المطبخ

كفتة البطاطس باللحمة المفرومة وبدبس الرمان فاطمة ابو حاتي

كفتة البطاطس باللحمة المفرومة

إن البطاطس تعد من أهم المأكولات المحببة عند الجميع ، وبالخصوص لدى الأطفال ، إنها من ضمن أسهل الأكلات ، ولهذا قمنا بإعداد ذلك المقال المحتوي على أشهى طرق البطاطس ، ونجد أن البطاطس لديها فوائد كثيرة جداً تمد جسم الإنسان بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي بحاجة إليها ، لهذا تلجأ العديد من ربات البيوت لطبخ البطاطس بطرق متنوعة ومختلفة ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على كيفية عمل كفتة البطاطس باللحمة المفرومة ، وكيفية عمل كفتة البطاطس بدبس الرمان ، ونصائح للحصول على كفتة بطاطس مميزة ، فتابعوا معنا.

كفتة البطاطس باللحمة المفرومة:

المكونات:

  1. بصلتين متوسطة الحجم مفرومة ناعماً.
  2. لحم مفروم ناعم.
  3. بيضتين.
  4. حبتين من البطاطس المسلوقة جيداً.
  5. كوبين بقسماط ناعم.
  6. فلفل أسود وملح وشطة حسب الرغبة.
  7. بهارات لحمة.
  8. زيت من أجل التحمير.

طريقة التحضير:

  1. قومي بتحضير محضر الطعام وضعي به اللحمة المفرومة وضيفي له البصلتين وقلبيهم جيداً.
  2. ضيفي البطاطس المسلوقة والملح والبهارات والفلفل وقلبيهم جيداً لحين الحصول على قوام ملائم.
  3. ضعي الخليط السابق بالثلاجة لمدة 60 دقيقة.
  4. قومي بتحضير طبق وضعي بيه البيض وقومي بتقلبيهم جيداً ، وضعي رشة من الملح ورشة من الفلفل الأسود وأحضري طبق آخر وضعي به بقسماط ناعم.
  5. وبعدها ضعي الزيت بمقلاة للقلي وقومي بإشعال النيران ، وأحضري خليط اللحم والبطاطس من الثلاجة وقومي بعمل كرات حجمها متوسط وضعيها بطبق بالفريزر لمدة 15 دقيقة.
  6. قومي بإخراج كرات اللحم بالبطاطس وضعيها بالبيض ثم ضعيها بالبقسماط الناعم وبعدها ضعيها بالزيت العميق ، وهكذا حتى تنتهين من الكمية الموجودة.
  7. أحضري طبق التقديم وضعي به كرات البطاطس باللحم المفروم وقدميه بجانب سلطة خضراء وسلطة طحينة وعيش بلدي.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل شاورما الفراخ

كفتة البطاطس بدبس الرمان:

المكونات:

  1. بصلة مفرومة ناعم.
  2. ثلاث حبات من البطاطس المبشورة ناعم.
  3. بقدونس مفروم ناعم.
  4. ملعقتين كبيرتين الحجم من بهارات اللحمة.
  5. ¼ كيلو لحم مفروم ناعم.
  6. ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  7. فلفل أسود حسب الرغبة.
  8. ملعقتين كبيرتين الحجم من دبس الرمان.
  9. بيضة.
  10. ملعقة واحدة من الكزبرة الجافة.
  11. زيت غزير من أجل القلي.

طريقة التحضير:

  1. قومي بإحضار طبق عميق وضعي به البطاطس المبشورة والبصلة وضيفي ملعقة صغيرة الحجم من الملح بالإضافة لرشة من الفلفل الأسود وقلبيهم جيداً ، وبعدها ضيفي اللحم وملعقة من الكزبرة الناشفة.
  2. قومي بإضافة ملعقة كبيرة الحجم من دبس الرمان وقلبيهم جيداً وضيفي البيضة لحين تماسك الخليط جيداً ، وبعدها قومي بتشكيل الخليط السابق على شكل أصابع وضعيها بالثلاجة لمدة 30 دقيقة.
  3. قومي بإحضار مقلاة وضعي بها زيت غزير من أجل القلي وضعي أصابع البطاطس باللحم المفروم بالزيت حتى تنتهين من الكمية الموجودة وتحصلين على اللون الذهبي ، وبعدها قدميها مع معكرونة بالصوص الأحمر.
  4. نصائح للحصول على كفتة بطاطس لذيذة:
  5. عليك أن تتركي كفتة البطاطس بكل أنواعها بالثلاجة مدة قبل أن تقومي بقليها ، ويمكنك أن تتركيها مدة بالفريزر لو كان الوقت قصير ، كما يجب عليك أيضاً ألا تسخني الزيت كثيراً.
  6. يجب أن تصبح درجة حرارة الزيت متوسطة ، كما بالإمكان أن تحتفظين بأصابع الكفتة بالفريزر وتخزينها لوقت لاحق ، ولكن عليك عند إخراجها أن تضعيها بزيت ساخن عميق من أجل أن تحصلين على اللون الذهبي الجميل.
  7. لو أردتي عمل الكفتة بالفرن فبإمكانك أن تقومي بتعصيج اللحم المفروم وضيفي له البطاطس والخليط السابق ، وقومي بوضع البيض والبقسماط الناعم.
  8. قومي بدهنه بالزيت وضعيه بالفرن على درجة حرارة متوسطة مائية وثمانون درجة لمدة 30 دقيقة أو عندما تكتسب اللون الذهبي ، وبعدها أخرجيه وقدميه بجانب سلطة خضراء وأرز أبيض.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل شكشوكة البيض

كفتة البطاطس بالصور:

كفتة البطاطس باللحمة المفرومة
كفتة البطاطس باللحمة المفرومة
وصفات أكل
وصفات أكل
أكلات مفيدة
أكلات مفيدة

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل الرز بلبن

إلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول كفتة البطاطس باللحمة المفرومة وبدبس الرمان فاطمة ابو حاتي ، وضعنا بين أيديكم العديد من الفقرات الرائعة ، فقمنا في أول فقرة بتقديم كيفية عمل كفتة البطاطس باللحمة المفرومة ، وفي ثاني فقرة كيفية عمل كفتة البطاطس بدبس الرمان ، وختمنا مقالنا بفقرة بعنوان نصائح للحصول على كفتة بطاطس لذيذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى