التخطي إلى المحتوى

قصة اليوم بعنوان ليتني أكون مثل القلم الرصاص من قصص واقعية جميلة جداً ومؤثرة نقدمها لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم ، لعشاق قراءة اقوي وامتع قصص واقعية جميلة لجميع الاعمار استمتعوا بمتابعتنا يومياً حيث نسعي دائماً إلي تقديم مجموعة مميزة من اقوي واجمل قصص واقعية جميلة للاطفال والكبار قبل النوم وفي كل الاوقات ، قصص واقعية جميلة 2017 لا تفوتكم من قسم : قصص واقعية .

ليتني أكون مثل القلم الرصاص

يحكي أن في يوم من الايام كان هناك صبي صغير يراقب جدته وهي تكتب رسالة، فسألها بإهتمام : هل تكتبين قصة حدثت لنا ؟ وهل يا تري هي قصة عني ؟ توقفت الجدة عن الكتابة وابتسمت الي حفيدها وهي تول : بالفعل أن اكتب عنك يا صغيري، ولكن الامر اكثر اهمية من الكلمات، هو قلم الرصاص الذي استخدمه في الكتابة، وآمل أن تصبح مثل هذا القلم عندما تكبر .

تعجب الصغير من كلام جدته وبدأ يتأمل القلم الرصاص في اهتمام وفضول، ولكنه لم يجد فيه أى شئ مميز أو مختلف، فسأل جدته : لكنه عادي يا جدتي، ويشبه أى قلم آخر رأيته في حياتي، قالت الجدة : هذا يعتمد علي كيفية نظرتك الي الاشياء، فهناك خمس خواص للقلم، وإن تمكنت من الحفاظ عليها، سوف تعيش حياتك بسلام دائم مع العالم من حولك .

القاعدة الاولي هي أنك قادر علي القيام بأشياء عظيمة وأنت تسخدم هذا القلم، ولكن يجب عليك ألا تنسي ابداً، ان هناك يداً تقود خطواتك، ونطلق علي هذه اليد اسم اليد الالهية، وهي دوماً ستقودنا بمشيئتها، اما القاعدة الثانية انه في بعض الاحيان علي أ ن اتوقف عن الكتابة حتي ابري القلم، وهذا يجعله يتألم قليلاً، ولكنه في النهاية سوف يصبح مسنوناً اكثر وقادراً علي اداء وظيفته بشكل احسن، لذا تعلم دائماً كيف تتحمل القليل من الالم لأن هذا سوف يجعلك شخصاً افضل في المستقبل .

القاعدة الثالثة هي أن القلم يتيح لنا دوماً أن تستعمل ممحاة لإزالة الخطأ ولكن عليك أن تدرك أن تصحيح شئ فعلنا ليس بالضرورة عملاً سيئاً، انما هو امر طبيعي وحيوي يساعدنا علي البقاء علي درب العدالة، والقاعدة الرائعة ان اهم شئ في القلم ليس كونه من الخشب أو شكله أو مظهره، ونما مادة الغرافيت الموجودة في داخلة، لذلك عليك دائماً الاهتمام اكثر لما يحدث في داخلك، القاعدة الخامسة والاخيرة هي ان القلم دائماً يترك اثراً .

وبهذه القواعد عليك ان تعرف أن كل شئ تفعله في الحياة سوف يترك وراءة اثراً، فحاول ان تكون متيقظ وواعياً تماماً لكل أمر تقوم به .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *