أقوال وحكم

10 مقولات عظيمة جدا متنوعة في شتى المجالات

مقولات عظيمة

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان مقولات عظيمة جدا مقولات متنوعة  في شتى المجالات، فكثيرًا ما مرت علينا تلك الكلمة عظيم أو أشياء عظيمة أو مقولة عظيمة، ولكن ما هو المقياس حتى يمكننا القول بأن إنسان عظيم أو تلك المقولة أو هذا الشئ عظيم؟، حتى يمكننا الإجابة على مثل هذا السؤال يجب أن يتم تحديد إطار أو شكل يمكننا الحكم من خلاله، ولكن هذا الإطار غالبًا ما نجد به بعض الاختلافات من مكان لأخر أو من أمة إلى أخرى، فجزء من تصنيف الأشياء أو الأشخاص واعتبارهم عظماء يختلف من شخص لآخر وإن كان هناك بعض الأشياء التي قد لا يكون هناك خلاف عليها، ولكن طبائع البشر وثقافتهم ودينهم قد يفرض عليهم عدم تقبل بعض الأشخاص أو بعض الآراء، فمثلًا هناك من مازال يرى بأن هتلر يصنف ضمن العظماء كأبناء قومه أو بعض من ينتمون لفكرة الدم الأزرق، ولكن هناك من يرفض هذا التصنيف، بحكم بعض الحوادث التاريخية التي ارتبطت بهتلر وخاصة أن هناك بعض التزييف الذي صاحب بعض الأحداث التاريخية التي تمت في عصره، ولكن دعونا نتعرف على بعض الأطر العامة التي يمكن أن نصف من خلالها شخص بأنه عظيم وما يرافقه من مقولات يمكن أن نصفه بمقولة عظيمة.

اقوال المشاهير
حكم مفيدة

 

اقرأ: شعر الاخوة والصداقة شعر للأصدقاء الاوفياء

 

من هم العظماء

متى يمكننا القول بأن فلان عظيم؟.

يمكننا القول بأن فلان عظيم عندما يكون مصدر للطاقة الإيجابية، وعندما يدفعنا دئمًا نحو المحبة والعدالة والحق، والتخلص من الفقر والجهل وما يرافقهم من ظلام، وهم هؤلاء الأشخاص التي تعيش أعمالهم وآرائهم رغم مرور الزمن ورغم اختفائهم من الحياة، فآثارهم على الحياة ترى وتلمس مهما بعد الزمن والمسافة، وقد امتلئ التاريخ بالكثير والكثير من هؤلاء وأبرزهم ومن يحتل المرتبة الأولى بين هؤلاء هو نبي الله محمد صل الله عليه وسلم، وهذا الترتيب ليس وجهة نظر خاصة وإنما هذا ما ورد في كتاب مايكلهارت ( الخالدون المائة ).

حكم واقوال المشاهير
حكم واقوال عن الزمن

اقرأ: أجمل رسالة حب لصديق قريب لقلبك

مقولات عظيمة للعرب

  • إذا جاءك المهموم أنصت، وإذا جاءك المعتذر إصفح، وإذا قصدك المحتاج أنفق، ليس المطلوب أن يكون في جيبك مصحف، وةلكن المطلوب أن تكون في أخلاقك آية ( مصطفى محمود ).
  • في فترات الثورات هناك ألوف الصعاليك الذين يحاولون دخول التاريخ لكن المشكلة أن التاريخ ليس له إلا باب واحد فقط لدخول العظماء ( أحمد رجب ).
    من المحتمل ألا تستطيع التحكم بالظروف، ولكنك تستطيع التحكم في أفكارك، فالتفكير الإيجابي يؤدي إلى الفعل الإيجابي والنتائج الإيجابية ( مصطفى الفقي ).
  • المتاعب والآلام هي التربة التي تنبت فيها بذور الرجولة، وما تفتقت مواهب العظماء إلا وسط ركام المشقات والجهود ( محمد الغزالي ).
    تعلم من أخطاء الآخرين حيث أنك لن تعيش ما يكفيك من العمر حتى ترتكبها كلها بنفسك ( توفيق الحكيم ).

 

حكم واقوال جديدة
حكم مفيدة

 

اقرأ: كلام خواطر عن الحياة من تجارب السابقين

 

مقولات عظيمة للغربيين

  • ترِيد النَّجاح ثقْ بالله ثمَّ بنفْسك وتَجاهَل منْ يقُـول هَذا صعْب وَهذا مستَحيل ، الثِّقة بِالله هِي عقليَّة العُظَماء ( محمد علي كلاي ).
  • بالرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يرجع بالزمن ويغير ما بدأ به، إلا أنه من الممكن للجميع أن ينهوا البداية الخاطئة ويبدأوا بداية أخرى ( كارل بارد ).
  • لا تقل أبدا أنك لا تملك الوقت الكافي فإن جميع العظماء كان يومهم 24 ساعة ولم يزد ( جاكسون براون ).
  • إن الأمل سريع يطير بأجنحة الخطاف، فيخلق من العظماء قديسين، ومن قليلي الشأن عظماء ( وليم شكسبير ).
  • لا يهمنى متى أو أين سأموت بقدر ما يهمني أن يبقى الوطن ( جيفارا ).
  • إذا كنت من أصحاب الأهداف فلا تتشاجر أبدًا، فليس هناك إنسان قرر أن يصنع من نفسه شيئَا، يستطيع أن يضيع وقته في مشاحنات شخصية ( ابراهام لينكولن).

ابحث دائمًا عما يدفعك إلى الإمام، لذا ضع دائمًا نصب عينيك العظماء، فهم بالأول والأخير أشخاص عاشوا نفس الحياة وربما في ظروف اشد وأقسى ولكنهم حفروا لأنفسهم مكانًا في التاريخ وبين وجدان الناس وعقولهم، فلما لا يمكن أن تكون أنت أو أنت واحدًا من هؤلاء، فالإنسان سوف يدهش من مدى قدرات عقله حينما يعقد العزم على أمر ما، فقط أعطي الأمر لنفسك بثقة ويقين في الله بأنك تستطيع ولن يخيب ظنك أو رجاءك، واتبع هذا الأمر بإتباع كافة السبل المناسبة لتحقيق الهدف وستصل مهما كان المشوار طويل، لكن في النهاية الفرحة كبيرة بتحقيق الهدف والوصول إلى المبتغى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى