قصص وعبر

قصص وعبر عن الحياة قصة طالب لا يرسم إلا بالاسود من احلي القصص التي قرأتها

نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم قصة جديدة من اجمل واحلي القصص كما عودناكم دائماً نقدم لكم عبر موضوعاتنا اليومية مجموعة من ارقي واجمل قصص وعبر عن الحياة والدنيا والحب بالاضافة إلي فقرات متنوعة من اجمل قصص الاطفال وقصص الانبياء واحلي القصص الدينية الاسلامية الرائعة، كل هذا وأكثر نقدمه لكم يومياً عبر موقع احلم ونتمني أن ينال إعجابكم .. قصة اليوم من اجمل قصص وعبر عن الحياة 2017 بعنوان : طالب لا يرسم إلا بالاسود .. استمتعوا معنا الآن باحداث القصة الجميلة والمسلية وللمزيد من قصص وعبر عن الحياة يمكنكم زيارة قسم : قصص وعبر .

قصة طالب لا يرسم الا بالاسود

كان هناك طفل صغير موهوب جداً في الرسم ولكنه كان يرسم كل شئ بالاسم، يرسم الشمس بالالوان الاسود وجميع الفواكة والاشياء والبحر والقمر وكل شئ بالاسود فقط، عاتبه اساتذته وأخبروه ان رسمه جميل للغاية ولكن كل هذه الاشياء ليس لونها اسود، فهناك العديد من الالوان الاخري، وبالفعل حاول الاساتذه عدة مرات ان يعطوا الطفل العديد من الالوان الجميلة مثل الاحمر والاخضر والازرق ولكن الطفل في كل مرة كان يستخدم اللون الاسود فقط .

مع الوقت أخذ الاساتذة يغضبون منه بشدة ويمنعوه عن الرسم ويجبروه عن استخدام المزيد من الالوان، وأصبح هذا الطفل مادة لسخرية جميع اصدقائة وزملاؤة في المدرسة .

كان الطفل يظل في عالمة الداخلي الملئ بالسواد فقط، حتي علمت إدارة المدرسة ذات يوم أن ذلك الطفل يعاني من سرطان الدم ويخضع للعلاج الكيماوي وكان هذا له أثر كبير علي نفسيته وحياته .. لا تحكموا علي الآخرين ولا تتدخلوا بشأنهم .. كونوا أحراراً لتربوا أحراراً .

حكمة الخالق

ذات يوم سخر رجل من حكمة الله عز وجل وقال لأحد المؤمنين : لو كان الله حكيماً حقاً كما تدعون لخلق حبة البلح كبيرة حيث ان النخلة ضخمة وكبيرة جداً، ولخلق البطيخة صغيرة جداً لأن نبتة البطيخ صغيرة وليس العكس .. لم يجبه المؤمن علي كلامه علي الرغم من اقتناعه التام بحكمة الله عز وجل في خلقه .

وفي أحد الايام بينما كان هذا الرجل الغير مؤمن مستلقياً في ظل نخلة، سقطت حبة بلح علي وجهه، فقام الرجل من نومه مذعوراً، وهنا اكتشف الحقيقة وقال في نفسه : ” كان خيراً ان الله خلق حبة البلح صغيرة، فلو خلقها كالبطيخه لهشمت رأسي الآن ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى