معلومات

مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب طب الأسرة

مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب طب الأسرة ، حيث يتوفر لجميع المنضمين لوزارة الدفاع السعودية خدمة الحجز الإلكتروني ، على أن يستطيعوا أن يحضروا للمستشفيات والمراكز والمجمعات الطبية لهم بالإضافة لعوائلهم وتلقي العلاج المناسب لهم ، ويحدث هذا من خلال حجز موعد مسبق عند مستشفى القوات المسلحة بالجنوب عن طريق الكثير من الإجراءات اللازمة ، واليوم سوف نتعرف أكثر على مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب طب الأسرة.

نبذة عن الخدمات الطبية للقوات السعودية:

  1. الإدارة العامة للخدمات الطبية للجيش السعودية عبارة عن جهة رسمية تقوم بإجراء تخطيطات وتوجيها وإشراف ومتابعة بالإضافة لتطوير جميع طرق الاهتمام والعناية الصحية للجيش السعودي.
  2. وتحتوي على خمسة وعشرون مستشفى فضلاً لنحو مائة وخمسون مستوصف رسمي معترف به عند الوزارة ، ولا يقتصر عمل تلك المستشفيات والمراكز على علاج المرضى وحسب ، بل تقوم بالمساهمة في نشر الوعي الصحي.
  3. بالإضافة لأن المستشفيات تقوم بتقديم الخدمات الوقائية المناسبة لكل منسوبي الجيش وعوائلهم في السلام وفي المعارك والحروب.

الإنجازات الطبية للمستشفى:

  1. لقد تم إجراء أول عملية قلب مفتوح بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب في العام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعون ميلادياً ، وقد تم مساعدة فريق طبي أمريكي.
  2. لقد تم افتتاح مركز لأمراض الكلى وغسيلها في العام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانون ، كما أن أول عملية زراعة قلب ناجحة في المستشفى كانت في عملية ألف وتسعمائة وثمانية وتسعون.
  3. من إنجازات هذه المستشفى إنشاء وحدة جراحة العمود الفقرة وافتتاح قسم للطب النبوي ، وتم إنشاء مبنى العيادات الخارجية وتشغيل نحو خمسة وأربعون عيادة خارجية بكافة التخصصات الطبية.

الخدمات الإلكترونية التي تقوم المستشفى بتقديمها:

إن المستشفى تقوم بتقديم خدمات طبية عدة لكافة مرضى المنطقة الجنوبية سواءً أكانوا عسكريين أم من ذويهم ، ومن أبرز تلك الخدمات التي يتم تقديمها ما يأتي :

  1. تقوم المستشفى بخدمة كتابة وطباعة وترجمة التقارير الطبية التي تخص المرضى ، كما تقوم بتسجيل الحالة وخدمة طباعة أوامر المعالجة.
  2. تقوم أيضاً بخدمة التعليم والتوعية الصحية كما ذكرنا ، بالإضافة لخدمة الفحص بالعيادات الخارجية المتخصصة وخدمة الاستعلام عن الحجز والمواعيد من خلال الشبكة العنكبوتية.

طريقة حجز موعد في مستشفى القوات المسلحة بالجنوب:

يتواجد عن طريق مستشفى القوات المسلحة في الجنوب سلسلة من الخدمات الإلكترونية لكل من هو منسوب لوزارة الدفاع السعودية وعوائلهم ، وغرض الوزارة عن طريق تقديم تلك الخدمات المميزة لتسهيل حيازة العسكريين على العلاج ، وهذا من غير الحاجة لزيارة مراكز طبية وانتظار موعد وحجز وغيرها ، وإن عملية حجز موعد مسبق في مستشفى القوات المسلحة في الجنوب تتم عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك الانتقال للموقع الرسمي للمستشفى الموجود على الشبكة العنكبوتية ، ويمكنك الوصول له بسهولة من خلال : (الضغط هنا).
  2. الآن قم بالضغط على خيار الخدمات الإلكترونية للمرضى ، ومن ثم اضغط على تبويب حجز مواعيد للمرضي بعيادات طب الأسرة وعيادات المجتمع.
  3. ثم قم بإضافة بياناتك التي هي عبارة عن الرقم الطبي ورقم الهاتف والسجل المدني ، وبعدها اضغط على كلمة تأكد من البيانات ، ولا بد من تسجيل الدخول لبوابة خدمات المرضى.
  4. قم بتحديد أيقونة التخصص المطلوبة ، وعليك باختيار الوقت المناسب وتحديد أيقونة الدكتور ، وبعدها اضغط على خيار حجز الموعد ، ومن ثم تأكيد الطلب ، وأخيراً انتقل للمستشفى بالموعد المحدد.

الخدمات الطبية الموجودة في مستشفى القوات المسلحة بالجنوب:

إن مستشفى القوات المسلحة بالجنوب تعد في تلك الفترة من ضمن أحسن وأهم المستشفيات الموجودة في المملكة خصوصاً وفي المنطقة عموماً ، إذ تقوم بخدمات طبية عدة في كافة التخصصات ، وتشمل المستشفى سلسلة من العيادات التخصصية بجميع التخصصات المختلفة ، وفي التالي أهم الخدمات الطبية التي تقوم بتقديمها المستشفى :

  1. قسم جراحة القلب والمناظير.
  2. طب وجراحة العيون.
  3. قسم أمراض الأنف والأذن والحنجرة وجراحة العنق والرأس..
  4. قسم أمراض الباطنة.
  5. قسم التخدير والعناية المركزة.
  6. قسم طب الأطفال.
  7. قسم الطب النفسي والعصبي
  8. قسم أمراض النساء والتوليد.
  9. قسم الأمراض الجلدية والتناسلية.

مستشفيات القوات المسلحة الموجودة في المملكة العربية السعودية:

إن البلاد تحتوي على سلسلة من المستشفيات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية ، وفيما يلي سوف نوضح لكم أبرز المستشفيات الخاصة بالقوات المسلحة الموجودة في البلاد :

  1. مستشفيات القوات المسلحة الموجودة في منطقة الجنوب.
  2. مستشفى مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية الموجودة في مدينة الرياض.
  3. مستشفيات القوات المسلحة الموجودة في الخرج.
  4. مستشفى القوات المسلحة الموجودة في منطقة الدوادمي.
  5. مستشفى القوات المسلحة الموجودة في منطقة نجران وجازان.
  6. مستشفى الأمير منصور العسكري الموجودة في منطقة الطائف.
  7. مجمع الملك فهد الطبي العسكري الموجودة في منطقة الظهران.
  8. مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة الموجودة في مدينة جدة.
  9. مستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة الموجودة في المدينة المنورة.
  10. مستشفى القوات المسلحة الموجودة في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية الموجودة في منطقة الظهران.
  11. مستشفى القوات المسلحة الموجودة في منطقة شرورة.
  12. مستشفيات القوات المسلحة الموجودة في وادي الدواسر.
  13. مستشفى القوات المسلحة الموجودة في مدينة القصيم

أرقام التواصل مع مستشفى القوات المسلحة بالجنوب:

تستطيع التواصل مع مستشفى القوات المسلحة الموجودة في منطقة الجنوب سواءً كنت عسكري أو من ضمن عائلة بها عسكري أو مدني سعودي الاتصال على الأرقام التي سنوضحها في الأسفل :

  1. رقم الجوال الخاص بالمستشفى : 00966172500001.
  2. رقم الفاكس الخاص بالمستشفى : 00966172500938.

للمزيد يمكنك قراءة : كم عدد مناطق المملكة العربية السعودية

للمزيد يمكنك قراءة : اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

للمزيد يمكنك قراءة : كم مساحة المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى