ترفيه

معنى اسم مكة في المنام وصفات صاحبة اسم مكة

معنى اسم مكة

معنى اسم مكة من الاسماء المميزة التي توحي الي مكة المكرمة ,والاماكن المقدرسة لما لها تاثير مميز علي المسلمين والعرب في كافة الدول العربي والوطن العربي ,حيث انتشر اسم مكة مؤخرا في الوطن العربي والدول العربية فهو اسم اسلامي, وقد ارتبط اسم مكة بابنة لاعب الكرة المصري الشهير محمد صلاح حيث انه بنته اسمها مكة.

معني اسم مكة في اللغة العربية امتصاص الشي حيث انه ماخوذ من مك الشي اي استنجاء الشي ,وتاتي مصادر اخري بتعريف معني اسم مكة بانه جوهر الشي او قلب الشي, لان تعتبر مكة المكة هي سنتر الكون او وسط الكرة الارضية, وقد اكتشف العديد من العلماء ذلك فهي من الاسماء الجميلة التي تدعو للتفاؤل .

ذكر اسم مكة في القران الكريم باسم بكة, في قوله تعالى: “إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركًا وهدى للعالمين” وام القري والبيت العتيق، البيت الحرام، البلد الأمين، الكعبة ,وغيرها من الاسماء التي تعظم اسم مكة نظرا لمكانته في القران الكريم ,ولكن اختلف العلماء في جواز تسمية مكة علي الاشخاص فمنهم من اجاز بالاسم ومنهم من قال انه غير محبب.

أقراء ايضا:ما معنى اسم ريماس وأصله وصفات حاملته وحكم التسمية به في الاسلام

ورد روز
ورد روز

معنى اسم مكة في المنام

فسر علماء تفسر الاحلام عند رؤية الشخص لاسم مكة من الامور الحميدة ,حيث جاء تفسير اسم مكة في المنام علي عدة اوجه:

  • قد تتغير حياة الانسان الذي يري اسم مكة في المنام الي الافضل والله اعلم.
  • قد يكون دليل علي قرب زيادرة الشخص لبيت الله الحرام واداء مناسك العمرة او الحج والله اعلم.
  • حديث ان اسم مكة هو مكان تقام في شعائر اسلامية فقد يكون ظهور الاسم دليل علي رضاء الله علي صاحب المنام وان يرزقه الله باخير الكثير والرزق الوفير والله اعلم .
  • قد يكون رؤية اسم مكة نتيجة لاستياق صاحب المنام للمكان و يتمني اداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المكان والله اعلم.
  • رؤية الفتاة العزباء لاسم مكة قد يدل علي اقتراب الفرح والسعادة اليها والبشرة بالخير والله اعلم.
  • رؤية السيدة الحامل لاسم مكة في المنام قد ترزق بطفل او طفلة جميل ومحبوب بين الناس والله اعلم.

أقراء ايضا:معنى اسم اوس و صفات صاحب الاسم

اسم مكة بلون ذهبي
اسم مكة بلون ذهبي

أشكال اسم مكة

  • ياتي اسم مكة باشكال متعددة فهي الفتاة ذات الاخلاق الطيبة ,حيث يظهر جمالها الهادي وادبها المميز بين من هم في سنها .
  • تتميز صاحبة اسم مكة بقربها من الله بقراءة القران وحفظه والتدبر فيه ,و قراءة الكتب الدنينية من الفقة والشريعة الاسلامية .
  • من اشكال اسم مكة حبها للخير والاخرين ومساعدة الاخرين المستمر ,والتطوع في الاعمال الخيرية فانها تكون ذات شخصية اجتماعية ذات ذكاء اجتماعي, متعاونة تحب الهدوء ملتزمة في اخلاقها رومانسية ,وعطوفة علي والديها والعائلة.
  • قد يكون اسم مكة من الاسماء التي تدل علي الشخصية التي تحب العزلة والانفراد, مع النفس لفترات عديدة ليها عدد قليل من الاصدقاء رغم شخصيتها الاجتماعية ,حيث انها صعب ان تثق في اي شخص بسهولة.

أقراء ايضا:اسماء حالات للواتس اب قصيرة ومميزة جداً للبنات والشباب

دلع اسم مكة
دلع اسم مكة

دلع اسم مكة للبنات

يفضل العديد من الاباء والامهات باختيار اسم خفيف لكي يسهل اطلاقه علي اسم دلع خاص بالطفل, بينما يفضل اخرين اختيار الاسماء التي ذات معني وقيمة, لما له تاثير ايجابي علي شخصية الطفل فان دلع الاطفال من الصغر يسبب تاثير نفسي مميز للطفل, حيث يشعر الطفل انه محبوب من كل افراد العائلة وان وجوده يسبب بهجة في المكان.

يعتبر اسم مكة من اصول عربية حيث ذكر في العديد من الاحاديث الشريفة والقران الكريم ,و يعتبر اسم مكة اسم مبارك نسبتا الي المكان المقدس مكة المكرمة,  وتتعدد دلع اسم مكة للبنات حيث ياتي باسماء لذيذة وبسيطة وجميلة منها ” موكا ، ميكا ، كوكا ، كوكي “ ,حيث يمكن للعائلة اختيار اسم منهم لنداء الطفل به والافضل اختيار اسم واحد فقط حتي لا يتشتت الطفل .

أقراء ايضا:اسماء فيس بوك وتويتر جديدة ومتنوعة للشباب والبنات 2017 عندنا وبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى