هل تعلم

فقرة هل تعلم عن الأخلاق الحسنة للاذاعة المدرسية

فقرة هل تعلم عن الأخلاق

نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم فقرة هل تعلم عن الاخلاق للاذاعة المدرسية ، فالاخلاق اهم بكثير من التعليم حتى ان اي وزارة خاصة بالتعليم يكون المسمى الخاص بها وزارة التربية و التعليم ، وهذا ان دل على شيئ  فيدل على ان التربية و الاخلاق الحسنة اهم من التعليم ، و الاخلاق هي المرآة التي يراك الناس من خلالها ويحكمون عليك هل انت شخص جيد ام سيئ ؟ ، كما ان الاسلام اهتم جدا بالاخلاق ودعانا الى اتباع اخلاق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، ومن المهم جدا تربية الاطفال على الاخلاق الحسنة لان من شب على شيئ شاب عليه ،  ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم فقرة من فقرات الاذاعة المدرسية بعنوان هل تعلم عن الاخلاق ، فنتمنى ان تستفيدوا منها و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

هل تعلم عن الاخلاق للاذاعة المدرسية
هل تعلم عن الاخلاق للاذاعة المدرسية

 

فقرة هل تعلم عن الاخلاق

 

  • هل تعلم ان اكمل الناس ايمانا هم ذو الاخلاق الحسنة.
  • هل تعلم ان الدناءة و المهانة و التكبر هم أصل الاخلاق السيئة و المذمومة.
  • هل تعلم ان هناك امرين يعتبران اكثر ما يُدخل الجنة وهما الاخلاق الحسنة و التقوى.
  • هل تعلم ان الاسلام اهتم جدا بالاخلاق وجعلها في مقدمة الامور التي حث المسلمين الالتزام عليها و الدليل على ذلك ان رسول الله عليه الصلاة و السلام قال (إنَّ مِن أحبِّكم إليَّ وأقربِكُم منِّي مجلسًا يومَ القيامةِ أحاسنَكُم أخلاقًا ، وإنَّ مِن أبغضِكُم إليَّ وأبعدِكُم منِّي يومَ القيامةِ الثَّرثارونَ والمتشدِّقونَ والمتفَيهِقونَ، قالوا : يا رسولَ اللَّهِ، قد علِمنا الثَّرثارينَ والمتشدِّقينَ فما المتفَيهقونَ ؟ قالَ : المتَكَبِّرونَ).
  • هل تعلم ان الاخلاق الطيبة تجلب المودة و المحبة وتحسن العلاقات بين افراد المجتمع حيث قال الله تعالى (وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ).

 

هل تعلم عن الاخلاق للاذاعة المدرسية
هل تعلم عن الاخلاق للاذاعة المدرسية

اجمل العبارات عن الاخلاق

 

  • هل تعلم ان رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة و السلام كان افضل الناس و احسنهم خلقا.
  • هل تعلم ان الشخص الذي يتصف بالصفات الحسنة و الاخلاق الكريمة يحبه الله ويحبه الناس.
  • هل تعلم ان اقرب الناس الى رسول الله عليه افضل الصلاة و السلام في الآخرة هم ذو الاخلاق الحسنة ، حيث قال رسول الله عليه السلام ( أقربكم مني منزلة يوم القيامة أحسنكم أخلاقا).
  • هل تعلم ان الصفات الحسنة و الاخلاق الطيبة من اكثر الاشياء التي يجب ان تتوفر في المسلم الحق.
  • هل تعلم ان الشخص ذو الاخلاق الحسنة يعادل درجة الصائم القائم.

عبارات عن الاخلاق هل تعلم

 

  • هل تعلم ان الله عز وجل ثبّت لرسوله عليه افضل الصلاة و السلام الخلق الحسن ، حيث قال تعالى في كتابه المجيد ( وإِنك لعلى خلق عظيم ).
  • هل تعلم ان الحياء يعتبر واحد من اهم العلامات التي تدل على تخلق الانسان بالخلق الحسن والصفات الطيبة.
  • هل تعلم انه من المهم جدا الاهتمام بتربية الاطفال على الصفات الطيبة و الاخلاق الحسنة وذلك لبناء مجتمع يتمتع بالاخلاق الطيبة.
  • هل تعلم ان كلمة أخلاق لها تعريف في اللغة العربية وهو السجية او الطبع ، وهناك تعريف آخر وهو ان الاخلاق هي المروئة و الدين.
  • هل تعلم انه في السابق كانت الاخلاق سبب في اعتناق الكثير من غير المسلمين الاسلام ، حيث كان الناس يتعجبون من اخلاق المسلمين وكانوا يشعرون بالراحة في معاملاتهم التجارية مع المؤمنين لما يتصف به المؤمنون من الاخلاق الحسنة مثل الصدق و عدم الغش و الالتزام بالمواثيق وغيرها.

 

هل تعلم عن الاخلاق للاذاعة المدرسية
هل تعلم عن الاخلاق للاذاعة المدرسية

عرضنا لكم اليوم من خلال موقعنا احلم فقرة هل تعلم عن الاخلاق للاذاعة المدرسية مهمة جدا ، فالاخلاق هي التي تترك انطباع عن شخصيتنا للمحيطين بنا ، كما ان الاخلاق سلاح مهم جدا كان الاسلام يستخدمه في السابق حيث كان غير المسلمين بسبب اخلاق المسلمين يعتنقون الاسلام ، فالاخلاق الحسنة يندرج تحتها الكثير من الامور الجيدة مثل الطيبة و الوفاء و الاخلاص والعديد من الصفات الجيدة التي يجب ان نحتذي بها …. نتمنى ان تكون هذه العبارات قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالكلمات عن الاخلاق من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: عبارات عن الاخلاق اروع الكلمات التي تعبر عن الصفات الحسنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى