كلمات

كلمات مؤثرة عن الحياة الصعبة والقاسية لا تفوتكم

كلمات مؤثرة عن الحياة

الحياة لا تخلو من الأزمات والمشاكل والصعاب فلقد خلق الله تعالى الإنسان في كبد وجعل الدنيا هي دار للشقاء، فالمشكلة الحقيقية لا تكمن في صعوبة الأزمات أو المشاكل بل المشكلة هي مدى إرادتك أنت في تخطي وإدارة أزماتك ومشاكلك، فالله جل في علاه يبتلي الإنسان في الدنيا حتى يختبر مدى إيمانه وله حكمة وهي التعلم والعبر وأن تكون لك شخصية جيدة، وهذه هي حقيقة الدنيا فلا السعادة تدوم ولا المشاكل تنتهي.

فيجب على كل إنسان أن يتحلى بالصبر ويتعلم من الأخطاء التي يرتبكها فهذا هو حال الدنيا، واليوم سنقدم لكم متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم مقالة تحت عنوان كلمات مؤثرة عن الحياة الصعبة والقاسية لا تفوتكم، سنضع بين أيديكم مجموعة كبير من العبارات والكلام المؤثر عن الدنيا وعن الحياة القاسية التي نعيش فيها فتابعوا معنا.

كلمات مؤثرة عن الحياة
كلمات مؤثرة عن الحياة

كلمات عن الحياة:

على الوردي : هيئوا للأطفال ملاعب أو رياضا حيث يتكيفون فيها للحياة الصالحة تحت إشراف مرشدين أكفاء ، علموهم أن القوة التي تحكم العالم اليوم هي قوة فرد إزاء فرد أو سيف إزاء سيف ، إنها قوة العلم والصناعة والنظام ، فمن فشل في معترك الحياة رغم ادعائه بالحق وتظاهره بالمثل العليا .

هيلين كيلر : إن الحياة إما مغامرة جريئة أو لاشيء ، الأمن غير موجود في الطبيعة ، ولا يمكن للبشرية جمعاء أن تخبره بشكل مستمر ، تجنب الخطر ليس أكثر أمانا على المدى الطويل من التعرض للخطر

نعوم تشومسكي : لا يمكن السكوت على عقوبة الإعدام سوى من قبل الرجعيين المتطرفين الذين يطالبون بدولة لها من القوة والطغيان ما يمنحها حق سلب الحياة والقتل .

فريدريش نيتشة : الحياة تعني أن نعيش في خطر ، صدقوني إن السر الذي يجعل الوجود ممتعا ومثمرا هو أن تعيشوا في خطر ، فلتبنوا مدنكم تحت بركان فيزوف ، ولترسلوا سفنكم إلى البحار المجهولة ، ولتعيشوا في حرب مع اندادكم ومع أنفسكم ، ولتكونوا غزاة مادمتم لا تستطيعون أن تكونوا حكاما ومالكين .

كولين ويلسون : ينقسم الجنس البشري إلى نوعين من البشر 95% منهم يعرفون أنهم ليسوا عظماء ولن يكونوا ويقبلون موقعهم من الحياة ويستمرون في عملهم اليومي دون أسئلة كثيرة ، وبقية 5% لديهم إحساس محدد بأنهم ينبغي أن يكونوا عظماء وقد لا يعرفون كيف يحققون ذلك ، إلا أنهم ينظرون حولهم ولا يقتنعون ببساطة أن يكونوا مثل الآخرين .

للمزيد يمكنك قراءة: خواطر حزينة عن الحياة

كلمات رائعة جداً
كلمات رائعة جداً

عبارات صعبة عن الدنيا:

أوشو : السؤال الحقيقي ليس ما إذا كان هناك حياة أخرى بعد الموت ، السؤال الحقيقي هو هل كنت على قيد الحياة قبل الموت ؟

إليزابيث كوبلر روس : اخبر أبنائي بأن يحتفلوا بتخرجي حال موتي ، فما الموت بالنسبة لي إلا تخرج من مرحلة الحياة الصعبة .

زكي نجيب محمود : والمغرور من الناس ، هو الذي ينظر إلى صنوف الحيوان والطير ، فلا يلمس فيها رابطة الحياة التي تؤاخي بينه وبينها .

على السام : كلما حرم المجتمع من ممارسة الحياة ، كلما زاد تعطشه لممارسة الموت .

ألفة يوسف : لم يخل مكان أو زمان اجتمع فيه البشر من استغلال بعضهم لبعض واعتداء بعضهم لبعض ، واللافت للانتباه أن المستغليين والمعتدين يستندون إلى أيدولوجيا ما مؤكدين أنهم على حق .

إميل سيوران : الحياة تستمر طالما هي مستمرة إنفعالاتنا ، وبدونها تصبح الحياة غبارا فحسب .

لاوتسو : الإنسان الذي لديه شجاعة خارجية ، يجرؤ على الموت ، والإنسان الذي لديه شجاعة داخلية يجرؤ على الحياة .

رودولف شتاينر : تبدأ الحياة عندما نزيح جانبا الأنا الخاصة بنا ، ونفسح المجال لمحبة الآخرين .

أنطون سعادة : إننا نحب الحياة لأننا نحب الحرية ، ونحب الموت متى اعتقدنا أنه الطريق إلى الحياة .

للمزيد يمكنك قراءة: حكم وعبر عن الحياة

إن حظي كدقيق
إن حظي كدقيق

الحياة هي فترة سنعيشها بحلوها وبمرها بسعادتها وبتعاستها، هذه هي الحياة يجب علينا أن نتخذ العبر والعظة منها وأن نحاول جاهدين أن نتماسك ونقف أمام كل مشاكلنا وهمومنا وأن لا ندعها تتراكم حتى لا نأتي في يوم ونعجز عن حلها، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة اليوم التي دار الكلام والحديث فيها حول كلمات مؤثرة عن الحياة الصعبة والقاسية لا تفوتكم، جمعنا لكم مجموعة كبيرة من الجمل والعبارات الصعبة التي تتحدث عن الحياة ومصاعبها ومشاقها، فقد قدمنا فقرتين تكلمنا وسردنا في أول فقرة كلمات مؤثرة عن الحياة، وفي ثاني فقرة أرفقنا عبارات صعبة عن الدنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى