قصص قصيرة

قصص مثيرة جدا تحمل عبر ومعاني رائعة

نحكي لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم مجموعة رائعة من اجمل قصص مثيرة جدا ومعبرة فيها معاني ومواعظ وعبر رائعة استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا الموضوع ، القصة الاولي بعنوان البناية فيها حكمة جميلة، والقصة الثانية قصة دينية قصيرة عن وجود الله عز وجل بعنوان الحلاق، ولقراءة المزيد من اجمل القصص يمكنكم زيارة قسم : قصص قصيرة .

قصة البناية

كان هناك عاملان يعملان معاً في احدي شركات البناء الكبري، وذات يوم ارسلتهم الشركة من اجل القيام بعملية اصلاح سطح احدي البنايات، وعندما وصل العاملان الي هناك وجدا لافته علي مصعد البناية مكتوب عليها : المصعد معطل، توقف العاملان لحظة يفكران في حل لهذه المشكلة، ولكنهما في النهاية حسما امرهما سريعاً وقررا الصعود علي الدرج علي الرغم من أن البناية تتكون من اربعين طابقاً، سوف يصعدان كل هذه الطوابق وهما يحملان المعدات الثقيلة، ولكنها الحماسة والاخلاص في العمل .. فليكن .. وبعد جهد مضن وعرق غزير وجلسات استراحة كبيرة وصلا الى غايتهم .

في هذه اللحظة التفت احدهما الي الآخر وقال له : لدي خبرين اود الافصاح لك بهما، احدهما خبر سار والآخر غير سار، فقال له صديقه : اذن فلنبدأ بالسار فقال له صاحبه : أبشر لقد وصلنا الى سطح البناية أخيرا !! تنهد الصديق في ارتياح وقال : رائع، لقد نجحنا، ما هو الخبر السئ اذا ؟ فقال له صاحبه في غيظ : هذه ليست البناية المقصودة .

العبرة من القصة : تذكر دائماً تحقيق الاهداف في الحياة والسعي وراءها، حتي لا تظل طوال حياتك تبذل الجهد والوقت ولكن في طريق غير منشود ولا يوصلك الي هدفك، والشئ الاهم، يجب عليك ان تتحلي بالمرونة الكافية التي تمكنك من تصحيح مسار اهدافك الخاطئة وبوقت قياسي حتي تسرع من جديد تجاة اهدافك الصحيحة .

قصة الحلاق

في يوم من الايام ذهب رجل الي الحلاق حتي يحلق شعره، وبمجرد جلوسه عند الحلاق بدأ بينهما حديث طويل في العديد من الموضوعات المختلفة من باب التسلية وتمرير الوقت، حتي وصل الي نقطة وجود الله عز وجل، فقال الحلاق للرجل : هل تعلم يا سيدي، انا لا اصدق أن هناك إلهاً، تعجب الرجل وارتفع حاجباه في دهشة قائلاً : كيف ذلك ؟ رد الحلاق : بمجرد خروجك الي الشارع يمكنك ادراك أنه لا يوجد آله، اخبرني إن كان يوجد في هذا الكون إله حقاً كما تدعي، لماذا يوجد كل هؤلاء المرضي والاطفال المشردين والفقراء وغيرهم الكثيرين الذين يعانون من صعاب الحياة، إن كان هناك حقاً إله موجود لماذا يكون هناك كل هذا الالم والمعاناة في الارض، لا اتصور أن عليان احب إلهاً يسمح بمثل هذه الاشياء .

فكر الرجل للحظات دون أن يجيب حيث فضل الصمت عن هذه المناقشة السخيفة، ولكن بمجرد ان انتهي الحلاقة من عمله وخرج الي الشارع رأي رجلاً شعره طويل وقذر ولحيته طويلة ومبعثره ويبدو أن هذا الرجل لم يحلق شعره ولا ذقنه لفترة طويلة جداً، فعاد الرجل الي محل الحلاقة ونادي الحلاقة حتي يري هذا الرجل ثم اشار اليه قائلاً : انا لا اصدق انه يوجد حلاقين في هذه المدينة، فقال الحلاق متعجباً : وكيف هذا ؟ ها انا ذا حلاق وموجود هنا، فقال الرجل : غير صحيح، لا . لو كان هناك حلاقين لما رأيت مثل هذا الرجل الطويل الشعر هناك .

فقال الحلاق : يوجد حلاقين ولكن هناك بعض الاشخاص لا يأتون إليهم، وبالتالي تطول لحيتهم ويطول شعرهم بهذا المنظر السئ، فقط لأنهم لا يأتون للحلاقين مثلي، فصاح الرجل : هذه هي النقطة بيننا يا رجل . إن الناس عندما لا يأتون لله يصبحون بهذا الشكل الذي جعلك تقول بأنه لا يوجد إله ، ولكن الله عز وجل موجود ولا يحتاج منا سوي أن نذهب إليه فنري أثر وجوده علينا وعلي هذا العالم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق