الرياضة

هل تعلم عن الرياضة كرة القدم

هل تعلم عن الرياضة

إن كرة القدم تعد واحدة من أهم الألعاب الجماعية التي يلعبها الهواة والمحترفين ، وذلك بالنظر لأنها معتمدة على الموهبة وعلى اللمسات الفنية ، ويعشق العديد من الجمهور في جميع أرجاء العالم مشاهدة منافسات كرة القدم سواءً أكانت على الصعيد المحلي ، أو على الصعيد القاري ، أو على الصعيد العالمي ، وهذا من أجل تشجيع فرقهم المحببة والمفضلة ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا موضوع بعنوان هل تعلم عن الرياضة كرة القدم ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع بعض المعلومات والحقائق الغريبة حول كرم القدم ، فتابعوا معنا.

هل تعلم عن كرة القدم:

  1. هل تعلم بان أول ما لعب الناس كرة القدم كانت كتدريب عسكري يقوم به الجنود عن طريق ركل قطعة كروية من القماش ناحية علامة معينة متفق عليها.
  2. هل تعلم بأن مباراة كرة القدم تدار بواسطة طاقم تحكيمي مكون من 4 حكام ، واحد منهم هو حكم ساحة ، وحكمين هم حكام راية ، والحكم الرابع هو من أجل متابعة سير المباراة من خارج الملعب.
  3. هل تعلم بان اللاعب البرازيلي الشهير ريفياينو يعد أول من قام بتسجيل أسرع هدف بتاريخ تلك اللعبة وذلك بعد مرور خمس ثواني من بدء المباراة.
  4. هل تعلم بأن مباراة كرة القدم مكونة من فريقين ، وكل فريق منهم مكون من 11 لاعب ، وتقام المباريات على ملعب أشبه بالمستطيل الأخضر يتألف من مرمين ، كل مرمى منهما موجود عند ضلع من أضلاع المستطيل.
  5. هل تعلم بأن لعبة كة القدم تعد واحدة من الألعاب الجماعية التي تكون تحت إشراف وتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم واختصارها (الفيفا) ، هذا الاتحاد هو من يتولى تنظيم مسابقات اللعبة.
  6. هل تعلم بأن حكم الساحة يحسب الوقت بدل الضائع أثناء الشوطين والذي لم تلعب أثنائه المباراة نتيجة لإصابة أحد اللاعبين أو خلال التبديلات.
  7. هل تعلم بأن لكل فريق الحق في أن يجري 3 تغييرات طيلة مدة المباراة ، ويتم الإعلان عن التغيير أو التبديل من خلال الحكم الخامس عن طريق لوحة إلكترونية.

للمزيد يمكنك قراءة : كيف اتعلم كرة القدم

هل تعلم عن منافسات كرة القدم:

  1. هل تعلم بأن أقدم كرة تم اللعب بها كانت مصنوعة من مثانة خنزير ومن جلد بقر! وهي ترجع لأربعمائة وخمسون عاما!
  2. هل تعلم بأن بطولة كأس العالم لعام ألف وتسعمائة وخمسون والتي انتهت بفوز فريق الأوروغواي على البرازيل بهدفين مقابل هدف ، كانت قد سجلت أعلى معدلات انتحار بين الجمهور!
  3. هل تعلم بأنه فكرة الإنذارات الحمراء والصفراء قد استنبطت من الإشارات المرورية وهذا كان في العام ألف وتسعمائة واثنين وستون.
  4. هل تعلم بأن عرض ملعب كرة القدم يتراوح ما بين ستون وثلاثة وسبعون متر ، أما طوله فيتراوح ما بين مائة ومائة وعشرة متر.
  5. هل تعلم بأن أسرع بطاقة حمراء أخرجها الحكم للاعب كانت بعد مضي ثانيتين فقط من بدء المباراة ، وكانت بسبب اعتراض هذا اللاعب على صفارة الحكم!

هل تعلم حقائق عن كرة القدم:

  1. هل تعلم بأن قوانين تلك اللعبة وضعت في العام ألف وستمائة وستون ميلادياً ، ومن وضعها هم بعض الحكام وتم خلالها منع استخدام الأيدي بلمس الكرة.
  2. هل تعلم بأن بدايات تلك اللعبة كانت تشهد عنف هائل وضخم ولم يكن وقتها يوجد قوانين منظمة لها ، وكان من حق اللاعب أن يستخدم كل أشكال القوة عدا القتل.
  3. هل تعلم بأن عدد مشجي كرة القدم هو أكثر من نصف تعداد الأرض ، إذ يبلغ عددهم أكثر من ثلاثة ونصف مليار مشجع.
  4. هل تعلم بأن الفيفا أو الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أسس في دولة فرنسا في العام ألف وتسعمائة وأربعة ميلادياً.
  5. هل تعلم بأن اللاعب المشهور زلاتان إبراهيموفيتش كان وهو صغير فقير للغاية ، فكان يسرق الدراجات كي يتمكن من الحصول على مدخول إضافي له.
  6. هل تعلم بأنه في العام ألف وتسعمائة وتسعة وسبعون أدى سوء الأحوال الجوية لإلغاء مباراة كرة القدم بين فريقي فالركريك وانفرنيس ثمانية وعشرون مرة.

للمزيد يمكنك قراءة : كم طول ملعب كرة القدم

معلومات مصورة عن الرياضة:

تعريف
تعريف كرة القدم
هل تعلم
هل تعلم أن التمارين الرياضية
المشي
هل تعلم عن الرياضة

للمزيد يمكنك قراءة : زين الدين زيدان أسطورة كرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى