مجتمع

فحص الحمل المنزلي بطرق مختلفة

فحص الحمل المنزلي  من الامور التي تقوم بها الكثير من السيدات المتزوجات لمعرفة هل يوجد حمل ام لا قبل الذهاب للطبيب ورغبة منهم في معرفة الامر قبل الذهاب للطبيب ولكن فحص الحمل المنزلي  من الاومر الصعبة التي يشوبه الكثير من الاخطاء كما ان الكثير من  السيدات لايعرفن كيفية القيام بفحص الحمل المنزلي  واليكم المزيد عن فحص الحمل المنزلي  من موقع احلم.

فحص الحمل المنزلي

وهو عبارة عن شريط يباع في كل الصيدليات تقومين بتنزيل قطرات من البول على الشريط مع ملاحظة تلون  الشريط بالوان محددة على ظهر الشريط سوف تعرفي هل انتى حامل ام لا

كيف تعمل اختبارات فحص الحمل في المنزل

في حالات الحمل فان بول المراة الحامل يكون حامل لهرمون يفرز فقط في اوقات الحمل ومع مرور14 يوم من تلقيح البويضة فان جسم المراة يكون فيه نسبة كافية جدا جدا من هذه الهرمون والشريط مبني على هذه الفكرة حيث انه اذا وجد في بول الحامل هذا الهرمون فان الشريط يتلون بلون الذي يدل على وجود حمل.

 خطوات إجراء اختبار الحمل المنزلي

لابد من مرور مالايقل عن 10 الى 14 يوم من انقطاع الدورة الشهرية وليس اليو م التالي لغياب او انقطاع الدور الشهرية حتى تكون نسبة الهرمونات الخاصة  بالحمل كبيرة في الجسم ومن ثم اختاري شريط اختبارغير منتهي الصلاحية.

  • تاكدى من وضع البول في المكان لمخصص له بشكل سليم.
  • يفضل القيام بالاختبار مع اول عينة بول في الصباح لانها تكون مركزة على نحو كبير.
  • غسل اليدين جيدا جدا قبل وبعد اجراء الاختبار.

طرق اخري لفحص الحمل المنزلي

  • الخل من الامور القديمة جدا في معرفة هل المراة حامل ام لا حيث تقومين بوضع كمية من الخل واضيفي اليها القليل من عينة البول الصباحية الخاصة بك اذا تغير لون البول فان النتيجة ايجالية وانتى حامل واذا ام يتغير اللون فان النتيجة سلبية اى لا يوجد حمل.
  • الكلور من المواد التي تحدد هل المراة حامل ام لا مع اتباع نفس الخطوات المتبعة في اختبار الخل ولكن لاتقتربي من الكلور وابعدي انفك عن الكلور حتى لاتتعرضي للاذي.
  • فحص الحمل المنزلي عن طريق معجون الاسنان الابيض ولعمل ذلك قومي بوضع ملعقتين من معجون الاسنان الابيض في كوب وعليه عينة البول الصباحية اذا تحول لون الخليط لللون الازرق فانتي حامل واذا بدا الخليط في عمل رغوة او فقاعات فانتي حامل ايضا.
  • الكحول من الطرق القديمة جدا المتبعة في فحص الحمل المنزلي ولعمل الاختبار قومي بمزج الكحول مع معينة البول وتركهم مدة لاتقل عن عشر دقائق اذا بدا اللون في التغيير فانك حتما حامل عزيزتي حواء.

 عوامل تسبب الخطأ في اختبارات الحمل المنزلية

  • تناول المزيد من المياه او السوائل في الصباح الباكر لانها سوف تؤدي الى قلة تركيز البول وبالتالي ترفع نسبة الخطأ في النتيجة.
  • القيام بالاختبار عقب انقطاع الدورة الشهرية بيوم واحد فالنتيجة حتما ستكون سلبية مع انك ممن الممكن ان تكوني حامل .
  • الكوب البلاستيكي الذي سيوضع فيه البول متسخا او به بقايا من الصابون.
  • وجود دم في البول .
  • تناول الادوية المخصصة للغدد التناسلية سوف تؤثر ايضا.

قدمنا لكي عزيزتي حواء عدد من المعلومات حول فحص الحمل المنزلي  والطرق المخلتفة لمعرفة هل انتى حامل ام لا وفي النهاية فانه لابد من اجراء تحليل الدم لانه الادق كما يمكن اجراء تحليل الحمل الرقمي الذي يوضح بالارقام وبالنسب الدقيقة جدا نسبة هرمون الحمل في الجسم كما يجب متابعة الطيب ايضا لتتمتعي بحمل سليم وطفل معافى وسليم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى