم نقع ملعقة من الميرمية في ماء مغلي وشربها قبل الوجبات الرئيسية او استبدالها بوجة العشاء او خلطها مع الكاموميل او البابونج واكليل البحر ( ملاعق صغيرة ) وغليهما معا ويمك شراب هذا الخليط صباحا على معدة فارغة.

الوصفة العاشرة من الزنجبيل

من المعروف ان الزنجبيل له قدرة فائقة في حرق الدهون والحفاظ على الأحبال الصوتية وغيرها من المنافع المتعددة ولعمل وصفة التنحيف قومي يمزج قليل من الكمون مع عصير نصف ليمونة مع زنجبيل وبعض من أوراق النعناع الخضراء الطازجة ووضعهم في كوب من الماء ختى الغليان ومن ثم تصفيتهم .

نصائح عامة للتنحيف

  • تناول كمية كبيرة من المياه مالايقل عن لتر من المياه يوميا .
  • تناول الخضروات والفواكهة الطازجة .
  • تناول السكريات الطبيعية المستمدة من الفواكهه وليس المشروبات الغازية.
  • الاقلال من تناول الكافيين والكحوليات .
  • ممارسة الرياضة ولو بشكل بسيط اوالمشي مدة لاتقل عن ربع ساعة يوميا.
  • تناول النعناع البلدي والينسون بدلا من الشاي الأحمر والكافيين بشكل عام .
  • الاقلال من تناول السكريات بشكل عام وعدم النوم بعد تناول الطعام .

عرضنا في احلم مجموعة من الوصفات العشبية المستمدة من الطب الشعبي والطب الصيني التقليدي التي أثبتب فاعلية في تنحيف الجسم بشكل عام كما ولكن يفضل ممارسة الرياضة والرجوع لطبيب مختص منعا للاصابة بأمراض المعدة حيث يعاني الكثيرون من أمراض المعدة المتعلقة بتناول الليمون او الثوم او التوابل بشكل عام لذا لابد من الرجوع لمختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى