هل تعلم

هل تعلم عن حسن الخلق والأخلاق الحميدة اذاعة مدرسية

هل تعلم عن حسن الخلق

نعرض لكم موضوع هل تعلم عن حسن الخلق للاذاعة المدرسية مكارم الأخلاق هي من صفات لأفضل الخلق هي صفة من صفات الرسل والصالحين. ترفع درجاتك ومقامك. حيث تكلم الله تعالي علي حسن الخلق رسولنا الكريم محم صلي الله عليه وسلم في قوله تعالي (وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ /في سورة القلم 4)

الخلق الحسن يولد المحبة والمودة والتآلف. وذكر لنا أشرف الخلق محمد صلي الله عليه وسلم أحاديث جامعة بين التقوي وحسن الخلق. قال رسول الله صلى اللّه عليه وسلم على حسن { أكثر ما يدخل الناس الجنة تقوى اللّه وحسن الخلق }رواه الترمذي والحاكم . كما أوصى النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم صاحبه أبو هريرة عبد الرحمن بن صخر الدوسي رضي الله عنه وأرضاه بوصية عظيمة فقال: { يا أبا هريرة! عليك بحسن الخلق }

مقدمة إذاعة عن حسن الخلق والأخلاق الحميدة

 

سأترككم مع كلمة المدرسة ( .. )، إن الله سبحانه وتعالى خلقنا في أحسن صورة، ولهذا فأعطى الإنسان حسن الخلق، وترك للإنسان أن يحفظ لنفسه حسن الأخلاق والتي تتم من خلال التربية، ولهذا فتربية الأبناء لم تكن بالشئ السهل على الإطلاق، بل بالرغم من صعوبته إلا أنه أمراً واجباً على كل أسرة، ولهذا فالإنجاب يجب ألا يكون ناتجاً لوجود شباب غير سويين، ولا ينتمون إلى تقاليد وعادات مجتمعنا، فالذي نراه اليوم من أفعال تنبع من أطفال لا تبلغ أعمارهم الـ 10 سنوات يجعلنا نقف لدقائق لنفكر هل سنستطيع أن نوجد للمجتمع أطفال أسوياء نفسياً وأخلاقياً أم لا. ولهذا فسنقدم لكم الآن في إذاعتنا المدرسية المشوقة مجموعة من أبيات الشعر التي تتحدث عن قيمة الأخلاق الحميدة والتي ستقدمها الطالبة (..). وبعد أن إستمعنا لمجموعة من الأبيات الشعرية المميزة، فدعونا نقدم لكم فقرة أخبار اليوم، والتي سنذكر لكم بها أهم الأحداث التي ذكرتها الجرائد القومية اليوم، وسيقدمها لكم الطالب (..).

فقرة هل تعلم عن حسن الخلق

 

هل تعلم عن حسن الخلق

  • هل تعلم أن ذو الأخلاق الحسنة يبلغ درجة الصائمين والمحافظين على صلاتهم،
  • هل تعلم أن أقرب الناس من رسول الله يوم القيامة أحسنهم أخلاقاً. قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم أقربكم مني منزلة يوم القيامة أحسنكم أخلاقًا.
  • هل تعلم أن من أهم صفات الأنسان هي حسن الخلق
  • هل تعلم أن المرء يدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم.
  • هل تعلم أن رسول الله أحسن الناس سلوكاً وأفضلهم أخلاقاً.
  • هل تعلم أن حسن الخلق يكسب محبة الله تعالى ومحبة الناس.
  • هل تعلم أن أكثر ما يدخل الناس الجنة هو التقى وحسن الخلق.
  •  هل تعلم أن الله أثبت لرسوله الخلق العظيم في قوله : (وإِنك لعلى خلق عظيم).
  •  هل تعلم أن الكبر والمهانة والدناءة هي أصل الأخلاق المذمومة.
  • هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل الناس أخلاقا وأحسنهم سلوكا.
  • هل تعلم أن حسن الخلق يكون مكسب لمحبة ربنا والناس.

فقرة الدعاء عن الأخلاق للاذاعة المدرسية

 

الدعاء عن الأخلاق

دعاء “اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عن سيئها إلا أنت .. اللهم كما حسنت خلقتنا فحسن خلقنا .. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الشِّقَاقِ، وَالنِّفَاقِ، وَسُوءِ الْأَخْلَاقِ

وفي نهاية فقرة هل تعلم عن حسن الأخلاق الحميدة للاذاعة المدرسية, نود أن نشكر جميع الطلبة والطالبات ونشكر كل من شاركنا اليوم. معروف ان من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ عليها مع مرور الوقت هي الأخلاق الحسنة والحميدة لأنها الأساس في بناء المجتمعات الفاضلة كما تدل الأخلاق الحميدة على التربية السليمة. لأن الأخلاق الحسنة تكون من الأسباب الأولية التي تولد المحبة بين الأشخاص. ولابد من مراعاة هذا الأمر في جميع تعاملاتك والمحافظة عليها. وتجنب السلوكيات السيئة لأنها تولد الكره بين الأفراد. فلا تجعل الأمور السيئة تتغلب عليك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق