تكنولوجيا

كيفية تسريع التحميل بدون أي برامج

كيفية تسريع التحميل

التحميل أو الداونلود هو عبارة عن عملية تلقي وتحميل البيانات من شبكة الإنترنت ، ولا بد للمستعمل الذي يريد أن يقوم بعملية التحميل أن يتأكد من عدم احتواء الملفات على فيروسات ضارة بجهاز الحاسوب ، وعملية الداونلود هي شبيهة بعملية الأبلود ، إلا أن الأخير تتم من خلال إرسال ملفات ومن ثم حفظها لشبكة الإنترنت ، والكثير منا يعاني من ضعف عملية التحميل ويريد أن يقوم بتسريع التحميل ، وهذا هو ما سيدور حوله حديث اليوم ، فتابعوا معنا.

استخدام الموسعات أو المكررات:

  • يساعد استعمال الأجهزة المكررة لإشارات الإنترنت اللاسلكية أو الموسعات في تسريع عملية التحميل عبر الإنترنت ، ويحدث هذا من خلال تعزيز نطاق تغطية إشارات الواي فاي التي تصدر من جهاز الراوتر ، وهناك أنواع أجهزة تحتاج لإعدادات واسعة ، إلا أن البعض لا يحتاج سوى التثبيت على الحائط.

للمزيد يمكنك قراءة : تسريع الانترنت

التقليل من تعدد الأنشطة:

  • التقليل من تعدد الأنشطة التي تقوم بها أثناء اتصالك بالإنترنت بإمكانه أن يساعد في سرعة التحميل ، فننصح بإيقاف أي عملية أو أنشطة أخرى خلال تحميلك لشيء ما ، كما أن بإمكانك أن تلجئ لأداء عمليات التحميل بأوقات الليل ، لأن في الليل تقل استعمال الإنترنت وعليه فيصبح الإنترنت سريعاً جداً.

التأكد من الراوتر وأسلاك التوصيل:

  • من الممكن أن تكون مشكلة بطء التحميل ناتجة عن مشكلة متعلقة بأجهزة الراوتر أو بأسلاك توصيل الإنترنت ، ويتم حل تلك المشكلة من خلال تقييم وضع أجهزة التوجيه وتحديد المسافة بينها وبين جهاز الحاسوب ، وانظر في إمكانية الاستغناء عن أي منها ، لأن وجود جهاز راوتر أو أحد أسلام التوصيل بين الحاسوب والمودم من الممكن أن يقلل من سرعة الداونلود ، كون تلك الأجهزة تقوم بتصفية حركة مرور البيانات الواردة والصادرة.

التأكد من مزود خدمة الإنترنت:

  • بالإمكان أن يكون سبب بطء التحميل ناتج من الشركة التي تزودك بالخدمة ، لأنه تبعاً لسياسة تلك الشركات فتزويد خدمة الإنترنت للمشتركين يكون محدد بحجم محدد كل شهر ، وعندما تتجاوز هذا الحد فالشركة تبطئ الإنترنت ، وفي العادة ما يكون هذا الحجم للخدمة ذا مقدار عالي جداً ، ولا يمكنك تجاوزه بالوضع الطبيعي ، إلا في حال قيام عدة أفراد بعملية نقل البيانات في نفس الوقت فسيتم تجاوز سقف البيانات المحددة ، لهذا يجب أخذ الأمر في عين الاعتبار.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن الانترنت

تسريع الداونلود بدون برامج:

يمكن لمستهلك الإنترنت من خلال متصفح جوجل كروم أن يقوم بعدة خطوات من أجل تسريع عملية التحميل ، وتلك الخطوات كالتالي :

  1. قم بفتح برنامج جوجل كروم والذي سيتم من خلاله القيام بالتحميل.
  2. افتح قائمة خيارات جوجل كروم وذلك عبر النقر على رمزها والمشار له بثلاث نقاط متعامدة.
  3. اختر الخيار Settings من ضمن القائمة الظاهرة بالشاشة.
  4. اضغط على الرابط الظاهر بعنوان Show Advanced Settings.
  5. اضغط على خيار Predict Network Actions To Improve Page Load Performance حيث سيقوم برنامج جوجل بعد تفعيلك هذا الصندوق بتنزيل الصفحات المفضلة لديك والتي يتوقع في أن تقوم بزيارتها ، وهذا الأمر سيؤدي لتسريع عملية التحميل.
  6. ارجع لقائمة جوجل كروم الرئيسية وذلك من خلال النقر على Tools.
  7. اضغط على خيار Clear Browsing Data ومن ثم فعل بعض المربعات التي تظهر في الشاشة مثل المربع الذي يأتي بعنوان (Empty The Cache) ومربع (Delete Cookies And Other Site And Plug – In Data)
  8. اختر (The Beginning Of Time) وذلك من ضمن القائمة المنسدلة الظاهرة بالشاشة.
  9. اضغط على Clear Browsing Data.
  10. وهنا أزل كل الأدوات التي لا تحتاجها بجوجل كروم وذلك عبر النقر من جديد على Tools وبعدها اختار Extensions وبعدها اضغط على زر Remove From Chrome.
  11. تأكد من استخدام أحدث إصدار من متصفح جوجل كروم.

للمزيد يمكنك قراءة : اضرار الانترنت وفوائده

أسباب بطء الإنترنت
أسباب بطء الإنترنت
عملاق الداونلود
عملاق الداونلود
تسريع الإنترنت
تسريع الإنترنت

لقد أصبحت مشكلة ضعف الإنترنت وبطيء التحميل من أكثر المشاكل التي تواجهنا لأسباب عدة ، وهناك طرق كثيرة بإمكانها أن تسرع الإنترنت وتسرع من عمليات التحميل ومنها ما ذكرناه في الأعلى ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم الذي تحدثنا فيه حول كيفية تسريع التحميل بدون أي برامج.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى