مجتمع

كيف افهم زوجي الصامت ومفاتيح الرجل الكتوم

كيف افهم زوجي الصامت

كيف افهم زوجي الصامت قد يكون الصمت من الصفات المميزة, والتي يتصف بها الحكماء ولكن ليس في العلاقات الزوجية, التي تحتاج الي المزيد من التعبير عن المشاعر والحديث مع شريك الحياة في التفصيل اليومية, فانه في هذة الحالة يتحول الصمت الي صفة سيئة حيث لا تستطيع الزوجة التعرف علي افكار زوجها او ما يدور في دخله,او كيفيه التعامل معه ويصفونه بالزوج العامض.

ان التعامل مع الشخص الغامض من الصعوبات خصوصا عندما يكون زوجك, فان المشاكل تبداء في الحياة الزوجية نتيجة لقلة التواصل فقد يكون هذا طبع فيه فعليكي ان تكوني صبورة بعض الشي في التعامل معه, مثلا عليكى ان تبدئي بالتحدث معه عن الاشياء التي تضيقك او تشعرك بالضيق, بهدوء وان يفهم ان هذه الصفة فد توثر علي العلاقة ,وتخلق مزيد من المشاكل التي لا تنتهي وعليكي ان تشعري ان الحديث مهم لتعبير عن المشاعر, من خلال انك تشعريه ان الحديث معه يشعرك بالراحة .

يحب ان تتصف المراة بالذكاء والود في التعامل مع زوجها وتحرص علي اشعاره انهم يجب التفكير في مستقبل الاولاد, والاسرة معا من خلال تبادل الاراء لتعرفوا علي مدي معرفه ما يجب فعله لجعل المستقبل اكثر اشراقا, فيجب ان تتعاملي من زوجك الصامت بحذر وعاطفة وذكاء ,وان تتفهمي ذلك فيه حتي تستمر العلاقة مدام الزوج يمتلك خصائص اخري تجعلك سعيدة .

الرجل الصامت
الرجل الصامت

كيف افهم زوجي الصامت

عليكي سيدتي استخدم بعض الامور, اذا كان زوجك من النوع الصامت :

  • اشعريه بمدي اهمية رايه ,وحددي الموضوع الذي تريدين المناقشة فيه.
  • اشعريه ان الكلام من الامور الهامة في الحياة, وهو متعة وان الوقت والحديث مع بعضكم من اجمل الاشياء.
  • خذي رايه في كل الامور وابداي بالتدريج من الامور التي يفضلها ,واشعري ان رايه مهم في حياتك وعبري عن مدي سعادتك برايه.
  • حولي ان توصله له, انك لا تقومي بالتصرف دون الرجوع اليه واي رايه.
  • اجعليه يشعر ان الصمت من الاشياء التي تضايقك.
  • وصلي اليه فكره اهمية مزج الاراء ببعضها, من امور هامه ناتجة عن خبرات الاشخاص.
  • لا تشعري ان الصمت يضيقك, او تشتكي من ذلك لاهله او اهلك من هذه الصفة.
  • اجعلي اولادك يقوموا بالحديث معه, ومدي اهمية الوقت الذين يقضون في الحديث معه.
  • اشعريه ان الاولاد سعداء, عندما يتحدثون معه وان رايه مهم لحياتهم.
  • لا تتجني الحديث معه ,او تكلي او تملي فجب ان تكوني صبورة.

أقراء ايضا:كيف اكون زوجة ذكية وماهي اسرار التعامل مع الرجل

بيت سعيد
بيت سعيد

مفاتيح شخصية الزوج

مفتاح شخصية الزوج العصبي: ان لا تدخلي في نقاش حاد معه, واتركيه حتي يهدء وعليكن ان تتحلي بالعطف والهدوء, فهي من افضل التصرفات التي تجعلك تسيطري علي الموقف وكسب زوجك.

مفتاح شخصية الزوج الذكي: هذا النوع من الازواج ياخد الامور بعقلانيه فيجب ان تكوني دائما الاعجاب بذكائه ,وان تستشاري في معظم امور حياتك فهي من الامور التي يحبها الزوج الذكي.

مفتاح شخصيةالزوج البارد: لكسب هذا النوع عليكي ان تجعليه هو من يفتح معاكي الامور والنقاش, واحرصي ان يكون ردك مختصر وقليل وقابلي اي اراء له بالحنان والود.

الزوج محب للمظهر :هذا النوع من الازواج لكسب قلبه هو اعداد له الطعام الشهي مع اهتمامك بمظهرك, من ملابس واكسسورات فهذا النوع يعشق الجمال ,لذلك عليكي سيدتي ان تحسيني في اختيار ملابسك ومظهرك دائما وترتيب المنزل بشكل انيق.

أقراء ايضا:كيف اجعل زوجي يصالحني ويراضيني ويعتذر لي

اسرار الرجل
اسرار الرجل

الزوج التقليدي:

هذا النوع قنوع جدا لكي تكسبي هذا الزوج يجب ان تكوني مطيعة له ,فهو يخاف عليكي وعلي مصالحتك فان احبتتي تغيير من مظهره, افعلي ذلك ولكن بذكاء عن طريق شراء هدية له تحتوي علي ملابس انيقة.

الزوج الهمجي (عديم الذوق):كوني دائما ذكية وحولي كسب قلبه وتوجيه ان اسلوبه غير لائق, وانتي لا تحبين ذلك وكوني ايضا كماء الباردة التي تطفي النار ,فحولي في البداية وقبل اي شي كسب قلبه ثم بالتدريج حولي تغيير من اسلوبه, فكوني حنونه عطوفة لطيفة واظهري حبك له وطاعتك لاومره لكي تطفي غضبه.

الزوج الحنون الرومانسي:هذه الانواع من الازواج يحزن لحزن زوجته ويتالم ويساعد زوجته في الاعمال المنزلية ,فحولي ان تعامليه بمثل معاملته ولا يغرك حنانه وطيبته فهو عندما يثور يكون كالبركان .

الزوج المراهق (العاشق للنساء):لكسب هذا النوع من الرجال يجب الاهتمام بنفسك والاهتمام به, واغراقه بالحب عن طريق ارسال الرسائل بصورة مستمرة مع الهدايا ومن الكلام المعسول الجميل .

الزوج العنيد:يجب عليكي سيدتي ان تتعاملي معه بمهارة وفن, وكوني دائما المدح له لتكسبي ثقته ولا تدخلي معه في نقاش, وان كنتي تريدي شي منه اطلبه العكس, فسوف ينفذ لكي ما تطلبين ولكن كوني ذكية حتي لا يكتشف الامر. 

أقراء ايضا:فرق السن بين الزوجين هل يسبب مشاكل واهم نصائح دكتور ابراهيم الفقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى