معلومات طبية

علاج حب الشباب خلطات سريعة وفعالة للتخلص من حب الشباب بشكل آمن

محتوي الموضوع

حب الشباب من اكثر الامراض الجلدية التي يعاني منها العديد من الاشخاص، وتكون عبارة عن أكياس صغيرة منتفخة علي وجه الشخص، كما أنها تكوّن طبقةً زيتيّة من الخارج، ويعتبر سن المراهقة لدى الشباب أكثر الفئات التي يمكن أن تصاب بحب الشباب، لذلك يعتبر من المشاكل الجمالية التي تؤدّي إلى حالات نفسيّة لدى الإنسان، كما أنَّ حب الشباب لا يظهر فقط على الوجه وإنمّا قد يصل لمناطق الصدر، والظهر، والأكتاف ويبحث العديد من الاشخاص علي علاج حب الشباب بشكل فعال وآمن للتخلص من العيوب الجلدية للحصول علي بشرة نقية وصافية وصحية، خاصة ان حب الشباب من اكثر الامور التي تزعج الكثير من الشباب وخاصة من الاناث، فهي تظهر في أماكن كثيرة عند النساء؛ كالبثور المتناثرة على الوجه أو على اليدين من الأعلى أو في منطقة الصدر أو الظهر ، كلّها تؤثر على جمال بشرة المرأة، وتجعلها دائمة الأرق والتفكير في كيفيّة التخلّص منها نهائياً، و تعدّدت الطرق سواء الطبية منها أو الطرق العلاجية بالأعشاب للتخلّص من حبوب الشباب المزعجة ، لكن كانت النسب متفاوتة في نجاحها، كما عمدت أعداد كثيرة من السيّدات نحو علاج حب الشباب للتخلّص منه نهائياً عن طريق العلاج بالليزر ، إلّا أنّ نسب نجاح هذه الطريقة لم تكن عالية .. ويسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا الموضوع عبر موقع احلم افضل علاج حب الشباب بشكل فعال وآمن وصحي وبطرق طبيعية رائعة، تعرفوا معنا الآن علي افضل علاج حب الشباب 2017 نقدمها لكم الآن عبر قسم : معلومات طبية .

طرق التخلص من حب الشباب بالأعشاب

  • استخدمي عصير الليمون وضعيه على الأماكن التي تنتشر فيها حبوب الشباب؛ حيث عليك مسح وفرك أماكن انتشار الحبوب بالعصير، واتركيها حتى تجفّ ، بعد ذلك قومي بغسلها بماء دافئ ثمّ بارد؛ فالليمون يعمل على تخليصك من الحبوب وتنشيفها وإزالة آثارها.
  • استخدمي زيت الصبّار وزيت اللوز وزيت العنب وماء ورد؛ حيث عليك أن تخلطيها مع بعضها وأن تدهنيها على الأماكن التي تنتشر بها حبوب الشباب؛ هذا الخليط يقضي على الحبوب، ويُخلّصك من آثارها والالتهابات الناجمة عنها، دامي على استعماله ليلاً كل يوم .
  • نظّفي بشرتك مرّتين يومياً بالماء والصابون؛ فهذا يعمل على تخليصك من الدهون والزيوت المتراكمة في مسامات بشرتك والّتي بدورها تسبب ظهور حبوب الشباب؛ فالمداومة على غسل الوجه جيداً يخلصك من الحبوب تدريجياً، ويمكنك أيضاً غسل الوجه بماء وملح فهو يعمل على تجفيف بشرتك وتخليصك من الدهون التي تُسبّب إظهار الحبوب.
  • تناول الفواكه والخضروات؛ فهي تحتوي على كميّة كبيرة من الفيتامينات التي تفيد البشرة، وتخلّصك من حبوب الشباب.
  • لا تلمس حب الشباب أو الدمادل الموجودة على بشرتك، ولا تحاول أن إزالتها أو إخراج محتواها، لأنك بذلك ستعمل على زيادة انتشار الحبوب على بشرتك.
  • استخدام الأقنعة الطبيعية كقناع ورق الكرنب، وقناع الثوم، وقناع البابونج.
  • إنّ للأعشاب الطبية نصيبٌ في علاج حب الشباب كزيت اللافندر العطري، وورق الكافور.
  • استخدام بعض الأدوية المعروفة كبنزويل بيروكسيد، والريتين، وأيسوتريتينوين، وحمض الساليسيليك.

نصائح

  • الحفاظ على نظافة الوجه نظيفاً: استخدم الماء الدافئ في غسل وجهك يومياً ثلاث مرات، ومن ثم غسله بالصابون، لإزالة الشوائب والبكتيريا التي يمكن أن تلامس الوجه، سواء كنت تُعاني من حب الشباب أو لا تعاني منه.
  • لا تعرّض وجهك لأشعة الشمس لفترةٍ طويلة: لأن أشعة الشمس قد تسبب احمرار الوجه، وتهيج المسامات، وينصح باستعمال واقي للشمس أثناء التعرض للشمس لأنها تقلل من خطورة التهيج، وتحفظ البشرة لأطول فترة ممكنة، لكن هذا لا يعني عدم التعرض لأشعة الشمس، أو أنّ أشعة الشمس ضارة.
  • حافظ على وجهك من أي أذى أو احتكاك: قد يؤدي إلى انتشار البكتيريا، أو تهيج مسامات الوجه، بفعل الاحتكاك، أو وضع اليّد فترة طويلة على منطقة الخد.
  • التمارين الرياضة: لأنها تعمل على تنشيط الجسم، والمحافظة على الجسم صحياً، وهو مفيد للجسم بشكلٍ كامل، ويجب اختيار الملابس الرياضية بشكل مناسب بأن لا تكون ضيقة، وتحتك بالجسم كثيراً، كما يجب عليك الاستحمام بمياة دافئة بعد التمارين الرياضية بسبب إفرازات الجسم أثناء أداء التمارين الرياضيّة.
  • لا تلمس حب الشباب أو الدمادل الموجودة على بشرتك، ولا تحاول أن إزالتها أو إخراج محتواها، لأنك بذلك ستعمل على زيادة انتشار الحبوب على بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى