كلمات

كلام عن ليالي الشتاء كلها حب وحنين خواطر وأشعار قصيرة رائعة

كلام عن ليالي الشتاء

في إحدى أغنيات السيدة الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي تقول بأولها: عيناكي ليال صيفية، الصيف له جماله و رونقه الأخاذ و لا يختلف عليها إثنين خاصةً المغرمين العاشقين، و لكننا هنا معاً متابعينا الكرام سيكون لقاؤنا كما نوهنا عنه بمقال سابق مع الشتاء أيضاً و لكن في سهره و جمال طول لياليه و الحلو الذي يغمر المشاعر في الليالي الشتوية الجميلة، و نقولها بكل إرتقاء، و رجعت الشتوية الجميلة، ليل الشتاء طويل و يجب أن ينتهز العاشقين الذين تجلدت مشاعرهم بسبب ما أن يذيبا كل الخصومات و الزعل و الآهات بكل ألم و إنفعالات و يذوقا معاً عبق الليل الشنوي الجميل ذي الهمس الأصيل و السمر بكل ما هو دليل للحب النقي كما هو مطر السماء في فصل الشتاء، السادة الأفاضل متابعينا بكل شغف و وله مع الشتاء نلتقي من جديد يثوب جديد و مقال آخر جديد عن ليالي الشتاء السهراية الجميلة و أجوائها الشاعرية جداً برغم برودة الطقس إلا أنها تبعث بالحنين و الدفئ الداخلي في نفوسنا و قلوبنا جميعاً، كلام عن ليالي الشتاء، هيا بنا متابعينا الأفاضل و الإلتقاء بكل نقاء مع ليالي عذبة الدلالات و به فصل الشتاء و البرودات بالأجواء نذيبها بهمس الكلمات الرقيقة عن تلك الليالي الخوالي بقلوبنا جميعاً.

احلي كلام عن ليالي الشتاء الجميل

  • ليل الشتاء، هو ليل العاشقين الساهرين، المتأملين نظرات السماء تدمع على جمر المشاعر و الحنين.
  • أجمل ما نجده في ليالي الشتاء، يها الرعد يزين أصداء السماء، و برق ينيرها بكل إعتلاء، و دفئ في المشاعر بكل إرتقاء و نقاء.
  • عذراً أيتها الليالي الشتوية الجميلة، ننسى أنفسنا في وسط أوقاتك العليلة، و نتوه بين لحظات تبرق السماء بنور ربها و نشعر بالدفئ في قلوبنا العاشقة لياليك أيها الشتاء العبق المطر.
  • ليالي شتوية، و مدفئة بها ورود زهرية، و رشفات قهوة و سكرية، حلوة تلك الليالي التي تبعث بالأمان و الطمأنينة لقلوبنا و الدعاء لله بكل ليلة.
  • ما أجمل أن نقوم بالوضوء في ليل الشتاء الجميل، و نهمس في آذان السماء و نحن لله ساجدين، أننا بالأمل و اليقين بالله متمسكين، إنها أجمل ليالي التقوى و لله منتمين.
  • طويل هو ليل الشتاء الباردة أجوائه، نسرع إلى مدفئة مشاعرنا و نخطف الفرحة و نسكنها قلوب محبينا بكل أرجائه، و نجعل من السمر رفيق دربنا بكل ليلة شتاء طويلة.
  • الشتاء نجد فيه النهار قليل العزم و الليالي طويلة الوقت و النعم، و من الليل نسلى في نجمات إختفت خلف سحاب و غيوم، بكل نبض القلب المعلوم.

و شاهد أيضاً بيسيات عن البرد والشتاء وأجمل كلام عن فصل الشتاء.

 خواطر  قصيرة عن ليالي الشتاء و النار

  • تأتي ليالي الشاء الباردة و تحلى معها جلسات المحبين حول نار المدافئ يذيبوا بها ثلج تراكم بالبعد و يبدلونها بحنين يحرك المشاعر.
  • ما أجمل لمة العيلة حول موقد مشتعل في ليالي الشتاء الباردة، تصنع الأم و الجدة طعام ساخن لذيذ و يجلي الجميع حولهما يستمتعون بدفئ الموقد و دفئ اللمة.
  • في ليالي الشتاء نشعل الشموع و نجلس في هدوء و سكون نستمع إلى أصوات تساقط المطر التي تبدو كموسيقى لا مثيل لها.
  • في فصل الشتاء و عندما يأتي الليل المظلم نجلس في سكون، و نناجي الشمس و نقول متى تأتي؟ ومتى تظهرين؟ لا نطيق غيابك يا مصدر اللهيب.
  • أجد كل ما حولي يعشقون الشتاء و البرد و المطر و أتعجب!! ءأنا فقط من يتجمد أطرافه في الشتاء؟ أم أنا فقط من يشعر بالقشعريرة عندما يبتل من المطر المثلج؟ أو ربما أكون الوحيد الذي لا يحب الغيوم الرمادية.

و شاهد أيضاً اقوال عن الشتاء الجميل و الأمطار الرومانسية.

أشعار قصيرة عن ليالي الشتاء

قصيدة برد الشتاء للشاعرة نوني الأمير:

مابين برد الشتا و الوقت و سكاتك

ذابت شموع السهر و الليل يحرقها

أجاملك بالسهر و عد نظراتك

و انطر متى كلمتك يالعذب تنطقها

و تروح عني و تترك ضيقه شتاتك

و ضلوع صدري هبوب الليل تصفقها

و إن جيتني قلت تدري أمس وش فاتك

من كثر ماقلتها ودي أصدقها

ما طاح قدرك و لا نزَلت من ذاتك

و لازالت صورتك عندي معلقها

كبر “الغلا” حدني ما أشوف هفواتك

نفسي تحس الخطا و الهم عانقها

ياليل لي صاحب تخجله نجماتك

علَم غشيم الهوى وش لون يعشقها

و إقرأ عليه القصيد وردَد كلماتك

من غيبة الشمس حتى جات مشرقها

من يسهرك ..صار ودَه انه ايباتك

من طول وقت يمرالعين يزهقها

ياليل قل له و داع بهمس نسماتك

و قل له اذا فاتت “اللحظات “يلحقها

*************

إقتباسات من قصيدة نزار قباني:

إذا أتى الشتاء و حركت رياحه ستائري

أحس يا حبيبتي بحاجة إلى البكاء

على ذراعيك على دفاتري

و انقطعت عندلة العنادل و أصبحت كل العصافير بلا منازل

يبتدئ النزيف في قلبي و في أناملي

كأنما الأمطار في السماء تهطل يا صديقتي في داخلي

عندئذ يغمرني شوق طفولي إلى البكاء على حرير شعرك الطويل كالسنابل

و شاهد أيضاً عن الشتاء والمطر وأجمل ما قيل عن الشتاء الجميل كلمات وخواطر وأشعار.

كلمات قصيرة مكتوبة عن ليالي الشتاء.
كلام عن ليالي الشتاء بوستات تويتر و فيسبوك.
عبارات و خواطر عن الشتاء و الحنين.
أجمل حالات و ستوري و رسائل قصيرة عن الشتاء و الحنين,
كلام جميل عن المطر و الشتاء.
أجمل كلام عن الشتاء و المطر و البرد.

تختلف درجات حب الناس للشتاء و الليل في فصل الشتاء، فهناك من يعشق الأجواء الشتوية و البرد و الأمطار و الغيوم، و هناك أيضا من يكره تلك الأجواء و يحزن كثيرا لقدوم المطر و البرد و ينظر للسماء يناجي الطبيعه متى ينتهى هذا الكابوس و يأتي الربيع؟ فصول السنة أربعة و البشر في وجهة نظري المتواضعة تنقسم بمشاعرهم تجاه الطبيعة إلى أربع، كل فريق يعشق فصل معين من العام و يرى أنه هو الأسمى، و في الواقع العام و الطقس و تقلباته هو نعمة من الله تعالى ففيه تغير في الطبيعة و المناخ من حولنا و تنوع المحاصيل و النباتات و هجرة الطيور و غيرها من تغيرات تابعة لتغير المناخ و التي تدعم إستمرار الحياة، فأي كان فصلك المفضل من فصول السنة فهو جزء من دائرة كبيرة خلقها المولى عز و جل لتستمر الحياة، و الأن عزيزي القارئ ما هو فصلك المفضل من فصول السنة الأربعة؟ و لماذا هو كذلك بالنسبة لك؟ أخبرنا في التعليقات أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى