الرياضة

فوائد المشي للقلب واهميته للجسم بصفة عامة

فوائد المشي للقلب

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن فوائد المشي بصفة يومية ، فبصفة عامة تعتمد فوائد النشاط البدني على عدة عوامل و هي شدّة التمرين بالاضافة الى مدته و عدد المرات التي نكرر فيها هذا التمرين ، و يعتبر المشي من التمارين الرياضية ذات الشدّة المنخفضة مقارنة بتمارين اخرى مفيدة مثل الجري و لذلك يعتبر من الافضل ممارسة المشي لفترات زمنية طويلة ، و الافضل من ذلك ان يتم الدمج بين المشي و الجري للحصول على فائدة اكبر ، و خلال عام 2008 م اثبتت دراسة تم اجرائها على كبار السن ان المشي لمدة ساعة واحدة خلال اليوم يقلل من معدل الوفيات بالنسبة لكبار السن ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اهم الفوائد العامة للمشي بالاضافة الى فوائده للقلب ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

فوائد المشي بصفة عامة
فوائد المشي بصفة عامة

 

7 فوائد عامة للمشي

 

  1. يساهم المشي في التقليل من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  2. من فوائد المشي بصورة منتظمة انه يقلل من مستويات السكر في الدم حيث اثبتت دراسة تم اجرائها عام 2016 م ان ممارسة المشي لمدة 3 دقائق فقط بصفة يومية تساهم في خفض مستويات السكر في الدم.
  3. قد ينصح الاطباء الاشخاص المصابين بالالتهاب في المفاصل بممارسة رياضة المشي وذلك لتحسين حالتهم الصحية.
  4. يساهم المشي في تعزيز صحة الجهاز المناعي حيث اثبتت الدراسات ان ممارسة المشي السريع لمدة ساعة 5 مرات خلال الاسبوع يؤدي الى رفع نسبة الجلوبولين المناعي.
  5. المشي مفيد في تعزيز صحة العظام حيث اثبتت الدراسات ان المشي لمدة ساعة واحدة 4 مرات خلال الاسبوع يساهم في زيادة كثافة معادن عظام العمود الفقري القطني بالنسبة للنساء المصابات بهشاشة العظام.
  6. من اهم فوائد المشي بصورة منتظمة انه يخفف من الآلام التي يشعر بها الشخص في منطقة الظهر.
  7. يعمل المشي بصورة منتظمة على تحسين النوم.

 

اقرأ ايضا : فوائد المشي لمدة 30 دقيقة يوماً 10 فوائد مذهلة ورائعة جداً للجسم

 

فوائد المشي للقلب
فوائد المشي للقلب

 

فوائد المشي للقلب

 

  • تعتبر رياضة المشي من الرياضات الفعّالة في التقليل من خطر الاصابة بامراض القلب التاجية بالنسبة للبالغين ، حيث اثبتت الدراسات ان المشي لمدة نصف ساعة 5 مرات خلال الاسبوع يساهم في التقليل من خطر الاصابة بامراض القلب التاجية بنسبة 19%.
  • يساهم المشي المنتظم في انخفاض ضغط الدم المرتفع ، حيث تشير الدراسات الى ان المشي لمسافة 3 كيلومتر بصفة يومية يساهم في خفض ضغط الدم الانقباضي بالنسبة للسيدات خلال فترة انقطاع الطمث او النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : كيفية تنحيف الارداف من خلال ممارسة الرياضة

 

فوائد المشي من الناحية النفسية
فوائد المشي من الناحية النفسية

 

فوائد المشي من الناحية النفسية

 

  • يساهم المشي في تحسين الحالة المزاجية حيث اثبتت دراسة اجريت عام 2005 م ان المشي لحوالي نصف ساعة بصفة يومية يحسن من السعة القصوى للاكسجين بصورة ملحوظة ، كما ان المشي لفترات طويلة يعمل على التقليل من نسبة الدهون في الجسم بالاضافة الى انه مفيد في التخلص من القلق و التوتر و الاضطراب المزاجي.
  • يعمل المشي على التقليل من خطر الاصابة بالاكتئاب و ذلك بناءا على دراسة تم اجرائها عام 2012 م ، و لكن لم يتم بعد تحديد مدة المشي او شدته و التي تكون فعالة و مؤثرة بصورة ايجابية في علاج الاكتئاب.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : تمارين رياضية يومية روعه للمبتدئين للحصول علي جسم مثالي متناسق

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن فوائد المشي ، فالمشي له العديد من الفوائد سواء بصفة عامة او بالنسبة للقلب او حتى من الناحية النفسية فالمشي يعمل على تقوية الجهاز المناعي للانسان كما انه يساهم في تقليل مستويات السكر في الدم بالاضافة الى تخفيف آلام المفاصل وغيرها ، و من الناحية النفسية فالمشي يحارب الاكتئاب و يعمل على تحسين الحالة المزاجية اما بالنسبة لفوائد المشي بالنسبة للقلب فهو يعمل على تعزيز صحة القلب كما انه مفيد في خفض ضغط الدم المرتفع .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع النشاط البدني و اهميته للجسم من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى