المطبخ

طريقة عمل لحم بعجين التركي شيف شاهين

طريقة عمل لحم بعجين التركي شيف شاهين ، حيث يعد اللحم بالعجين واحداً من أحلى الأطباق الشعبية والمعروفة للغاية في دولة تركيا ، ومن الطبيعي أن يتناوله أي شخص يقوم بزيارة تركيا ، وقد انتشر ذلك الطبق كثيراً في العديد من البلدان العربية وغير العربية كأمريكا على سبيل المثال ، حيث يطلق على هذا الطبق في أمريا البيتزا التركية ، ويتم بيع هذا الطب بالمطاعم التركية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل لحم بعجين التركي شيف شاهين.

عجينة اللحم:

إن عجينة اللحم طعمها لذيذ للغاية ويتم فيها إعداد العجينة وتقطيعها لدوائر حجمها ملائم ، وبعدها يتم رقها وفردها بصورة دائرية على شكل الصفائح ، ونقوم بوضع حشوة اللحم عليها ونقوم بخبزها داخل الفرن كواحدة من أغنى الوجبات المفيدة ، وإليك طريقة إعدادها في التالي :

مكونات العجينة:

  1. 1/2 كوب من الزيت النباتي.
  2. 6 أكواب من الدقيق الأبيض المنخول.
  3. ماء فاتر يكفي للعجن.
  4. ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  5. ملعقة كبيرة الحجم من الخميرة الفورية ، وتستطيعين استعمال الخميرة العادية بإضافة ملعقة من السكر والقليل من المياه الفاترة من أجل تنشيط فعل البكتيريا ضمن وسط دافئ.

مكونات حشوة اللحم المفروم:

  1. كيلو واحد من اللحم المفروم ، وإن كنت تريد طعم غني وقوي وجميل ولذيذ فلا بد من إضافة القليل من لية الخروف وذلك بعد أن تقطعها لقطع صغيرة الحجم.
  2. طمطماية واحدة ويجب فرمها ناعم.
  3. بصلة واحدة ويجب فرمها ناعم.
  4. ملعقة واحدة من الزيت النباتي.
  5. ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود والملح.

طريقة تحضير العجينة:

  1. قومي بوضع الملح والدقيق داخل وعاء مجوف ، وعليك تقليب الدقيق بشكل جيد ، والآن ابدئي في إضافة الزيت وقلبي الدقيق بشكل جيد لحين توزيع الزيت بالكامل وأن يتشبع به الدقيق.
  2. قومي بإضافة الخميرة ومن ثم ضيفي المياه الفاترة من أجل عجن العجينة ، وأكملي عجنك حتى تحصلين على عجينة لينة ملمسها أملس.
  3. الآن قومي بتغليف العجينة وضعيها لمدة 60 دقيقة كي يتضاعف الحجم ، حتى تصبح جاهزة من أجل الإعداد والتشكيل.

طريقة تحضير حشوة اللحم:

  1. قومي بوضع الزيت النباتي داخل قدر على النيران ، وبعدها ضيفي البصل وقلبيه كي يتحمر ، ومن ثم ضيفي اللحم وقومي بتقليبه كي يتغير لونه ، وضعيه على نيران هادئة كي ينضج.
  2. الآن قومي بإضافة حبة الطماطم وقومي بتقليبها مع المكونات الأخرى وضعيها كي تتنشف عصارتها وينضج اللحم ، وأخيرا قومي بتتبيلها بالفلفل الأسود والملح ، وضعي الحشوة كي تبرد تماماً.

طريقة تطبيق اللحم بالعجين:

  1. أولاً عليك أن تقطعي العجينة لكرات حجمها متوسط ، كي تنهي كمية العجن كلها ، ومن ثم قومي بفرد كرات العجين على سطح مستوي كي تحصلين على صورة دائرية.
  2. ومن ثم صفي صفائح العجين داخل صينية الفرن على أن تكون مدهون بالقليل من زيت الزيتون أو الزيت النباتي ، ولا بد من ترك فراغات بين الواحدة والأخرى من أجل السماح لها بالتمدد والانتفاخ.
  3. ثم باستخدام شوكة صغيرة ضعيها بلطف بالصفائح كي تسمحين للثقوب الصغيرة للحرارة بأن تمر ، الأمر الذي سوف ينتج عنه انتفاخ العجينة والحصول على صفائح هشة.
  4. قومي بتوزيع ملعقة أو ملعقتين من الحشوة على كل صفيحة ، ولا بد أن تراعي إبقاء سنتيمتر فقط من الأطراف من غير وضع الحشوة عليها.
  5. الآن قومي بخبز الصفائح وأدخليها للفرن على أن تكون درجة الحرارة مائتين وخمسون درجة مئوية ، وبعدها حمريها من الأعلى.
  6. وأخيراً قومي بتصفية الصفائح داخل صحن مفرود ومن ثم زينيه ببعض من أوراق البقدونس على أن يكون مفروم وقدميه برفقة اللبن الرايب والمقبلات حسب رغبتك.
  7. تنويه : تستطيع باستخدام فرشاة مخصصة للمعجنات حجمها صغير أن تقومي بدهن أطراف الصفائح بالقليل من الزيت النباتي كي تكسبها لون أحمر ولمعة جميلة ، ولك مطلق الحرية في ترك الصفائح كما هي عليه أو أن تقومي بتزيينها من خلال وضع شريحة من الليمون بالمنتصف ، أو شريحة من الطماطم.

سلطة الخيار باللبن:

المكونات:

  1. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  2. 1/2 ملعقة كبيرة الحجم من النعناع الناشف.
  3. 3 حبات من الخيار.
  4. 4 فصوص من الثوم المهروس.
  5. 2 كوب من اللبن الزبادي.

طريقة التحضير:

  1. قومي بتقشير الخيار وافرميه فرم ناعم ، ومن ثم ضيفي اللبن الزبادي والثوم المهروس والملح وقومي بخلطهم مع الخيار.
  2. وأخيراً قومي بفرك النعناع الناشف كي يتفتت ، وبعدها قومي بخلطه وقدميه.

نصيحة مهمة لك : لو أعددتي كمية ضخمة من اللحم بالعجين ، تستطيعين حفظ الكمية الزائدة داخل تبروير خاص أو حافظة ، أو ضعيها بداخل أكياس التفريز وأحفظيها داخل الفريزر وخذي منها عندما تحتاجين إليها وسخنيها وقدميها.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل خبز الصاج بدون خميرة

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل شاورما الفراخ

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل الكفتة المشوية في الفرن

مما لا شك فيه بأن على كل ست بيت أن تكون على إطلاع ومعرفة بأكبر قدر ممكن من الأطباق ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن طريقة عمل لحم بعجين التركي شيف شاهين ، تعرفنا في هذا المقال المميز عن طريقة عمل عجينة اللحم من خلال سرد مكونات اللعجينة ومكونات حشو اللحم وطريقة التحضير ، وتعرفنا كذلك على طريقة تطبيق اللحم بالعجين ، فضلاً عن سلطة الخيار باللبن وسردنا المكونات وطريقة التحضير لكل ست مهتمه بالأكل ، وإلى اللقاء في طبق آخر قريباً بإذن الله على موقعكم موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى