ترفيه

معنى اسم بتول وأصله وصفات صاحبة الاسم

معنى اسم بتول

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معنى اسم بتول ، حيث ان اسم بتول من الاسماء المعروفة بالنسبة للمسلمين وكان هذا الاسم يطلق على فاطمة الزهراء ابنة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، كما اطلق ايضا هذا الاسم على مريم العذراء ام نبي الله عيسى عليه السلام ، ولذلك لا عجب ان يقبل الكثير من الاشخاص على تسمية بناتهم بهذا الاسم ، وبالاضافة الى ذلك فان اسم بتول من الاسماء الرقيقة و الجذابة التي يفضلها الكثير بعيدا عن الاسماء الاعجمية التي اصبحت منتشرة بكثرة في العصر الحديث ، ومن خلال هذا الموضوع سنعرف الكثير عن هذا الاسم الذي كان منتشرا بكثرة سواء في الدين الاسلامي و حتى التاريخ المسيحي ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم معنى اسم بتول بالاضافة الى صفات حامل الاسم وحكم التسمية بهذا الاسم في الاسلام ، فنتمنى ان ينال هذا الموضوع اعجابكم.

 

اسم بتول
اسم بتول

 

معنى اسم بتول

 

بتول هو اسم علم مؤنث وله اصول عربية ، وهناك اقاويل اخرى ترى بان اسم بتول له اصول عبرية ايضا ، حيث تم تفسير الاسم بانه ( بيت ايل ) بمعنى بيت الله ولكن هذا التفسير يتسم بالضعف ، واسم بتول يعني الفتاة الزاهدة في الزواج والتي قامت بوهب نفسها من اجل عبادة الله عز وجل ، كما يطلق اسم بتول ايضا على الفتاة التي تأبى ان تتزوج بمعنى الفتاة العذراء ، كما ان هذا الاسم ارتبط كذلك باسم السيدة ( مريم العذراء ) بالاضافة الى السيدة ( فاطمة الزهراء ) رضي الله عنها ، كما ان اسم بتول كذلك يأتي بمعنى بتل اي انقطع وأضرب عن الشيء ويعتبر هذا الاسم من الاسماء التي لها معنى جيد.

 

اقرأ ايضا : معنى اسم يارا وما حكم الاسم في الاسلام و صفات حاملة الاسم

 

معنى اسم بتول
معنى اسم بتول

حكم الدين في التسمية باسم بتول

 

اسم بتول يعتبر احد الاسماء التي يفضل الاسلام تسميتها وذلك لما يحمله معنى الاسم من طهارة و نقاء ، كما انه الاسم الذي اطلق على السيدة  ( مريم العذراء ) و السيدة ( فاطمة الزهراء ) ، وبالتالي فاسم بتول يعتبر من الاسماء المحبوبة في الاسلام ، بالاضافة الى ان هذا الاسم يمكن اطلاقه ايضا على الانثى المسيحية.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : معنى اسم فاطمة و توضيح صفات حاملة الاسم و ما هو اصل التسمية

 

بتول
بتول

صفات حاملة الاسم

 

هناك الكثير من الصفات الحميدة و الطيبة التي تتميز بها صاحبة اسم بتول ، ويمكننا توضيح هذه الصفات من خلال ما يلي :

 

  • حاملة اسم بتول هي فتاة تتميز بالرقة كما انها فتاة مهذبة ولها شخصية رائعة ولسانها لا ينطق الا طيبا ، كما تتسم ايضا بالهدوء بدرجة كبيرة.
  • بتول فتاة تتميز بالدلع كما انها جذابة ولها شخصية قوية وتحسن اتخاذ القرارات.
  • من صفات اسم بتول ايضا الذكاء و الفطنة ، كما ان لديها ثقة كبيرة بالنفس وفي نفس الوقت تتسم بالتواضع وتحب الخير للجميع فهي ليست انانية.
  • من الصفات الخاصة باسم بتول ايضا الثقافة و التعلم فهي محبة جدا للعلم و الاطلاع ، ودائما ما تحاول جاهدة نحو تطوير ذاتها ولا تحب الالتزام بروتين محدد.
  • تتميز صاحبة اسم بتول باتقانها لعملها كما انها محبة جدا للمعرفة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : معنى اسم اسيل وصفات من يحمل هذا الاسم وأشعار جميلة باسم اسيل

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم معنى اسم بتول ، هذا الاسم الذي اشتهر منذ العصر الاسلامي القديم ، كما انه من الاسماء المعروفة ايضا بالنسبة للديانة المسيحية فقد كان هذا الاسم يطلق على فاطمة الزهراء ابنة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم بالاضافة الى ان اسم بتول كان يطلق على السيدة مريم العذراء ، ومن المهم جدا ان نعرف حكم الاسلام في التسمية باي اسم وذلك بسبب الاسماء الاعجمية التي انتشرت واصبح الكثير يطلقون هذه الاسماء على ابنائهم دون معرفة حكم الاسلام ، وهذا يعتبر خطأ كبير لان الاسم قد يكون له معنى محرم …………………………….. نتمنى ان يكون هذا الموضوع قد اعجبكم وحاز رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بمعاني الاسماء من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى