معلومات طبية

معلومات طبية عن أعراض الحمل وهل الحمل حقيقي ام حمل كاذب

معلومات طبية عن أعراض الحمل

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات طبية عن اعراض الحمل مهمة جدا يجب ان نعلم بها ، فهناك الكثير من الحالات التي يختلط فيها الامر على الرجل و المرأة وهل المرأة حامل وهل هذا الحمل كاذب ام هو مجرد اعياء تختلط اعراضه مع اعراض الحمل ، فيصبح القلق والتوتر هو سيد الموقف في هذه الحالة ، والآن اصبح الكشف عن الحمل اسهل بكثير فهناك الكشف بواسطة عينة الدم وهو الادق بالتأكيد و هناك الكشف بواسطة اختبار الحمل و يمكن اجراء هذا الاختبار في المنزل دون عناء وهذا الاختبار يقوم على وضع عينة من البول على الجهاز فيتم التعرف على النتيجة فورا ، و اعراض الحمل مهم جدا ان نركز بها لكي نتأكد بأن ما نعاني منه هو حمل حقيقي وليس اي شيئا آخر ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقع احلم معلومات طبية عن اعراض الحمل مفيدة جدا للمرأة يجب قرائتها و التعرف عليها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات طبية عن اعراض الحمل
معلومات طبية عن اعراض الحمل

 

اعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية

 

هناك مجموعة من الاعراض التي قد تدل على وجود حمل وذلك قبل موعد الدورة الشهرية وليس شرط حدوث جميع الاعراض التالية بل من الممكن ظهور عرض واحد منها و هذه الاعراض هي :

1- انقطاع الدورة الشهرية / يعتبر انقطاع الدورة الشهرية من اولى العلامات القوية و التي تدل على وجود حمل ولكن هناك بعض الحالات المرضية التي قد تؤدي الى تأخر الدورة الشهرية او نقطاعها مثل السمنة بالاضافة الى مرض تكيس المبايض.

2- تحجر الثديين / قد تشعر المرأة بان الثدي وكأنه كتلة من الصخر او تشعر بأنه متورم و يرجع السبب وراء ذلك لحدوث تغيرات هرمونية ولكن هذه الاعراض تتلاشى بعد اسابيع الحمل الاولى حيث تعود الهرمونات الى مستوياتها الطبيعية.

3- الرغبة في التبول باستمرار / اثناء فترة الحمل تزداد كمية السوائل في الجسم و هذا ما ينتج عنه كثرة التبول حيث تضطر الكلى الى اخراج السوائل الزائدة عن حاجة الجسم في شكل بول.

4- الغثيان سواء مع او بدون قيئ / يعتبر هذا العرض من اهم اعراض الحمل ولكن لم يتم التعرف على السبب وراء حدوثه ، ولكن اغلب الاطباء يرون ان السبب وراء الشعور بغثيان هو الاضطراب الذي يصيب الهرمونات وربما يكون سببه هو عامل نفسي وفي اغلب الاحيان يزول هذا العرض بعد انقضاء الشهر الاول من الحمل.

5- الشعور بالتعب و الارهاق والرغبة في النوم / هذا العرض يحدث في بداية فترة الحمل ويرجع السبب ورائه الى ارتفاع نسبة هرمون البروجستيرون في الجسم ويعتبر هذا العرض من اهم اعراض الحمل المبكر.

 

معلومات طبية عن اعراض الحمل
معلومات طبية عن اعراض الحمل

 

اعراض الحمل الكاذب

 

هناك بعض الاعراض التي قد تظهر على المرأة وهذه الاعراض مشابهة جدا لاعراض الحمل ولكنه في الحقيقة حمل كاذب و هذه الاعراض هي :

1- حدوث انقطاع في الدورة الشهرية.
2- حدوث انتفاخ في منطقة البطن.
3- الشعور بألم وحدوث تضخم في منطقة الثدي.
4- الشعور بحركة في البطن وكأنها حركة جنين.
5- الغثيان بالاضافة الى القيئ.
6- ارتفاع وزن الجسم.

وفي اغلب الاحيان يكون السبب وراء ظهور اعراض الحمل الكاذب هو سبب نفسي حيث توهم المرأة نفسها بأنا حامل وذلك لرغبتها الشديدة في ذلك ، فينتج عن ذلك ظهور اعراض الحمل الكاذب وهنا يجب التأكد من الحمل سواء كان حقيقيا او كاذبا عن طريق اجراء اختبارات الحمل ولكن يجب التنويه الى انه بالنسبة لاعراض الحمل الكاذب تكون نتيجة الاختبار سلبي في حالة كان الاختبار اختبار حمل منزلي ( باستخدام عينة من البول ).

 

معلومات طبية عن اعراض الحمل
معلومات طبية عن اعراض الحمل

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم معلومات طبية عن اعراض الحمل وكيف تتأكد المرأة من الحمل وما اذا كان حمل اكيد ام مجرد حمل كاذب ، فاعراض الحمل مشابهة للعديد من الاعراض الاخرى التي قد تحدث و تظهر على جسم المرأة وهنا يحدث اختلاط في الامور ، ولذلك من المهم جدا ان نقرأ اكثر عن اعراض الحمل وكيفية التفرقة بينه وبين الاعراض الاخرى او الحمل الكاذب وهذا ما قدمناه لكم من خلال هذا الموضوع …..  نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات الطبية عن اعراض الحمل من خلال موقع احلم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة:معلومات طبية عن سكري الحمل مهمة جدا للحامل

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق