العناية بالجسم

كيفية تقليم الأظافر لليدين والقدمين بالشكل الصحيح والمثالي

كيفية تقليم الأظافر

عنوان المراة هو الأناقة والجمال فى كل شىء ومن علامات الانوثة لديها هى الإهتمام بأظافرها والعناية بها وهذا بالضرورى يتطلب الإهتمام بشكل يومى وهذا لا يكون فقط بإستخدام طلاء أظفار فقط بل يجب الإهتمام أيضًا بأن يتم العناية بشكل عام؛ ولا نكتفى بهذا فقط بل نقوم بالعمل على إتمام عملية النمو بشكل سليم وهذا عن طريق تقليم الاظافر بعد عدد معين من الأسابيع، وفى هذا المقال سوف نتقوم بعرض  كيفية تقليم الأظافر التى يمكنك إتباعها حتى تتمكنين من الحصول على أظافر رائعه الشكل فى كل وقت وتظهرى بمظهر أنثوى جدذاب ورائع.

طريقة تقليم الأظافر

  • نقوم بغسل الاظافر وبعد ذلك تنقع فى ماء دافىء لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بتجفيفها حتى يسهل علينا عملية التقليم.
  • يجب علينا أن نقوم بإختيار أداة مناسبة تمامًا لعملية التقليم.

فلا نقوم بإستخدام الآت وشفرات حاده مثل السكين أو أى شفرة أو إستخدام المقص العادى وذلك لتجنب أى مخاطر من الممكن أن تؤثر على الأظافر والجلد المحيط بها، فمن الممكن أن نقوم بإستخدام مبرد اظافر والذى يشيع إستخدامه وهو متوفر فى الأسواق ورخيص الثمن، ويتواجد بسهوله ولكن يجب الإنتباه إلى سلبياته وهى أن كان المبرد لا يتوافق مع حجم الأظافر التى نريد ان نقلمها وذلك لإختلاف الحجم بأن يكون كبير او صغير.

وهناك نوع آخر من المبارد المستخدمه للقدم فهى تتميز بوجود حافه مستقيمه الشكل وعضاضه، وهى مصممه بهذا الشكل لأنها سميكه بخلاف اظافر اليد، وإذا رغبتى فى إستخدام المقص فهذه الطريقه تحتاج منك التركيز والإنتباه جيدًا  فى ككيفية تقليم الأظافر.

  • يجب علينا أن نلتزم الخصوصية فى أستعمال أدوات تقليم الاظافر .

فلا يجب أن يستعمل أدوات التقليم الخاصة أى شخص آخر من أفراد الأسرة، وأن نقوم بإبعاد أدوات العناية باليدين عن أدوات العناية بالقدمين، ونحرص على تعقيم هذه الادوات بصفه مستمره فى البخار أو مياه ساخنه وأى مواد صابونية للتطهير

  • قصّ الأظافر في مكانٍ مناسبٍ، مِثْل سَلّة المُهملات، والحرص على التقاط القُصاصات المُتطايرة؛ لتجنّب الإساءة للأشخاص الآخرين.

الوقت المناسب لتقليم الأظافر

  • ينصح بالقيام بهذه العمليه بمعدل مره كل أسبوع أو أسبوعين.

أما فى حالة إذا تم نمو الأظفر تحت اللحم فوجب علينا وقتها الذهاب إلى طبيب مختص

  • نقوم بتقليم الاظافر عن طريق أننا نقوم بإزالة جميع الحواف الباهته فى الأظفر أو الحواف الشفافه والتى تنمو فى الاطراف.

وإذا أردنا أن نحافظ على قوتها فيجب علينا ان نقلمها بشكل مستقيم بإستداره فى الزوايا، ونتجنب عملية قص حواف الأظفر مرة واحده ولكن بالقيام بعمل عده قصات صغيره وهذا من أبرز كيفية تقليم الأظافر.

تقليم أظافر القدمين

من الواجب علينا عند القيام بعمليه تقليم أظافر القدمين أن نقوم بها بشكل مستقيم، وذلك بعدم جعل زوايا الأظفر الجانبيه مستديره وهذا لتجنب ظهور الأظفر النامى فى اللحم .

وتتم عملية تحديد الطول بطرف الأصبع، وذلك لان الظفر القصير جدًا ينمو جذره فى اللحم بسبب إرتداء الحذاء، وبعد ذلك يدب أن نقوم بتنعيم حواف الأظفر الخشنه بإستخدام لوح الصنفره وهذا أهم مايجب إتباعه فى كيفية تقليم الاظافر.

مقلم الأظافر

من المهم جدًا فى عملية تقليم الأظافر أن نقوم ببردها وذلك لتشكيل الظفر، ولكى نتخلص من حوافه الخشنه والتى يمكن أن تتعلق بملابسك أو جواربك وتقوم بكسر الظفر.

ويجب علينا الأنتباه لعدم تشكيل أى ظفر مدبب لانه سهل الكسر وهذا يتم عن طريق إستخدام الجزء الخشن من المبرد بعمل جركة واحده طويله ونبدامن الجوانب إلى المركز، وبعدها تتم إستخدام الجهه الأكثر خشونه فى عملية تنعيم الظفر، وبعد كب هذا يجب التأكد من المساواه فى الطول بين الاظافر وإستخدام أى أداه لتقليم الاظافر ثم بردها وهذا من ابرز الإرشادات فى كيفية تقليم الأظافر.

كيفية تقليم الأظافر
كيفية تقليم الأظافر
قص الأظافر
قص الأظافر
العنايه بالأظافر
العنايه بالأظافر

وفى الختام نتمنى ان يكون موضوعنا اليوم عن كيفية تقليم الأظافر قد نال إعجابكم وإن أصبنا فهذا من الله وإن أخطأنا فهذا من أنفسنا ومن الشيطان وقد تناولنا فى هذا المقال العديد من المعلومات لكى تنعمى بأظافر جميلة ومهندمه لليدين والقدمين وقد تناولنا الأدوات المستخدمه فى تقليم الأظافر وأيضًا طريقة تعقيمها بإستخدام البخار والمياه الساخنه وكذلك مواعيد عمليه تقليم الاظافر فإحرصى على متابعه عمليه التقليم الخاصه بكى سواء كانت كل أسبوعين أو بع عده أسابيع وإذا تمكنتى من إجراء هذه الخطوات فى المنزل لن تقومى بالإحتياج إلى صالونات التجميل ويجب الحرص على خصوصية هذه الأدوات الخاصه بتقليم الأظافر ولا يستخدمها أحد من افراد الأسرة حتى لا يحدث عدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى