قصص وعبر

قصص حلوه واقعيه تحمل عبر ومواعظ رائعة بعنوان الافعي العمياء

نحكي لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم قصة جديدة رائعة تحمل حكمة وعبرة مفيدة ومميزة نستعرضها معكم الآن من موضوع قصص حلوه واقعية القصة بعنوان الافعي العمياء للكاتبة لين محمد استمتعوا معنا الآن بقراءتها واخذ العبرة والموعظة منها وللمزيد من اجمل القصص يمكنكم زيارة قسم : قصص وعبر .

الافعي العمياء

كان يا مكان، في قديم الزمان، كان هناك تاجر طماع يريد أن يزيد أمواله باي شكل من الأشكال، وكان يطوف أنحاء البلاد، محاولا جمع الأموال من هذا وذلك بالغش والمكر والاحتيال، وكان هذا التاجر يا أصدقائي الصغار بعيدا عن الله لأنه كان يعتقد أن رزقه سيأتيه بهذا الشكل نصحته أمه وقالت له : إعلم يا بني أن الله  يرزق من يشاء بغير حساب ويمنع الرزق عمن يشاء وعليك أن تترك الأمر لله عز وجل ولا تخش الفقر، فالرزق يأتيك بإذن الله، والله يرزق النملة في جوف الصخر والتراب ويرزق الطير في أجواء السماء.

لكن الرجل أدار ظهره لنصيحة أمه وظل مواظبا على سلوكه السيئ هذا، وفي يوم من الأيام سافرماشيا على قدميه الى قرية مجاورة لبلدته وفي منتصف الطريق لفت انتباهه أفعى تقف وقد فتحت فاها ( فمها )، وبينما هي كذلك حط طائر صغير في فمها فابتلعته وبدأت بهضمه نظر التاجر نحو الأفعي فوجدها عمياء لا ترى فقال في نفسه، سبحان الله أتاها رزقها دون مشقة ولا عناء، وبعد أن – شبعت الأفعی عادت الى حجرها باطمنان ۔

وأما التاجر فلما عاد الى بلده كان منظر الافعى لا يفارق عينيه وكان عبرة وعظة – له وتجنب الغش والاحتيال وتاب الى الله واقتنع بالريح الحلال وجعل نصب عينيه  قول الله تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب (الطلاق:۲). . وهكذا على الإنسان أن يكون مخلصا في عمله قنوعا في رزقه صادقا في علاقاته مع الأخرين، لا يغشهم ولا يخدعهم فالرزق الحلال اغلي من كنوز الدنيا لأنه يبقي ويبارك الله فيه اما الرزق الحرام فيذهب هو واهله ولا يبقي منه شئ .. وفي الحديث الذي رواه انس بن مالك رضي الله عنه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : المال الحلال رائح بصاحبه الي الجنة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق