العناية بالجسم

فوائد الزبادي للبشرة الدهنية ووصفات مهمة لتغذية البشرة

فوائد الزبادي للبشرة الدهنية

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة عن اهمية الزبادي و فوائده للبشرة الدهنية ، فالبشرة الدهنية تعتبر من اكثر انواع البشرة تعرضا للمشاكل ، و من هذه المشاكل حب الشباب بالاضافة الى الالتهابات ، و من عيوب البشرة الدهنية انها تكون حساسة لاشياء تبدو بسيطة للغاية فهي تتأثر بأي شيء ، و اليوم من خلال هذا الموضوع سوف نقدم لكم بعض الخلطات المفيدة لتحسين البشرة الدهنية و جعلها اجمل و اكثر نضارة ، و من المهم جدا الاهتمام بالبشرة لان البشرة هي العنوان الخاص بنا فالاهتمام بها يعتبر من اكثر الامور التي يجب عدم اهمالها لان اهمال البشرة يترتب عليه وجود العديد من المشاكل ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم فوائد الزبادي للبشرة الدهنية و باقة من اهم الخلطات المفيدة للبشرة الدهنية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اهمية الزيادي للبشرة
اهمية الزيادي للبشرة

فوائد الزبادي للبشرة الدهنية

 

  • يساهم الزبادي في توحيد لون البشرة و يجعلها اكثر جمالا و نضارة.
  • يعمل الزبادي على حماية البشرة من الاصابة بمختلف الالتهابات بالاضافة الى المشاكل المختلفة للبشرة.
  • من فوائد الزبادي ايضا انه يقوم بغلق المسامات المفتوحة كما انه يقوم بتظيف البشرة من الاوساخ.
  • يساهم الزبادي كذلك في شفاء البشرة من الجروح وذلك لانه يحتوي على البروتينات التي تقوم باعادة بناء الخلايا.
  • يعمل الزبادي على حماية البشرة من الفطريات و البكتيريا كما انه يخفف من الحروق التي تصيب البشرة بسبب الشمس.
  • من فوائد الزبادي ايضا انه يعمل على جعل البشرة ناعمة.

 

اقرأ ايضا : فوائد شمع العسل للبشرة وطريقة عمل كريم شمع النحل

 

وصفات للبشرة الدهنية من الزيادي
وصفات للبشرة الدهنية من الزيادي

 

خلطات من الزبادي للبشرة الدهنية

 

  • العسل و الزبادي ، حيث نقوم بخلط ملعقة من العسل مع الزبادي ، و بعدها نقوم بوضع الخليط على البشرة الدهنية لمدة نصف ساعة و ننتظر حتى يجف الخليط تماما و من ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر اولا ثم الماء البارد.
  • الليمون و الزبادي ، نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ونقوم بعدها بوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ، و بعدها نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ، و تساهم هذه الوصفة بصفة اساسية في تفتيح البشرة كما انها تقلل من علامات حب الشباب.
  • الزبادي و ماء الورد و الطمي ، نقوم بخلط كميات متساوية من المكونات السابقة حتى يتشكل الخليط و يكون متجانس ، و بعدها نقوم بوضع الخليط على الوجه وننتظر لمدة 15 دقيقة.

 

الزبادي مع العسل للبشرة الدهنية
الزبادي مع العسل للبشرة الدهنية

 

  • الزبادي و الشوفان ، نقوم باضافة كمية من الزبادي الى الشوفان ويجب ان تكون الكميتان متساويتان ، ننتظر حتى يتشكل لدينا خليط متجانس ونقوم بوضع الخليط على البشرة وننتظر لمدة 5 دقائق حتى يجف الخليط ، بعدها نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • الزبادي و قشر البرتقال المجفف ، نقوم بطحن قشر البرتقال بصورة جيدة ونقوم باضافة ملعقة كبيرة من الزبادي عليها و نقوم بعدها بخلط المكونات معا بصورة جيدة ، و ننتظر حتى تتشكل العجينة و تصبح متماسكة ، بعدها نقوم بفرد الخليط على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ، و بعدها نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ، و جدير بالذكر ان هذه الوصفة مفيدة جدا في التخلص من حب الشباب بالاضافة الى التجاعيد و تقوم بترطيب البشرة ، كما تساهم هذه الوصفة كذلك في مقاومة علامات التقدم في العمر.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : فوائد الخل للبشرة والطريقة الصحيحة للاستخدام

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم فوائد الزبادي للبشرة الدهنية ، فالاهتمام بالبشرة من اهم الواجبات التي يجب علينا الالتزام بها ، و البشرة تعتبر من الاجزاء الحساسة في الجسم فهي تتأثر بالكثير من العوامل مثل حرارة الطقس واشعة الشمس ومدى وجود اتربة في الهواء و غيرها ، و انواع البشرة عديدة و لكن البشرة الدهنية تعتبر اكثر انواع البشرة تأثرا بالامور و حتى البسيطة منها ، كما تعرفنا كذلك من خلال هذا الموضوع على مجموعة من الوصفات المهمة التي تساهم في علاج مشاكل البشرة الدهنية .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات و الوصفات قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن طرق العناية بانواع البشرة المختلفة من خلال موقع احلم.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : تنظيف البشرة بالبيت وعمل ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى