ترفيه

لينا تعرف علي معناه وصفات حاملة الاسم ومشاهير حاملة اسم لينا

اسم لينا له العديد من العاني والتفسيرات المختلفة ما بين اللغة العربية واللغة الانجليزية، حيث ذكر اسم لينا في القرآن الكريم في سورة الحشر في قوله تعالي : “مَا قَطَعْتُمْ مِنْ لِينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ”. صدق الله العظيم , و جاء في تفسير ابن كثير أن اللينة هي نوع جيد من انواع التمر، كما ذكر ابو عبيدة هو ما خالف العجوة من التمر وقال ابن جرير هو جميع النخل، وهذا ما ورد في تفسير هذه الآية من القرآن الكريم، اما عند العرب انفسهم فهناك الكثير من التفسيرات المختلفة لهذا الاسم ويسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم معني اسم لينا بشكل مفصل، وهو من اكثر الاسماء المنتشرة بين الناس، فهو اسم جميل ومميز استمتعوا الآن بالتعرف علي معني اسم لينا وهل هو حرام او حلال التسمية به وصفات حاملة الاسم بالاضافة الي مشاهير يحملون هذا الاسم وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ترفية .

معنى اسم لينا

اسم لينا هو اسم علم مؤنث من اصل لاتيني ومعناه الفتاة الجميلة المغرية او النخلة وهو مختصر لاسم كارولينا والجمع منه لين .

حكم التسمية باسم لينا في الاسلام

هو لا يحمل اي معاني مهينه كما لا يحمل معني الشرك بالله، وبالتالي فيجوز التسمية به بلا حرج .

صفات حاملة اسم لينا

فتاة جميلة رقيقة ومتواضعة، كما انها هادئة الطباع حساسة وذكية جداً، تحب ممارسة الرياضة والقراءة كما انها تدافع دائماً عن الحق وهي جريئة وشجاعة وهي مساعدة الآخرين والتعاون .

اسم لينا في القرآن الكريم

كما ذكرنا من قبل فقد ورد اسم لينا في القرآن الكريم ولكن باضافة تاء في آخرها في قوله تعالي :لِينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ”. صدق الله العظيم .

مشاهير يحملون هذا الاسم

لينا شاماميان : مطرية سورية من اصل ارمني وهي تعشق الفن والموسيقي منذ صغرها، وقد تأثرت بالاسلوب الكلاسيكي والموسيقي الشرقية والارمنية، لها العديد من الاغاني المميزة واربع البومات غنائية بالاضافة الي العديد من الاغاني المنفردة .

لينا قشاوي : اعلامية من اصل فلسطيني، تعمل كمقدمة برنامج الجزيرة كما عملت في البداية لدي احدي القنوات الفلسطينية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق