كلمات

كلمة الصباح للإذاعة المدرسية نماذج كاملة جاهزة للإلقاء

كلمة الصباح للأذاعة المدرسية نماذج كاملة ، حيث تعد كلمة الصباح ضمن الإذاعة المدرسية واحدة من أهم المواضيع التي يهتم بها المدرسون والقائمين على المدرسة كواحدة من ضمن وسائل التوعية للطلاب ، إذ يمكن التطرق للكثير من الأمور الهامة ضمن برنامج الإذاعة المدرسية وكلمة الصباح بالخصوص ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم كلمة الصباح للأذاعة المدرسية نماذج كاملة ، تابعوا معنا.

كلمة الصباح عن الصدق:

  1. إن الصدق يعد واحداً من محاسن الأخلاق التي لا بد وأن يتحلى بها كلم عبد مسلم ، إنها صفة إنسانية حسنة ، صفة تنبثق من النفس الإنسانية ، وللصدق العديد من الأشكال.
  2. إن الصاحب الصديق لا يكذب على أصدقائه أبداً ولا يغشهم أو ينقل لهم معلومات خاطئة قد تضرهم بأي شكل من الأشكال ، ومن ضمن أشكال الصدق إخوتي الطلبة هو إتقان العنل.
  3. والقيام بالعمل على أكمل وجه وأن يقوم كل إنسان منا بفعل ما عليه فعله ، وصدق المرء ليس مقتصراً على الكلام وحسب بل إنه أفعال ، لا بد على كل إنسان أن يطبق ما يقوله على ألا تتعارض أقواله مع أفعاله وأن لا يظهر المرء خلاف ما يخفيه بداخله.

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن الصدق

كلمة الصباح عن الصلاة:

  1. إن الصلاة تعد الركن الثاني من أركان الدين الإسلامي ، كما أنها عمود الدين ، لا يتركها إلا جاحد أخل بأركان الدين الإسلامي الخمس ويكون إيمانه ليس مكتمل ، وذلك بالاستناد على آراء أغلب الفقهاء.
  2. ولهذا لا بد على كل عبد مسلم أن يلتزم بالصلاة وأن يعلمها لغيره ويحثهم على أن يلتزموا وبها ويؤدوها في أوقاتها المعروفة ، إنها يا أصدقائي المنجية التي يمكنها أن تهدينا وتنهينا عن ارتكاب المعاصي والذنوب.
  3. إن الصلاة في الشريعة الإسلامي تعد أساس الدين ، وتعد أيضاً خط فاصل ما بين الإيمان والكفر ، وللصلاة يا أصدقائي فضل كبير على كل عبد مسلم ؛ إنها تحصنه من شرور الحياة وتحول بينه وبين وساوس شياطين الإنس والجن.
  4. الصلاة أيها الطلبة ترتبط بالطهارة ، فمع تأدية كل صلاة من الصلوات الخمس لا بد على الإنسان أن يتوضأ ويتطهر من كل ذنب وأن يغتسل حتى يتخلص من جميع القاذورات المتعلقة في بدنه.
  5. العبد المسلم يا إخوتي يتطهر 5 مرات في اليوم الواحد ، وعليه فهو يحصن ويحمي نفسه من الإصابة بأي فيروسات أو أمراض خطيرة معدية ، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يعلق قلوبنا بالمساجد والصلاة اللهم أمين.

كلمة الصباح عن المعلم:

  1. لقد عظم النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه من قيمة العلم والمعلمين ، وأن لهم شأن عظيم عند خالقهم جل في علاه ، ذلك أن المعلم باختصار شديد هو من يبذل قصارى جهده كي يوصل المعلومة لتلاميذه.
  2. ولا يبخل المدرس على تلاميذه بأي معلومة يعرفها ، كما أن له دور هام للغاية من حيث إنارة عقول تلاميذه ، الأمر الذي يضمن لهم مستقبل مشرق يستطيعون من خلاله تحقيق ما يطمحون ويحلمون به ، ومهما ذكرنا بحق المعلمين فلن نستطيع إيفائهم حقوقهم.
  3. إن المدرس يا إخوتي يجد متعة كبيرة عندما ينجح طلابه ويحققون انتصارات في حياتهم الدراسية ، وهذا لأن نجاح التلميذ يعتبر نجاح للمدرس ، وتعد وظيفة التدريس واحدة من أجل الوظائف التي يعتمد عليها من حيث نجاح الأمم وعلو شأنها.
  4. لقد خصصت كل دول العالم يوم معلوم خاص بتكريم المدرسين على جهودهم ناحية تلاميذهم ، ومهما كثرت مثل تلك التكريمات لن ولم نستطيع أيضاً أن نفي المعلم حقه.

كلمة الصباح عن العلم:

  1. إن العلم من ضمن الأمور التي تعطي قيمة لأي شخص ، وترفع من مكانته وتزيد من قوته سواءً أكانت قوية معنوية أم مادية ، العلم يا إخوتي لم يدخل في أمر إلا زانه ، وجعل له منزلة مهيبة ، ولا عجب في أن كل الأديان والشرائع السماوية قد حثت أتباعها على طلب العلم.
  2. كما أن الله عز وجل جعل طلب العلم فريضة ، وقد جعل لمن يسعى بطلبه أن له اجر عظيم وتيسير كبير ، وبالخصوص لو كان ذلك العلم خالص لوجه سبحانه وخالي من أي تكبر أو مراء ، وكانت النية فيه هي كسب رضى الله عز وجل وتقديم الفائدة للإنسانية.

للمزيد يمكنك قراءة : هل تعلم عن العلم

كلمة الصباح عن المدرسة:

  1. لا نستطيع أن نبدأ كلمتنا اليوم قبل ذكر منزلنا الثاني! إنه ذلك البناء الرائع الذي يحتضننا جميعاً ، ويستقبلنا حتى يعطينا لا أن يأخذ منا ، نعم إنه ما تبادر في أذهانكم إنه المدرسة.
  2. هنا نجتمع جميعاً أصدقائي ومعلمي ومدير مدرستنا الرجل الذي لا نذكيه على الله سبحانه وتعالى ، نرتقي بذلك العلم سنة بعد أخرى ، حتى نجد أنفسنا في يوم من الأيام مطالبين باستثمار تلك العلوم.

كلمة الصباح عن التعاون:

  • التعاون يعد من أجمل الصفات الرائعة التي لا بد وأن يتحلى بها أي شخص فينا ، وقد أمرنا الخالق جل في علاه أن نتعاون مع بعضنا البعض.

كلمة الصباح قصيرة عن الابتسامة:

  • إن الابتسامة في وجه صديقك أو أخيك تفتح لك مجالات معه ، والابتسامة باختصار تعد نوع بسيط من الصدقة التي لا تكلف العبد المسلم أي شيء.

كلمة الصباح عن الأمانة:

  • إن الأمانة تعتبر واحدة من أفضل الخصال التي أمرنا الإسلام أن نتحلى بها ، إنها من تجعلنا نحترم أنفسنا ، لهذا أحث نفسي وأحثكم يا أصدقائي على التحلي بالأمانة في كل المعاملات.

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن الامانة

كلمة الصباح عن الاخلاق:

  • إن الأخلاق يا أصدقائي في ديننا الإسلامي مبنية على أساس قوي وثابت وبارز ، كما أنها مكملة لبعضها البعض ، وذلك لأن الأخلاق الحسنة لا تتجزأ ، وهي خلق علينا جميعاً التحلي به.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام جميل عن الاخلاق

كلمة الصباح عن النجاح:

  • إن النجاح يعد الهدف الأساسي الذي يسعى إليه كل إنسان في البلد في كافة المجالات والتخصصات ، وعلينا أن نسعى وراء أحلامنا وننجح في حياتنا حتى نحقق ما نريده.

كلمة الصباح عن الحج:

  • إن الحج هي الطاعة التي رفع الخالق جل في علاه من قيمتها وجعلها فريضة على جميع المسلمين القادرين على تأديتها ، كما أنها ركن من أركان الإسلام الخمس ، وفيه من الثواب ما الله سبحانه وتعالى به عليم.

كلمة الصباح بالإنجليزية مترجمة :

  1. Praise be to God, the strong and the strong, the sublime, the apparent, the right, the revealed king, whose hearing is not hidden from the hidden whining, and the movements of the fetus are not lost. But God alone has no partner, and I bear witness that Muhammad is his servant and messenger ….. and after Peace, mercy and blessings of God
  2. Today’s school radio group is pleased to class ….. to take you to the sky of its broadcasting for today. We begin our paragraphs with verses from the Holy Quran and the student (…)
  3. One of the grace of God over our Islamic nation is that it knows the details of the life of our Prophet, may God’s prayers and peace be upon him, and it is a clear life which makes it easy for his ummah to follow his guidance and emulate it, and an honorable hadith and the student (…..)
  4. And with wisdom for the day and the student (……) And now we proceed to the paragraph Do you know and with the student (…) And now with our last paragraphs of the day and we leave you with the supplication of the Holy Quran and the student (… …)
  5. At the end of our radio program, we thank you for your kind attention, and we wish you all success and success. May the peace, mercy and blessings of God be upon you.

الترجمة:

  1. الحمد لله القوي والقوي الجليل الظاهر الحق الملك الموحى الذي لا يخفى سمعه عن الأنين الخفي ولا تضيع حركات الجنين. ولكن الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله… .. وبعده السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هكذا يسر مجموعة الإذاعة المدرسية اليوم أن تنضم إلى الفصل … .. لتأخذك إلى سماء بثها لهذا اليوم.
  2. نبدأ فقراتنا بآيات من القرآن الكريم والطالب (…) إن من فضل الله على أمتنا الإسلامية أنها تعرف تفاصيل حياة نبينا صلى الله عليه وسلم ، وأنها حياة واضحة تسهل على أمته اتباع هديه وسلامته. اقتدوا به ، وحديث شريف وطالبه (… ..).هكذا وبحكمة عن النهار والتلميذ (……)
  3. والآن ننتقل إلى الفقرة هل تعلم ومع الطالب (…)هكذا والآن مع آخر فقرات اليوم ونترككم مع دعاء القرآن الكريم والدعاء (… …) في نهاية برنامجنا الإذاعي نشكركم على حسن استماعكم ونأمل ونسأل الله لنا و لكم كل التوفيق والنجاح. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمات صباحية مصورة:

عطر الله صباحكم برضاه
عطر الله صباحكم برضاه
كلمة الصباح
كلمة الصباح
الصباح
الصباح
دعاء الصباح
دعاء الصباح
كلمات صباحية جميلة
كلمات صباحية جميلة

للمزيد يمكنك قراءة : الرد على صباح الخير بالفصحى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى