قصص الأنبياء

قصص النبي محمد صلي الله عليه وسلم بالصور

نحكي لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم قصة رائعة من قصص السيرة النبوية الشريفة، توضح صفات رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم وخلقه العظيم الذي أثني الله عز وجل عليه ووصفه في القرآن الكريم، قال تعالي : وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ (4) سورة القلم ، ويسعدنا أن نستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع مقتطفات رائعة من صفات الرسول صلي الله عليه وسلم وأخلاقه علي هيئة مجموعة من الصور المبسطة لتصل الي جميع الاعمار ونتمني أن تنال إعجابكم وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص الأنبياء .

محمد رسول الله

– لم تر الدنيا ولن تري ابداً انساناً عظيماً مثل رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم .
– لقد اختاره الله ليكون آخر الرسل واعظم البشر ووهبه جميع الفضائل والمثل الانسانية العليا .

– كان نبينا احسن الناس خلقاً، قابلت انساً فقال لي : خدمت رسول الله صلي الله عليه وسلم تسع سنين فما قال لشئ صنعته لم صنعت هذا ولا شئ لم اصنعه لم لم تصنع هذا، من حسن معاملته لخادمه ورفقه به .

كان نبينا كريماً لم يرد سائلاً مرة ولم يبخل ابداً .
وكان رحيماً بأهله محباً لهم مهتماً بشؤونهم وكان يحب ان يكون هكذا كل رجل، فكان يقول : خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي .
– حكي لي ابي ان رسولنا العظيم صلي الله عليه وسلم كان شجاعاً غاية الشجاعة لم يفر في معركة فكان يثبت وحده .
– وكان متواضعاً لله رحيماً بالناس والكائنات وكان يسلم علينا ويضحك معنا .

وكان رسولنا الكريم حكيماً زاهداً راضياً من متع الدنيا بأقل القليل، لم تعب طعاماً قط وكان يمر عليه وعلي اهل بيته الشهر لا يأكلون الا التمر والماء .
كان نبينا العظيم محمد صلي الله عليه وسلم سمحاً في بيعه وشرائه وكان ودوداً وفياً لاصحابه، يبتسم في وجوههم ولا يغضب منهم ويزورهم ويضيفهم ويبدؤهم بالسلام .

– لا يستطيع بشر أن يصف نبينا الكريم ولا أن يوفيه حقه، يكفيه كلام الله عنه في قرآن الكريم، قال الله عنه : وإنك لعلى خلق عظيم .
هل تسمع الصغار ؟ إنهم ينشدون شعر حسان بن ثابت الذي مدح به رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم .

وأحسن منك لم تر قط عيني
واجمل منك لم تلد النساء
خلقت مبرءاً من كل عيب
كأنك قد خلقت كما تشاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى