المطبخ

طريقة عمل الكنافة بالجبنة والقشطة منال العالم

طريقة عمل الكنافة بالجبنة

طريقة عمل الكنافة بالجبنة والقشطة منال العالم ، حيث تعد الكنافة واحدة من أحلى وأجمل وأشهى الحلويات المشهورة في البلاد العربية وبالخصوص بلاد الشام وجمهورية مصر العربية ، ويعشقها ويفضلها الكثير من الناس بكافة أشكالها ، وأنواعها ، حيث يوجد كنافة ناعمة وكنافة خشنة وحشوات كثيرة جداً كالجبنة والقشطة وغيرها ، وأهم ما يميزها هو الطعم الشهي والرائع وفوائدها الكبيرة ، كما أن الكنافة تحتوي على كمية ضخمة من السعرات الحرارية فهي تساعد في زيادة الوزن بسرعة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل الكنافة بالجبنة والقشطة منال العالم ، تابعوا معنا.

طريقة عمل الكنافة بالجبنة:

  1. مدة الطهي : خمسة وأربعون دقيقة.
  2. مدة تجهيز المكونات : عشرة دقائق.

المكونات.

  1. 300 جرام من جبن الموازريلا.
  2. 1/2 كيلو جرام من جبن عكاوي.
  3. 1/2 كيلو جرام من عجينة الكنافة.
  4. 1/4 كأس من السكر.
  5. كأس وربع كأس من السمن المذاب.
  6. ملعقة صغيرة الحجم من ماء الورد.
  7. ملعقة صغيرة الحجم من ماء الزهر.
  8. 3 ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة.
  9. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من صبغة الكنافة البودرة.

طريقة تحضير الكنافة بالجبنة:

  1. أولاً قومي بتقطيع الجبنة العكاوي وقومي بنقعها وبدليها بالمياه من أجل التخلص من الملح نهائياً ، ثم قومي بنقع الجبن الموزاريلا في المياه وعليكي أن تغيري المياه من أجل التخلص من الملح.
  2. الآن قومي بتصفية الجبنة من المياه بشكل جيد ، وبعدها ضيفي ماء الزهر وماء الورد والسكر للجبنة ، وضعيه داخل المصفاة ، ومن ثم قومي بخلط الكنافة مع كوب واحد من السمن وقومي بتفتيتها بقدر المستطاع.
  3. ثم أحضري صينية على أن تكون مستديرة بمقاس ثلاثون سنتيمتر ، وضعي السمن داخلها مع اللون ، وقومي بفرك السمن مع اللون حتى يتغطى نهائياً ، وبعدها قومي بتوزيع بأسفل وحواف الصينية.
  4. والآن قومي بوضع 3/4 مقدار الكنافة بأسفل الصينية واعملي نحو سنتيمتر واحد على الجوانب من ارتفاع الكنافة ثم قومي بتوزيع الجبن ، والآن عليك بالضغط على الجبن كي يصير طبقة مستوية.
  5. ومن ثم قومي بوضع قطعة من ورق المطبخ على السطح واضغطي عليه جيداً من أجل أن يمتص المياه الزائدة منه ، وعليك أن تتخلصين من ورق المطبخ ، ثم قومي بتوزيع المتبقي من الكنافة على السطح.
  6. والآن عليك بالضغط عليه جيداً ولكن بخفة وسلاسة ثم وزعي المتبقي من السمن ، وقومي بإدخال صينية الكنافة لفرن على أن يكون درجة حرارته مائتي درجة مئوية لمدة لا تقل عن 40 دقيقة لحين تحمر الحواف.
  7. وأخيراً اتركيها كي تبرد وقومي بقلبها على وعاء التقديم ومن ثم وزعي القطر والفستق حسب رغبتك أنت.

طريقة عمل كنافة بيتية بالجبنة:

  1. مدة الطهي : عشرون دقيقة.
  2. مدة التحضير : نصف ساعة.
  3. تكفي : لعشرة أفراد.

المكونات:

  1. 500 جرام من الجبنة البيضاء المحلاة المبروشة خشن.
  2. 300 جرام من جبنة الموزاريلا المبروشة خشن.
  3. 200 جرام من السمنة الذائبة.
  4. 100 جرام من الزبدة الذائبة.
  5. 500 جرام من عجينة الكنافة الخشنة.
  6. 1/2 كوب من السميد الخشن.
  7. ملعقة صغيرة من ماء الزهر.
  8. 1/4 كوب من السكر العادي.
  9. 1/4 ملعقة صغيرة الحجم من المستكة المدقوقة مع القليل من السكر.
  10. 2 كوب من اللبن السائل على أن كيون كامل الدسم.
  11. 3 كوب من السكر العادي.
  12. كوب ونصف الكوب من المياه.
  13. 1/2 كوب من الفستق الحلبي المغسول والمجفف والمجروش.
  14. ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون.
  15. ملعقة صغيرة الحجم من قطر الذرة.

طريقة تحضير كنافة بيتية بالجبنة:

  1. أولاً قومي بفرك الكنافة بواسطة يديك وفتحي خيوط العجين عن بعضها البعض ، ومن ثم قومي بخلط الزبدة والسمنة الذائبتين مع بعضهم البعض.
  2. والآن قومي بفرك الكنافة داخل المزيج بشكل جيد كي تتشرب الكمية ، وبعدها وزعي عجينة الكنافة داخل صينية مستديرة الشكل على أن يكون قطرها 40 سنتيمتر وقومي بضغطها قليلاً.
  3. والآن قومي بخلط نوعين الجبنة ومن ثم وزعيهم على العجينة بشكل جيد على أن تبتعدي مسافة عن الحواف ، ومن ثم قومي بخلط الحليب ، والسكر والسميد داخل وعاء وقومي بوضعهم على نيران درجة الحرارة فيها متوسطة وقلبيها جيداً كي تحصلين على مزيج متماسك.
  4. الآن قومي بإضافة المستكة ومن ثم اخلطيها وارفعي المزيج عن النيران ، وقومي بتوزيع على الفور من فوق الجبنة ، ومن ثم الصينية أدخليها لفرن مسخن مسبقاً قبل عشرة دقائق على درجة حرارة كبيرة بالرف السفلي.
  5. الآن قومي بخفض الحرارة بعد مرور 3 دقائق إلى مائة وثمانون واتركي الصينية لمدة من ربع ساعة إلى عشرون دقيقة مقومي بلف الصينية مرتين من أجل أن تتوزع الحرارة بالتساوي.
  6. والآن قومي بإخراجها من الفرن عندما تحصلين على قاعدة ذات لون ذهبي ، ومن ثم قلبيها على الفور على صينية أكبر بقليل ، وبعدها قومي بتشريبها بالقطر ورشيها باستخدام الفستق الحلبي وقدميها ساخنة.
  7. وأخيراً قومي بوضع المياه داخل وعاء واسكبي السكر من فوق واتركيه على النيران على درجة حرارة متوسطة كي يتم إذابته ، ومن ثم ضيفي عصير الليمون وقطر الذرة عندما يبدأ في الغليان ولا بد أن تحركي المزيج وأن تقومي بخفض درجة الحرارة وأن تتركيه على النيران لمدة لا تقل عن 7 دقائق.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة المراصيع 15 ثانية بدون بيض

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة حلى بارد بالبسكويت وبدون فرن

للمزيد يمكنك قراءة : اكلات بسيطة وسريعة وغير مكلفة

الكنافة واحدة من أشهى الحلويات التي يعشقها العرب ويتم تناولها بكثرة وخاصةً في المناسبات ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم وقد تكلمنا فيه حول طريقة عمل الكنافة بالجبنة والقشطة منال العالم ، تعرفنا على طريقة عمل الكنافة بالجبنة ، وطريقة عمل كنافة بيتية بالجبنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى