قصص أطفال

قصص اسلاميه قصيره من سوالف جدتي للأطفال

موعدكم الآن اصدقائي الصغار مع قصة جديدة من سوالف جدتي في هذا المقال بعنوان قصص اسلاميه قصيره، القصة تحكي معلومات مفيدة ومهمة عن شهر رمضان الكريم نتمني ان تنال اعجابكم وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

سوالف جدتي

عندما أذن المغرب قامت الجدة مريم الي صندوقها اخرجت منه كتاب الله قبلته ثم وضعته علي طاولة كانت بجانبها ثم اغلقت صندوقها بالمفتاح واستدارت الي حفيديها عثمان واسماء وقالت : ستتوقف سوالفي وحكاياتي هذا الشهر .. بعد ساعات سيأتي رمضان وعلينا ان نستعد لهذا الشهر الكريم .

وعقدت المفأجاة لسان عثمان فصاح : غداً رمضان، وابتسمت اسماء وقالت : ما احلي ايام رمضان ولياليه، يا إلهي كم انا سعيدة.. انتظر ايام هذا الشهر الكريم بفارغ الصبر .

وتوضأ الجميع وصلوا المغرب ثم تحلقوا حول الجدة مريم وراحوا يتلون آيات كريمة من القرآن الكريم .. يريدون ان يستقبلوا هذا الشهر الرائع بقراءة القرآن والصلاة والدعاء .. فرمضان شهر القرآن .. اصواتهم الجميلة تجاوزت الغرفة وتجاوزت البيت، فعطرت الجو بعبق القرآن وروعة تلاوته واضفت علي المكان خشوعاً وطمأنينة .

قالت الجدة مريم : ستكون ايامنا في رمضان رائعة، كروعة القرآن ومريحة وصحية بعيداً عن الطعام الكثير وإدخال الطعام علي الطعام فرمضان مدرسة تعلم اولادها الكثير، تعلمهم تربية النفس وتجديد معني العبودية والتدريب علي الصبر وتحمل المسؤولية ومراقبة الله تعالي في كل فعل .. وهذه المدرسة تعلم ابناءها حب الخير، فإطعام المساكين دعوة من دعوات رمضان، وبذل المال دعوة من دعوات رمضان وزكاة الفطر .. يا الله .. ما أجمل رمضان .

قال عثمان : نسيت يا جدتي صلاة التراويح والسحور وايضاً ” ابو طبيلة ” الذي يذكرنا بالسحور، ابتسمت الجدة مريم وقالت : وكيف لي ان انسي كل هذا يا بني ؟ فرمضان أوله رحمة واوسطه مغفرة وآخره نجاة من النار، فيه تسجن الشياطين ويصبح الانسان قريباً من خالقه بعيداً عن وسوسات هذا الشيطان البغيض .

وتكلمت اسماء علي استحياء فقالت : وهل نسينا ليلة القدر يا جدتي ؟ ابتسمت الجدة ابتسامة عريضة ثم اغلقت عينها وقالت : ليلة القدر .. انها خير من الف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل امر سلام هي حتي مطلع الفجر .. اللهم اجعلنا من احباء شهر رمضان وبلغ امانينا في ليلة القدر، قال عثمان : اذا رأيت ليلة القدر فماذا ادعو يا جدتي ؟ قالت الجدة : سندع الله جميعاً ان يجعلنا من المغفور لهم في رمضان وان يدخلنا اعلي الجنان وان يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر اعداء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى