معلومات طبية

معلومات طبية غريبة عن جسم الإنسان ربما لم تكن تعلمها

معلومات طبية غريبة عن جسم الإنسان

لا شك أن الإنسان في حاجة دائمة إلى التعرف على جسمه وعلى المعلومات الطبية التي تثار حوله من آن لآخر، فهذا الجسم مركب فيك فينبغي عليك أن تعرف ماهيته بصورة جيدة وأن تعرف تركيبه بصورة واضحة، والطب اليوم في تقدم مذهل في هذه الأمور، حتى أن الإنسان يستطيع التعرف على كل ما في جسمه.

ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى معلومات طبية غريبة عن جسم الإنسان ربما لم تكن تعلمها، وهي بعض المعلومات الغريبة التي قد لا يسمع الإنسان عنها أبدًا، حاولنا تنسيقها وترتيبها للقارئ الكريم لعلها تنال إعجابه إن شاء الله تعالى، فلنتابع موضوعنا الشيق بإذن الله.

معلومات طبية غريبة عن جسم الإنسان ربما لم تكن تعلمها:

  • يمكن للمثانة أن تنفرد بداخل جسد الإنسان عند الحاجة ويمكنها أيضًا أن تنكمش لو كانت المثانة لا بول فيها وتستطيع جمع ما يقارب نصف لتر من البول في ساعتين لـ5 ساعات وهذا وفقًا للمكتبة الأمريكية للطب NLM.
  • في العادة أذن الرجل أكبر من أذن المرأة وهذا ذكرته دراسة نشرت في مجلة للتجميل وقال الباحثون بأن متوسط حجم الأذن لدى الإنسان 6.3 سنتيمتر كما أنهم لاحظوا بأن حجم الأذن يكبر مع تقدم عمر الإنسان بمعنى أن الأذن لا تتوقف عن النمو.
  • أنف الإنسان ليس مجرد جهاز يستنشق منه الشخص الأكسجين ويخرج ثاني أكسيد الكربون بل هو أيضًا له وظائف عديدة مهمة كالتذوق والسمع.
  • الأمعاء الغليظة أو القولون أوسع كثيرًا من الأمعاء الدقيقة وهي أيضًا أقصر منها لأنه يبلغ طول الأمعاء الدقيقة ما يقرب الـ22 قدمًا أي 6.7 مترًا، أما عن طول القولون فيبلغ فقط ستة أقدام أي 1.8 مترًا.
  • رئتين الإنسان ليسوا في حجم واحد، فرئة الإنسان اليمنى أقصر وأوسع من رئته اليسرى فهي ضيقة نوعًا ما فالرئة اليمنى قصيرة كي توفر مزيدًا من المساحة للكبد فهو يقع تحتها مباشرةً، أما رئة الإنسان اليسرى أطول من اليمنى كي توفر مكانًا مناسبًا للقلب فهو متواجد بجانبها.
  • عندما يقال للشخص منا بأن يضع يده على قلبه فهو سيضعها مباشرةً على الناحية اليسرى من الصدر ولكن هذا ليس مكان القلب فالقلب مكانه في منتصف الصدر خلف القفص الصدري.

معلومات سريعة عن جسم الإنسان:

  • هل تعلم بأن كل سوائل تفرزها أجسامنا تتكون في الأساس من الدم بطريقة ما بما في ذلك لبن الأم والعرق وغيره.
  • هل تعلم بأن جسم الإنسان ينتج ما يقارب لترين من المخاط على مدار اليوم ولكن هل تعلم إلى أين يذهب المخاط؟ نعم نحن نبتلعه.
  • هل تعلم بأن عدد الكائنات الدقيقة والبكتريا الموجودة في أجسامنا أكبر من أعداد البشر الموجودة على الأرض.
  • هل تعلم بأن جسم الإنسان ينتج يوميًا وعلى مدار الساعة خلايا سرطانية ولكن هذه الخلايا لا تؤذي أجسامنا ولا تؤدي لإصابتنا بالمرض لأن جهاز المناعة لدى الإنسان يتخلص منها سبحان الله!
  • هل تعلم بأن أجسامنا لا تتعرف على العيون على اعتبار أنها جزءًا منه وهذا يعني أنه لولا الحاجز الذي يحمي أعيننا من الجهاز المناعي لكانت خلايا الدم البيضاء هاجمت العين.
  • هل تعلم بأن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها أن نشم شيئًا ما هو بتعلق الجزئيات الصغيرة داخل جسم الإنسان بهذا الشيء.

كان هذا ختام موضوعنا حول معلومات طبية غريبة عن جسم الإنسان ربما لم تكن تعلمها، قدمنا خلال هذه المقالة بعض المعلومات الكافية حول جسم الإنسان وطريقة عمل أعضاء هذا الجسم، وتحدثنا بالتفصيل عن عمل الرئة والأنف والمثانة والأمعاء وغيرها من المعلومات الطبية التي تهم كل إنسان، وعلى كل إنسان أن يهتم بالمعلومات التي تتعلق بجسمه، فهو في أشد الاحتياج إلى هذه المعلومات في بعض الأوقات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق