ترفيه

معنى اسم سيلا وصفات حاملة هذا الاسم واصله في اللغة التركية واليونانية

ننقل لكم اليوم في هذا المقال من موقع احلم معنى اسم سيلا وهي من اجمل الاسماء الجديدة التي انتشرت مؤخراً خاصة أن عرض المسلسل التركي المدبلج الي العربية سيلا والذي شاهده الكثير من الاشخاص في مختلف انحاء الوطن العربي حيث لاقي هذا المسللسل انتشاراً ونجاحاً واسعاً، حتي أن بعض الآباء قرر إطلاق اسم سيلا علي مواليدهم من الاثاث، ولكن يتسائل الكثير من الاشخاص عن معنى اسم سيلا واصله ولذلك يسعدنا ان نستعرض معكم اليوم في هذا المقال من موقع احلم معلومات عن اصل هذا الاسم ومعناه بشكل مفصل في اللغة اليونانية واللغة التركية ايضاً، ونتمني ان ينال الموضوع اعجابكم وللمزيد من معاني الاسماء يمكنكم زيارة قسم : ترفيه .

اسم سيلا في اللغة العربية

ذكر علماء اللغة ان اسم سيلا مشتق من كلمة السيول او سيلان، او من الفعل يسيل كما ورد في المعجم العربي، ولفظ سيلا في اللغة العربية يعني الشوق والحنين الي العودة الي الوطن، وهناك مكان في مصر يسمي سيلا وهي عبارة عن قرية صغيرة تقع في محافظة الفيوم .

اسم سيلا في اللغة اليونانية والتركية

تؤكد الكثير من الآراء ان اسم سيلا يعود الي اصل يوناني، ومعناه في اللغة اليونانية الشخص ذو الثقة او الذي يتحمل المسئولية .

اما اسم سيلا في اللغة التركية فهو يعني العودة الي الاهل والوطن والديار بعد غياب يدوم لفترة طويلة واشتياق وحنين، ويمكن أن يكون هذا الاسم ايضاً كناية عن بيت الشخص او مكانه الخاص العزيز علي قلبه .

صفات حاملة اسم سيلا

الفتاة حاملة اسم سيلا لها الكثير من الصفات الجميلة فهي تتمتع بالجاذبية والرقة والجمال والتأدب والذوق عند التعامل مع الآخرين، كما انها خصية لبقة وامرأة تجيد عملها بشكل جيد .

شعر غزل في اسم سيلا

لعنبو قلب تولع بحب سيلا
أنا أعترف أني صرت ضايع فيك
جمال وعقل واللي يذبح عيون خجلا
ما قولت لك اني أحترق فيك؟
غديتي النور في دنيا ظلما

قدمنا لكم في هذا المقال معني اسم سيلا بشكل مفصل والمواضع التي تم ذكر فيها هذا الاسم في اللغة العربية والتركية واليونانية، وهو من الاسماء الجميلة التي يمكن اطلاقها علي البنات المولودات حديثاً، خاصة أن حكم الدين فيه حلال وليس هناك حكم شرعي يمنع التسمية بهذا الاسم لأن معانيه جميله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى