المطبخ

كاتو جوز الهند طريقة تحضيره وكيفية تحضير كرات جوز الهند

كاتو جوز الهند

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم طريقة عمل كاتو جوز الهند ، فالكاتو يعتبر احد انواع الحلويات المحبوبة من الكثيرين ، فمن منا لا يحب الحلويات ولا يحب تذوقها و بصفة خاصة الاطفال الصغار ، حيث تجد الطفل ينجذب الى الحلويات اكثر من انجذابه للطعام نفسه ، و بصفة خاصة فان تحضير الحلويات او طهي الطعام يحتاج الى مهارة و اتقان حتى تظهر النتائج في الطعم ، و اليوم نوضح لكم كيفية تحضير كاتو جوز الهند بالاضافة الى كيفية تحضير كرات جوز الهند ، كما ان جوز الهند يعتبر من المكونات الاساسية للكثير من انواع الحلويات بسبب طعمه الجميل و مذاقه الرائع ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم طريقة تحضير كاتو جوز الهند بالتفصيل ، فنتمنى ان ينال هذا الموضوع اعجابكم.

 

حلوى كاتو جوز الهند
حلوى كاتو جوز الهند

 

طريقة تحضير كاتو جوز الهند

 

  • المكونات

 

  1. نقوم باحضار اربع بيضات.
  2. نحضر كوب و نصف سكر.
  3. كوب حليب سائل.
  4. نصف كوب زيت نباتي.
  5. ملعقة كبيرة فانيلا.
  6. ملعقة كبيرة بيكنج باودر.
  7. كوبان دقيق.
  8. ملعقتان كبيرتان قشر ليمون او برتقال مبشور.
  9. ملعقتان كبيرتان جوز هند خشن.
  10. ثلاث ملاعق كاكاو.

 

  • طريقة التحضير

 

  1. نقوم بخفق كلا من البيض و السكر معا في الخلاط الكهربائي حتى يصبح لدينا مزيج ابيض و من ثم نقوم باضافة الحليب و الزيت بالاضافة الى الفانيلا ونستمر بالخفق.
  2. نضيف الدقيق الى كلا من البيكنج باودر و الكاكاو ونضعهم جميعا في اناء عميق ونقوم بتحريكهم معا بالملعقة لمدة قصيرة.
  3. نقوم بعدها باضافة مزيج الدقيق الى مزيج السكر و البيض في الخلاط و لكن تتم الاضافة على 3 مراحل مع الاستمرار في الخفق حتى تصبح جميع المكونات متجانسة.
  4. بعدها نقوم باضافة قشر البرتقال المبشور بالاضافة الى جوز الهند و نقوم بالتحريك قليلا بالملعقة حتى تصبح جميع المكونات ممتزجة ببعضها.
  5. نقوم بدهن قالب الكاتو بكمية صغيرة من الزيت ومن ثم نقوم برش كمية قليلة من الدقيق فوقه ثم نسكب المزيج.
  6. نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ومن ثم نقوم بادخال القالب الى الفرن و نتركه بالداخل لمدة 45 دقيقة حتى تمام النضج ، و جدير بالذكر انه يمنع فتح الفرن خلال هذه الفترة حتى لا يتعرض الكاتو للهواء و يفسد.

 

اقرأ ايضا : طريقة عمل البان كيك بالشوكولاته واعداد صوص الكراميل الذهبي وصوص الفراولة والموز

 

طريقة عمل كاتو جوز الهند
طريقة عمل كاتو جوز الهند

 

طريقة تحضير كرات جوز الهند

 

 

  • المكونات

 

  1. عدد 3 اكواب جوز هند مبشور.
  2. كوب جوز هند مجروش.
  3. ربع كوب نشا.
  4. علبة حليب مكثف.

 

  • طريقة التحضير

 

  1. نقوم بوضع جوز الهند المبشور و جوز الهند المجروش وكذلك النشا في اناء متوسط ونقوم بخلط جميع المكونات السابقة معا.
  2. نقوم بعدها باضافة الحليب المكثف مع التقليب بصورة جيدة ، و بعدها نأخذ قدرا من الخليط و نشكله في شكل كروي ثم نقوم بغمسه في جوز الهند المبشور.
  3. نكرر العملية السابقة حتى نفاذ الكمية و من ثم نضع هذه الكور في الثلاجة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : طريقة عمل فطائر بالجبن اللذيذة علي الطريقة السورية والتركية واللبنانية والمصرية

 

كاتو جوز الهند
كاتو جوز الهند

 

اصل حلوى الكاتو

 

هناك بعض الروايات التي تشير الى ان اصل كلمة كاتو هي الفرنسية ، حيث تم استخدام هذه الكلمة للمرة الاولى في القرن الثاني عشر و بالتحديد في مقاطعة الالزاس ، و كلمة كاتو تأتي من كلمة ( كاتييه ) وتعني دلّل اي من الدلال ، و هناك رواية اخرى تقول بان ( نابليون بونابارت ) امبراطور فرنسا منع السكان في باريس من استعمال المواقد لانها تسبب تلوث الهواء وهذا ما ازعج السكان لانهم كانوا يجتمعون حول الموقد في الشتاء من اجل التدفئة ولذلك قام بعض الطهاة باعداد حلوى واسموها الكاتو ليجتمع جميع افراد الاسرة عند تناولها.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : تحضير قلب اللوز الجزائري بالزيت واللبن

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم طريقة تحضير حلوى كاتو جوز الهند بالاضافة الى كيفية تحضير كرات جوز الهند ، فالحلوى بصفة عامة من الاكلات التي نحب جميعا تناولها بسبب مذاقها المميز وبصفة خاصة الاطفال الصغار ، و اليوم نقدم لكم طريقة عمل حلوى الكاتو التي تشير اغلب الدراسات الى ان اصلها فرنسي .. نتمنى ان يكون هذا الموضوع قد افادكم و حاز رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بطريقة تحضير مختلف الاطعمة و الحلويات اللذيذة من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى