قصص أطفال

كرتون حكايات عالمية قصة الثعلب المكار وحيوانات الغاية جميلة ومسلية جداً

قصة جديدة جميلة من احلي كرتون حكايات عالمية للأطفال قبل النوم، استمتعوا الآن بقصة الثعلب المكار وحيوانات الغاية التي تحكي عن نهاية الظالم فلكل ظالم نهاية، قصة جميلة يمكنكم حكايتها لأطفالكم قبل النوم ليستفيدوا منها حكمة وعبرة وصفة جديدة مميزة وجميلة، من اجمل كرتون حكايات عالمية 2017 نقدمه لكم من موقع احلم عبر قسم : قصص أطفال .

قصة الثعلب المكار وحيوانات الغاية

يحكي أن ذات يوم اجتمعت حيوانات الغابة يشتكون لبعضهم البعض عن مشكلات الثعلب المكار ومقالبه المستمرة ومضايقته وإيذاءه المستمر لجميع حيوانات الغابة، حتي أنه افسد عليهم حياتهم واستقرارهم في الغابة الجميلة، قالت الأرانب الصغيرة ان الثعلب المكار يطاردهم دائماً في كل مكان يذهبون إليه، ويبدأ بمضايقتهم حتي أصبحوا غير قادرين علي الخروج للبحث عن الطعام هرباً من الثعلب المزعج، وقال الطيور أن الثعلب المكار قد التهم جميع أطفالهم ودمر اعشاشهم بالكامل، وهكذا بدأ كل حيوان يشتكي ويحكي ما ألحق به الثعلب المكار من أذي وضرر .

فكرت البومة الذكية في حيلة رائعة حتي تتمكن من مساعدة اصدقائها والتخلص من مضايقات الثعلب المكار وتلقنه كذلك درساً لن ينساه طوال حياته، شرحت البومة لأصدقائها الحيوانات الخطة وطلبت أن يبادر احد بتنفيذها فقال الأرنب الشجاع : أنا لها .. ذهب الارنب إلي المكان الذي يجلس به الثعلب وبدأ يحاول ان يلفت نظرة ويستفزة قائلاً له : لقد اصبحت عجوز وسمين وبطئ الحركة ايها الثعلب المزعج ولم تعد كسابق عهدك، لقد انتهت ايامك .

اشتعل الثغلب غضباً وغيظاً من كلام الأرنب وصاح قائلاً : لنري إن كنت سأستطيع ان امسك بك والتهمك وأجعل منك عشائي الليلة أم لا ايها الارنب المغرور، أخذ الأرنب يجري والثعلب من خلفه تنفيذاً لخطة البومة، حتي دخل الارنب حفرة كانت الحيوانات قد اعدتها مسبقاً وحفروها من الجهتين كفخ لإصطياد الثعلب المكار، وعندما دخل الثعلب خلف الارنب في الحفرة، انقضت الحيوانات علي باب الحفرة لغلقة خلف الثعلب، وبعد خروج الارنب من الجهة الاخري من الحفرة، أغلقوا الجهة الأخري كذلك، وبذلك حبس الثعلب بداخل الحفرة لأيام طويلة حتي مات من الجوع .. وكانت هذه نهاية الظالم .

الحكمة من القصة : عندما يتعرض الانسان للظلم لا يجب عليه أن يستسلم ويخضع للظالم ويبقي سلبياً في مكانه ولكن يجب عليه أن يتعاون ويتكاتف حتي لا يتمادي الظالم في ظلمة ويلقنه درساً لا ينساه طوال حياته يكون عبرة لكل ظالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى