مجتمع

كيف افهم الرجل من الطبيعة النفسية والاحتياجات العاطفية وكيفية التعامل معه

كيف افهم الرجل

الرجل يحب الاسرة والابناء والاستقرار, ويحب زوجته لكن لايجيد التعبير بالكلام فيعبر عن حبه لزوجته بالافعال, من خلال المشاركة في مسؤليات البيت والابناء والعديد من الامور الحياتيه, وهذا اكبر دليل علي حبه لها فهناك بعض الرجال يجيدون الكلام والتعبير عن المشاعر بكلام رومانسي, فيجب فهم طبيعة الرجل انه مختلفة عن المراة في التفكير والتعبير ,واتخاذ القرارات والعديد من الامور الهامة.

لتكوين علاقة زوجية ناجحة يجب ان يدرك الطرفين ان لكل طرف مطالب واحتياجات متبادلة, يجب ان يسعي كل طرف لتحقيق ذلك للوصول لحياة مستقرة واشباع النفسي والعاطفي للطرفين, بما يطلب ويريد وخصوصا الرجل يحتاج الي مجموعة تصرفات وافعال ومواقف ,ولكن دون البوح بها اهمها الاحترام فهو مطلب ضروري والمزيد من التحفيز المعنوي, ومرافقته في الانشطة والهوايات التي يفضلها الرجل .

الحب يعتبر من ضروريات الحياة وخصوصا العلاقة الزوجية ,فيجب ان تتوفر المودة والحب, فهو الذي يخلق التوافق بين الطرفين حيث ان اي فعل صادر من المراة تجاه الرجل, ياتي بنتائج مرضية للطرفين.

أقراء ايضا:لماذا يكذب الرجل على حبيبته باستمرار

زجاج
رجل يفكر

كيف افهم الرجل من الطبيعة النفسية ؟

يحتاج الرجل في بداية حياته لزوجة صبورة ذكية تتحمل معه مصاعب الحياة, وتعاونه في تاسيس البيت وتربية الابناء وتكون المراة ضرورة في حياته بعد بلوغ سن الاربعين او الخمسين, حيث يحتاج الي الرعاية والاعتناء به فقد تكثر لديه الامراض من ضغط وسكر والم في العظام, فهو يحتاج للسيدة الحنونة العاطفية المتحدثة الدعمه له نفسيا.

معظم الرجال لا تعجبهم المراة القوية حيث يفضل الرجل ان يكون هو مصدر القوة ,حيث القرارات والاراء ويقلقون من المراة ذات المستوي الرفيع او المنصب العالي ويفضلون المراة المطيعة ذات الانوثة العالية, والصوت الهادي التي تفهمه وتحتويه فقد يلجا لتغيير سلوك المراة التي يحبها باكثر من طريقة مع محاولات عديدة, فان شعر انها لم تتجاوب معه يبحث عن امراة اخري ليتحقق له الراحة التي يتمنها.

الرجل مشهور بتفكيره العملي في الاشياء وانه يفضل ان يكون له وقته الخاص به لترتيب افكاره, وتحديد اهدافه وخصوصا بعد سن الاربعين فهو دائما الحساب وتقدير قيمة الاشياء التي سوف يشتريها, فقد تجد معظم الرجال متنقدين في ذلك حيث انه يشرب السيجارة او الشيشة في حين انه يعلم مدي خطرتها علي صحته, وقد يشتري السيارة الفاخرة ولكن يتردد في شراء الورود, فهو يفكر بطريقة الارقام لكنه يستجب لنزواته عندما يشتهي شيئا .

أقراء ايضا:كيف اجعل زوجي يصالحني ويراضيني ويعتذر لي

رجل بنظارة
رجل بنظارة

كيف افهم الرجل من الاحتياجات العاطفية ؟

من الناحية العاطفية يفضل الرجل المراة دائمة الدعم له المتفائلة ,والمشجعة له حيث يفضل الرجل المراة الصديقة له والتي تشاركه في العديد من الانشطة, والهوايات وتعطيه مساحة من الحرية واحترامه والثقة به, عندما يتميز الرجل ويكون ناجحا ويحقق المزيد من الانجازات, في عمله فانه يحب ان يكفي نفسه من خلال السفر او شراء الاشياء السمينة الغالية, التي كان يتمنها من قبل او الارتباط من امراة اخري اذا كان يعاني من حياة زوجية غير سعيدة .

الرجل يبتعد عن المراة نفسيا وعاطفيا مع كثرة طلباتها التي لا تنتهي ,فيجب ان تتحلي المراة بالعديد من المرونه وتقبل طبيعة الرجل ,فان الرجل ليس رومانسيا وليس له قدرة عن التعبير عن مشاعره ,الا القليل فيجب ان تتقبل المراة .

أقراء ايضا:تعلم الثقة بالنفس في 5 خطوات مع تمارين ونصائح مفيدة

امراة تكتب ورجل يفكر
امراة تكتب ورجل يفكر

كيفية التعامل مع الرجل ؟

التواصل الجيد من الامور التي يفضلها الرجل, فهو فن جيد في التعامل ونجاح العلاقة الزوجية ,حيث يعتمد علي مشاركة كل طرف للاخر في الحوار وتكمله لبعضهم البعض بهدوء وسلاسة, واعطاء فرصة لكل طرف التعبير عن الراي والمناقشة مع تقديم الاقترحات حسب خبرة كل طرف ,وياتي في المرتبة الثانية من حيث الاهمية هي الاستماع الجيد وتحسين مهارات الاستماع وابداء الراي ,وفهم الكلام قبل قوله فهذه من الامور الصحية في فهم المشاعر بشكل افضل واعطاء فرصة ومساحة خاص لكل طرف ,مع القدرة علي العطاء مع التعامل الطيب والمودة والالفة, الذي ينعكس علي العلاقة الزوجية وثقة المراة في نفسها ,

أقراء ايضا:فرق السن بين الزوجين هل يسبب مشاكل واهم نصائح دكتور ابراهيم الفقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى