كلام جميل

كلام جميل ورائع عن الأخ اقوي عبارات مدح جميلة ومميزة عن الاخوة

الأخ هو السند والروح هو أول صديق يتعرف عليه الانسان في حياته، ومن دون وجود الاخ لا تحلو الحياة، فالأخوة كلمة أكبر بكثير من تصوراتنا، فهي صوت لا شعوري يصدر من أعماقنا عند الشعور بالألم أو الضعف أو الخوف، كلمة الأخوة محفورة في العقل الباطني بإعتبار الاخ هو السند في جميع الاوقات العصيبة التي يمر بها الانسان في حياته، فكم من طفل مات والده وهو صغير وتربي بين يدي أخيه الكبير الذي راعاه وأصبح لديه في مكانة الأب، وفي كثير من الاحيان لا يمكننا الشعور بمكانة الاخ وقيمته في حياتنا إلا بفقدانه أو في حالة الفراق، فبفراق الاخوة يشعر الانسان بقيمة ما فقده ويشعر بالفراغ الكبير .. الأخ هو شريك الحياة الأول وهو السند الذي تحلو به جميع الاوقات، يكبر الانسان مع أخوه في منزله خطوة بخطوة، ولولاه لما كان للحياة نكهة أو طعم أو حلاوة، فهو الذي يضفي علي الايام جمال من نوع خاص جداً، وتختلط بين الاخوة مشاعر الصداقة بالحب والحنان، والأخ الاكبر أو الاخت الكبري هما أصحاب أصعب الادوار في المنزل، فهما بمثابة الاب أو الام في وقت غيابهما .. ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم تشكيلة مميزة رائعة جداً من اقوي كلام جميل ورائع عن الأخ ، كلمات معبرة وجميلة جداً استمتعوا بقراءتها الآن عبر قسم : كلام جميل ، وللمزيد من كلام جميل ورائع عن الأخ تابعونا يومياً .

عبارات مدح عن الاخ

  • قدر الأخوة فيك لا يعلى عليه وإن بعدت فمكانك بين الحنايا والشغاف فأنت أختي.. إن قدّر الله اللقاء فأنا سعدت وأنت طبت.. أو لم يكن فرضىً بما قسم المليك وقد عرفت.. قسماً أحبّ تراب رجلك أيما ارضٍ وطأت.. وأذوق طعم الطيب في أبياتك مهما كتبت.. فيك عرفت القلب يطرب إن نطقت أو سكت.. فنقاوة الصحراء في أنفاسك عذباً رشفت.. أدعو الإله يصونك أني رحلت أو أقمت.. ويقيم فيك مراكبي أن هاج بحرك أو سكنت.
  • أخبروا أخي بأنه أبي الثاني وسندي في هذه الدنيا وعون لي بعد الله وأني أحبه جداً.
  • أختي لا أريدھا أن تحزن، أريد فقط أن أراھا تضحك، فيا رب بقدر طھر قلبھا اجعلھا أسعد خلقك يا رب.
  • أختي لو العالم كله تدمر والناس كلها تشردت فسأكون بجانبك، فأرجوكِ كوني أنتِ بجانبي أيضاً لأنني أحتاج لوجودك قربي.
  • الأخوة كنافذة من زجاج صافِ، نطل منها على أحلى ما في الدنيا، ونرى من خلالها كل المعاني الجميلة.
  • أبرز ما يتعلق بأمور الطفولة هو جعل أخي يضحك بالقدر الكبير الذي يجعله يخرج الطعام من أنفه. كاريسون كيلور .
  • أفضل طريقة للحصول على صديق مقرب تجده كلّما احتجت إليه، هو البحث عن أخ صغير، وستجده دائماً بجانبك.
  • لا أعتقد أنّ حادثة الولادة تجعل من الأناس أخوة وأخوات، وإنّما تجعلهم أشقاء، وتمنحهم تبادل الأنساب، الأخوة والأخوات هي حالة تحدث بين الناس في نطاق العمل.
  • جميعنا كبرنا بالنسبة للعالم الخارجي، ولكن ليس بالنسبة لأخواننا وأخواتنا، ونعرف بعضنا البعض لأننا دائماً سوياً، نعرف نوايا بعضنا البعض، نتشارك الأمور العائلية الظريفة، نتذكر النزاعات والأسرار العائلية، الأفراح والأحزان، نعيش خارج إطار الزمن.
  • إن أخاك من يسعى معك ومــن يـضــر نـفـسـه لينـفـعـك، ومن إذا ريب الزمـان صدعـك شـتـت فـيـك شـمـلـه ليجـمـعـك.
    وما المرء إلا بإخوانه كما يقبض الكف بالمعصم، ولا خير في الكف مقطوعة ولا خير في الساعد الأجذم.
  • أحبك بحجم نقائك وصفائك، بحجم تلك المشكلات التي تذهبيها عني، أحبك بحجم تلك الابتسامة التي ترسميها على وجنتي حين حزني، وبحجم تلك الكلمات التي تواسيني بها عند ألمي، تتوق أحرفي خط كلمات تعبر بها عنك، وتخجل تلك الأحرف من وصفك، فطيبتك يا أختي لا توصف .
  • أخي أتذكُر الأيام الجميلة التي قضيناها مع بعض ، أيام الطفولة والبراءة ، أيام الشقاوة والمواقف المضحكة ، أتمنى بأن ترجع تلك الأيام بكل مواقفها.
  • عاهدتكم أحبتي ما دمت حياً ، فإني على دار الوفاء سأبقى ، فإن باعدتنا الليالي دهوراً ، إلا أن حبكم في الله يرقى ، أجوب بذكريات الإخاء ، وهل مثل إخائكم يوما سألقى! .

قدمنا لكم اليوم موضوع شيق ومميز جداً من كلام جميل ورائع جداً ومؤثر عن الاخ والاخت ورسائل للأخوات رائعة ومعبرة جداً، نتمني ان يكون هذا المقال قد نال إعجابكم  ، وللمزيد من موضوعات اقوي كلام جميل ورائع متنوع ومميز تابعونا يومياً عبر قسم : كلام جميل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق