قصص مضحكة

قصص جحا الطريفة ونوادره قصة جحا وزوجته المريضة قصة مسلية وجميلة

استمتعوا معنا الآن بقراءة قصة جديدة مسلية وممتعة جداً من قصص جحا الطريفة، بعنوان قصة جحا وزوجته المريضة، نقدمها لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم ، ولقراءة المزيد من اجمل قصص جحا الممتعة يمكنكم زيارة قسم : قصص مضحكة .. اتمني لكم قضاء وقت ممتع ومسلي .

جحا وزوجته المريضة

عاد جحا من عمله يوماً الي منزله فوجد زوجته تتألم في فراشها وقد ربطت رأسها، سألها جحا : ماذا بك يا زوجتي العزيزة ؟ قالت : لا اعرف يا جحا ماذا جري لي فرأسي يؤلمني ومعدتي تتمزق .. قال جحا : اعرف انك تحبين الطعام، فماذا تناولت منه اليوم ؟ قالت : لا شئ سوي قطعة من اللحم وبعض الحلوي .

دهش جحا وقال : وهل عندنا في البيت لحم وحلوى ؟ قالت وهي تتألم : لا لقد بعثت لي جارتي قطعة لحم وبعض الحلوى فأكلتهما ، قال جحا غاضباً : لقد نهيتك عن أخذ الطعام من الناس واكتف بطعامنا فقط، قالت : يا جحا انا اعطي جاراتي وهن يعطينني وما بي ليس بسبب الطعام .

قال جحا في غيظ ” ليس بسبب الطعام ؟ فبأي سبب يكون اذاً ؟ قالت زوجته وهي تتألم : ارجوك يا جحا ان تسرع وتحضر لي الطبيب، قال جحا : آه، ان الطبيب هو الذي سيوضح لي سبب مرضك، هل هو من الطعام ام لا، ساغير ملابس وأحضره لك علي الفور، وبينما كان جحا يغير ملابسه اخذت زوجته تفكر : ماذا لو عرف الطبيب ان سبب مرضها هو الطعام كما يظن جحا ؟ لو صح ذلك فسوف يسبب لها مشكلة .

نزل جحا من البيت وتوجه لإحضار الطبيب وحين خرج من باب البيت اطلت عليه زوجته من النافذه واخذت تناديه : يا جحا يا جحا ، توقف حجا وسألها ما الامر فقالت : الحمد لله لقد زال الألم فلا لزوم للطبيب .. لكن جحا اسرع نحو الطبيب، فقالت له زوجته : يا جحا لقد طلبت منك ان تدعو لي الطبيب منذ قليل وهأنذي الآن اقول لك انني لا اريده فقد زال عني الالم، لم يهتم جحا وذهب الي الطبيب وقال له : ان زوجتي كانت قد احست بالم وكلفتني ان ادعوك، قال الطبيب: وانا جاهز يا جحا، قال جحا : ولكنها أطلت علي من النافذة واخبرتني بأن المها قد زال فلا ضرورة لأن ادعوك، قال الطبيب : لماذا أتيت إلي إذاَ ؟ قال جحا : جئت أبلغك حتي لا تتحمل مشقة الحضور .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق