المطبخ

طريقة عش البلبل زي المطاعم أفنان الجوهر

طريقة عش البلبل

طريقة عش البلبل زي المطاعم أفنان الجوهر ، حيث يرجع أصل تلك الحلوى للمطبخ السوري ، فسوريا قد اشتهرت أكثر من بقية بلدان العالم بها ، وتعد واحدة من أشهى الحلويات ، وفي معظم الأوقات يتم تحضير طبق عش البلبل بالمناسبات الخاصة وبالأعياد ، ومكونات تختلف من بلد لأخرى ، فيوجد من يقوم بحشوها بالمكسرات وغيرها ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة عش البلبل زي المطاعم أفنان الجوهر.

طريقة عمل عش البلبل:

المكونات:

  1. كأس كبير الحجم من المياه.
  2. كأسين وربع من السكر.
  3. كأسين من الفستق الحلبي.
  4. ملعقة ونصف من عصير الليمون.
  5. سمن مذاب.
  6. باكيت كنافة شعر.

طريقة تحضير الحشوة:

  1. أولاً عليك بتحضير وعاء عميق وتضعين فيه الفستق ، ومن ثم تقومين بتوزيع كوب من القطر من فوق ، ومن ثم تقومين فرد خليط الفستق داخل الصينية ، وتقومي بوضعها داخل الفرن لمدة دقائق كي يجف القطر ، وحتى تلتصق حبات الفستق سوياً وبعدها اتركيه حتى يبرد.
  2. والآن قومي بأخذ خصلة من الكنافة بيدك وقومي بلفها على إصبع من أصابع يدك الأخرى كي تتشكل كوب صغير شبيه بعش العصفور ، ومن ثم تضعين هذا العش داخل الصينية ، وتقومين بإكمال بقية الكنافة لأعشاش صغيرة الحجم ، وقومي بوضعها متلاصقة داخل الصينية.
  3. وأخيراً قومي بوضع بعض الحشو داخل كل عشق ، وقومي بصب القليل من السمن المذاب لحين تغطية كل الأعشاش وقومي بإدخال الصينية داخل الفرن لمدة لا تقل عن 20 دقيقة أو لحين تحمرها واكتسابها للون الذهبي.
  4. وعليك أن تقومي بتصفية السمن الزائد عن الأعشاش ولكن بحذر شديد حتى لا يتم تدمير العش ، وضعيها كي تبرد بشكل تام ، وقومي بتوزيع كمية وفيرة من القطر من فوق.

طريقة تحضير القطر:

  • أولاً قومي بوضع السكر والمياه وعصير الليمون داخل وعاء سميك وعلى نيران هادئة ، واتركيه حتى يغلي لمدة لا تقل عن 10 دقائق وبعدها اتركي كي يبرد تماماً ، وقومي بتسخين الفرن على درجة حرارة لا تقل عن 180 درجة مئوية ، وقومي بتثبيت الرف الشبكي الأوسط وأحضري صينية وادهنيها باستخدام الزيت.

طريقة عمل عش البلبل باللبنة:

المكونات:

  1. 1/2 كأس من لبن الزبادي.
  2. 1/2 كأس من اللبن.
  3. كوبين من الدقيق.
  4. ملعقة كبيرة الحجم من السكر.
  5. ملعقة كبيرة الحجم من العسل.
  6. ملعقة صغيرة الحجم من الخميرة الفورية.
  7. ملعقتين كبيرتين الحجم من الزيت النباتي.

مكونات الحشوة:

  1. رشة من جبنة الموزاريلا.
  2. 3 ملاعق كبيرة الحجم من اللبنة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بخلط الدقيق والسكر والخميرة داخل وعاء كبير ، ومن ثم قومي بإضافة لبن الزبادة واللبن وقلبيهم جيداً كي تمتزج كل المكونات سوياً ويصير لديك عجينة طريقة ومتماسكة ، ومن ثم قومي بتغطية العجين واتركيها لمدة 60 دقيقة كي تتخمر وحجمها يكبر ويتضاعف.
  2. والآن قومي بفرد العجينة داخل صينية الفرن على أن يتم دهنها بالقليل من الزيت ، وبعدها تقومين بفرد اللبنة والجبنة وتقومين بإدخالها الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة كي تتحمر ، وأخيراً عليك بإخراجها ودهنها باستخدام ملعقة كبيرة الحجم من العسل.

 طريقة تحضير الكنافة بالجبنة والقشطة:

  1. مدة الطبخ : خمسة وأربعون دقيقة.
  2. تكفي : لـثمانية أفراد.

المكونات:

  1. 400 جرام من الموازريلا.
  2. 100 جرام من الزبدة.
  3. 100 جرام من الكنافة.
  4. كوب واحد من السكر.
  5. كوب واحد من القشطة المنزلية.
  6. كمية من عصير الليمون.
  7. كوب واحد من الفستق الحلبي مدقوق من أجل الزينة.
  8. 1/2 كوب من المياه.
  9. ملعقة صغيرة الحجم من السمنة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتنعيم الكنافة وذلك عبر تقطيعها باستخدام السكين بصورة ناعمة ، ومن ثم تقومين بعجن الكنافة مع الزبدة والسمنة بصورة جيدة.
  2. والآن قومي بإعداد القشطة المنزلية وذلك عن طريق خلط كوب من اللبن ، وملعقتين اثنتين من السميد ، مع ملعقة من السكر ، وقومي بتحريك المكونات بشكل جيد على النيران كي تتكاثف.
  3. ثم قومي بدهن صينية الخبز باستخدام الزبدة ، وبعدها رصي الكنافة عليها بصورة جيدة ، ومن ثم قومي بخلط القشطة المنزلية مع جبن الموازريلا ، وبعدها قومي بصب الخليط فوق الكنافة.
  4. الآن قومي بمد خليط الكنافة والجبن بشكل جيد ، وبعدها أدخلي الصينية داخل الفرن المحمي قبل 10 دقائق ، وبعدها اخبزي الكنافة لمدة لا تقل عن 40 دقيقة أو لحين تحمرها من الأسفل.
  5. وأخيراً قومي بإخراج صينية الكنافة من الفرن وقومي بقلبها داخل طبق التقديم ، ثم قومي برشها بالفستق الحلبي والقطر.

طريقة تحضير القطر:

  1. أولاً قومي بوضع كوب واحد من السكر مع 1/2 كوب من المياه داخل وعاء على النيران ، ومن ثم اتركي الخليط على النيران كي يغلي.
  2. والآن قومي بإضافة رشة من الليمون ثم قومي بتركها لمدة 5 دقائق ، وأخيراً قومي بترك القطر كي يبرد ، وبعدها ضعيه على الحلويات الساخنة مباشرةً.
مكونات وطريقة التحضير
طريقة عش البلبل

للمزيد يمكنك قراءة : عمل الفطير المشلتت

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل الكنافة بالجبنة

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل قطايف بالسميد

تظن العديد من ربات البيوت بأن تحضير مثل تلك الحلويات بحاجة لمهارة وفن كبيرين كي تنجح ، وأن الحصول عليه من الأماكن المخصصة لبيع الحلويات يكون أفضل وأشهى ولكن هذا خطأ كبير ، فتستطيع ربة المنزل أن تحضر طبق فاخر من الحلويات التي يتم تحضيرها على يد أفضل وأمهر صانعي الحلويات وبذات الجودة في البيت ، ولكن على شرط أن تتبع المقادير والمكونات بشكل صحيح من أجل الحصول على طعم مثال وعليها أن تكرر كثيراً الخطوات حتى تحصل على النتيجة المرجوة ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا فيه حول طريقة عش البلبل زي المطاعم أفنان الجوهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى