مجتمع

علامات الحب عند المرأة في علم النفس

علامات الحب عند المرأة في علم النفس ، ففي معظم الأوقات تصير مشاعرك بمراحل الحب الأولى مربكة جداً جداً ، إذ تتسائلين عن حقيقة أحاسيسك وهل هي مشاعر حب حقيقية أم لا فمن الممكن أن يكون مجرد إعجاب عابر وحسب ، ومن الممكن أن يكون من الصعب عليك أن تفكي شفرة أحاسيسك وعواطف وفهمها من أجل تجنب الوقوع في المشاكل ، لهذا لا بد عليك أن تتعرفين على علامات الحب كي تتمكني من فك اللغز ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لك علامات الحب عند المرأة في علم النفس.

التفكير الكثير:

  1. فعندما تقعين في الحب الحقيقي ناحية إنسان ما فإنك ستحسين بالاندفاع أو بالانتشاء خلال تفكيرك في هذا الشخص ، حيث أن التفكير في من تميلين إليه بإمكانه أن يزيد من إفراز هرمون الدوبامين بجسم (وهذا الهرمون يعد ناقل عصبي يساهم في الإحساس بالبهجة ، ويفرز من المنطقة البطينية بالدماغ).
  2. الأمر الذي يجعلك تحسين بسرور وفرحة ، ومن ناحية أخرى لو أحسسن فجأة بدوخة أو سعادة عندما تفكرين في من تحبيه ، فذلك الأمر يعد دليل قاطع على وقوعك الشديد في حبه ، وذلك ما سوف يجعلك مدمنة على التفكير به وبكل شيء يخصه مرارا وتكرارا.

تنظرين لوجه وكأنها أول مرة:

  • عندما تقعين في حب إنسان ما سوف تتأملين وجهه لفترة كبيرة للغاية وكأنك ترينه لأول مرة في حياتك ، ومن الممكن أن تقضي ساعات طويلة جداً في تأمل صورة من تحبينه من غير وعي منك ، الأمر الذي يشبه نوع من السلوك الوسواسي الناجم عن انخفاض مستويات السيروتونين المركزي داخل الدماغ ، والذي يقل تدريجياً مع الوقوع بالحب.

الاشتياق الدائم:

  • لو كنت تشتاقين لإنسان ما بكثرة ، ويعد غيابه بالنسبة إليك إحساس شبيه بغياب احتياجاتك من المياه والأكل ، بمعنى أنك تفكرين وتشتاقين إليه جداً وتودين بألا يغيب عنك نهائياً ، فتلك العلامات تدل على أنك واقعة في حبه للغاية.

تشعرين بشيء ما داخل معدتك عندما تريه:

  • لو كنت تحسين بتوتر وقلق عندما ترينه وتحسين بأن هناك فراشات تتراقص وتغني داخل معدتك من شدة القلق ، فهذا الأمر دليل على وقوعك في حب هذا الشخص ، وذلك لأن للحب علاقة كبيرة بهرمون التوتر أو الكورتيزول ، حيث أن الحب يزيد من مستوياته بصورة كبيرة ، وعليه فإن وجود بقرب إنسان تميلين إليه سوف يجعلك تحسين بقلق وتوتر ويزيد من نبضات قلبك.

المعاناة من فقدان الرغبة في النوم والأكل:

  1. فعندما تقابلين إنسان وتقعين في حبه سوف تحسين فجأة بانعدام رغبتك في النوم والراحة والأكل ، ومن الممكن أن تتعجبين من سبب هذا الأمر ، إلا أن السبب وراء هذا هو الحب ، فالإحساس بالحب لأول مرة سوف يجعلك تشعرين بتوتر وضعف لدخول إنسان جديد لحياتك واقتحامه لفؤادك.
  2. الأمر الذي بإمكانها أن يحفز الغدد الكظرية داخل جسمك على أن تفرز هرمون الكورتيزول أو كما يطلق عليه هرمون التوتر ، بمحاولة منه من أجل مكافحة الخوف الذي تشعرين به ، مما يقيد الأوعية الدموية داخل معدتك وينجم عنه انخفاض للشهية فضلاً عن أنه يزيد من إحساسك بالأرق.

البحث عن صور وتفاصيل ومعلومات عنه:

  • واستناداً لدراسة أجريت في العام ألفين وعشرة ميلادياً من قبل كلية الطب في جامعة ستانفورد ، تفيد بأن النظر لصورة إنسان تحبه من الممكن أن يحد من الوجع والألم الذي تشعرين به لنسبة أربعون في المائة ، فلو كنت تبحثين عن صورة وتعشين مشاهدتها بتأمل وعمق وتبحثين كثيراً عن تفاصيل ومعلومات دقيقة من غير ملل أو من غير كلل منك ، وتودين معرفة مكان الشخص المعجبة به وكيف يسير يومه ، فهذا الأمر يعد دليل قوي للغاية على أنك واقعة في حبه للغاية.

تأملين لو أن الوقت لا ينتهي أبداً وأنت برفقته:

  • لو كنت تأملين أن الوقت لا ينتهي وأن بصحبته وأن يكون هذا الشخص من حولك دائماً وبجوارك بقدر الإمكان وتحسين بأنك تفتقدينه عندما يغيب وتعجزين عن أن تستمتعي بوقتك وأنت وحيدة من غيره ، ويكون هو أول إنسان تتصلين به عندما تنهضين من سريرك وتستيقظين من نومك ، وتسعين باستمرار في قضاء مدة طويلة معه فتلك تعد واحدة من أكثر وأهم الأعراض التي تشير لوقوعك في حب هذا الشخص.

معرفة المرأة التي تحبك:

حيث يعتبر السلوك البشري شبكة معقدة للغاية كما أنها متشابكة من الأشياء والحقائق التي لا بد عليك أن تفهمها ، ول كنا نتكلم عن النساء فالشبكة سوف تكون عصية على الفهم بصورة أكبر ، ولو كنت تود أن تعرف هل تحبك تلك الفتاة بالفعل أم لا تحبك فتلك المهمة تعتبر صعبة للغاية كذلك وبالخصوص وأن كل إنسان يعبر عن مشاعره بطريقة مختلفة عن غيره ، ولكن نستطيع معرفة ما إن كانت الفتاة تحبك أم لا عن طريق البحث عن بعض التغيرات والاختلافات بشخصيتها من أجل فهم أحاسيسها وعواطفها ومشاعرها الحقيقية ، وفيما يلي بعض من علامات حب الفتاة لك :

  1. التواصل الدائم : فلو كانت الفتاة تتحدث معك دوماً وتتواصل معك باستمرار ، وتود في أن تقضي الكثير من الوقت بجانبك وبصحبتك على الرغم من انشغالها بالعمل والالتزامات ، إلا أنها تحاول أن تحادثك وتلقاك بأي وسيلة كانت فكل تلك الأمور دليل على حبها الشديد لك.
  2. النظر إليك بصورة مختلفة : فلو كانت تنظر لك باهتمام وخجل وفضول بين ، فتلك الأشياء دليل على حبها الشديد لك.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام عن الخوف من الحب

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي علامات الحب عند الرجل الخجول

للمزيد يمكنك قراءة : لماذا نحب شخص معين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى