المطبخ

طريقة عجينة السينابون السريعة بدون بيض

طريقة عجينة السينابون السريعة بدون بيض ، فالسينابون أو لفائف القرفة ، نوع حلوى طيب المذاق وشهي للغاية ، لها الكثير من العشاق والمحبين حول العالم ، إلا أن القليل فقط هم من يعرفون طريقة تحضيرها في البيت ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا طريقة عجينة السينابون السريعة بدون بيض ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

طريقة عمل السينابون:

  1. مدة الطهي : 40 دقيقة.
  2. مدة التحضير : ساعتين.
  3. تكفي : لـ10 أفراد.

المكونات:

  1. 4 ملاعق صغيرة الحجم من الخميرة الفورية.
  2. 4 كؤوس من الدقيق.
  3. 1/2 كأس من اللبن الدافئ.
  4. 1/3 كأس من الزبدة المذابة.
  5. 1/3 كأس من السكر.
  6. بيضة واحدة فقط.
  7. ملعقة صغيرة الحجم من الملح.

مكونات الصلصة:

  1. 1/4 كأس من شراب الذرة.
  2. كأس ونصف من السكر البني.
  3. 1/4 ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  4. 1/2 كأس من الزبدة المذابة.
  5. كأس ونصف من جوز البيكان على أن يتم تقطيعه لقطع كبيرة الحجم.
  6. خليط السكر للعجين المفرود:
  7. 4 ملاعق قرفة.
  8. زبدة مذابة.
  9. 3/4 كأس من السكر.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك وضع مقادير العجين إلا الدقيق ، وقومي بخلط كل المكونات باستخدام الخفاقة اليدوية ، وبعدها قومي بإضافة كأسين من الدقيق وقلبي الخليط كي يمتزج مع بعضه البعض.
  2. الآن عليك بإضافة كمية الدقيق المتبقية معك بشكل تدريجي ولا تنسي ان تعجني حتى يتكون لديك عجين ناعم أملس وتستطيعين استخدام العجانة الكهربائية.
  3. ومن ثم قومي بوضع العجينة داخل قدر على أن يكون مدهون بالزيت وغطيه واتركيه لفترة لا تقل عن 60 دقيقة كي يتضاعف حجمه ويختمر ، وبعدها اعجنيها مجدداً ولكن بلطف من أجل إخراج الهواء منها.
  4. وضعيها في مكان ما لمدة لا تقل عن 40 دقيقة ، ومن ثم قومي بفرد العجين على هيئة مستطيل بالطول ، ومن ثم قومي بدهن وجه العجينة بالزبدة المذابة ، ولا تنسي رش القرفة المطحونة والسكر البودرة.
  5. ومن ثم عليك بلف العجين على هيئة رول ، وبعدها قومي بتقطيعها لقطع بسمك مناسب ، ومن ثم ضعي مكونات الصلصة التي عبارة عن الزبدة والسكر البني وجوز البيكان ، فضلاً لشراب الذرة داخل وعاء على النيران وعليك بتقليبهم كي يصير لونه الخليط بني فاتح.
  6. والآن أحضري قوالب المافن وقومي بدهنها بالزبدة ، وضعي نحو ملعقة كبيرة الحجم من الصلصة داخل قوالب المافن ، ومن ثم ضعي قطعة من العجينة المقطعة من فوق الصلصة.
  7. ومن ثم اتركي العجينة بالقوالب وغطيها لفترة لا تقل عن 40 دقيقة ، وأخيراً قومي بوضع القوالب داخل الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون درجة مئوية لفترة لا تقل عن 35 دقيقة.

طريقة السينابون المقلي:

  1. مدة الطهي : 25 دقيقة.
  2. مدة التحضير : 5 دقائق.
  3. تكفي : لـ20 فرد.

المكونات:

  1. 1/4 ملعقة من السكر الناعم.
  2. 3 ملاعق كبيرة الحجم من زيت الذرة.
  3. 3 كؤوس من الدقيق.
  4. ملعقتين كبيرتين الحجم من اللبن المجفف.
  5. ملعقتين صغيرتين الحجم من الخميرة الفورية.
  6. 1/4 كأس من السكر الناعم الحبيبات.
  7. 1/4 كأس من الزبدة اللينة.
  8. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  9. 3 ملاعق كبيرة الحجم من القرفة.
  10. 3 ملاعق صغيرة الحجم من اللبن الزبادي.
  11. 3/4 كأس من الماء الدافئ.
  12. زيت ذرة من أجل القلي.

مكونات التغطية:

  1. ملعقتين أو 3 ملاعق كبيرة الحجم من اللبن.
  2. بندق مجروس.
  3. 3 كؤوس من السكر الناعم بودرة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك الاستعانة بصينية كبيرة للفرن وتقومين بوضع قطعة من ورق الزبدة في قاعها ، ومن ثم قومي بوضع كأسين ونصف من الدقيق والملح والسكر واللبن فضلاً للخميرة ، وأدخليهم بوعاء الخلاط وشغليه ولكن على سرعة بطيئة كي تمتزج المكونات.
  2. الآن عليك بإضافة الحليب والزيت والمياه ، وقومي بتشغيله على سرعة متوسطة كي تتكون لديك عجينة متماسكة ، ومن ثم ضيفي المتبقي لديك من الدقيق لو كانت العجينة لينة وطرية واعجينها لمدة 5 دقائق.
  3. ومن ثم قومي بدهن القدر بالزيت وضعي العجينة بداخله ولا تنسي أن تدهني سطح العجين بالزيت ، وبعدها عليك بتغليف العجينة باستخدام قطعة مصنوعة من النايلون ومن ثم وضعها لفترة لا تقل عن 60 دقيقة بمكان دافئ كي يتضاعف حجمها.
  4. وعليك برش سطح القدر باستخدام الدقيق ، وافردي العجينة بواسطة النشابة ، كي تصير شكلها مستطيل ، ومن ثم وزعي الزبدة والقرفة والسكر وقومي بلف العجينة كي تصير على شكل رول.
  5. الآن عليك بتقطيع اللفافة لقطع ، وتقومين بوضعها داخل الصينية ولا تنسي أن تتركين مسافة بين كل القطع ، ومن ثم غطي الصينية باستخدام فوطة واتركيها كي تتضاعف حجمها ولكن بمكان دافئ.
  6. ومن ثم قومي بوضع مقدار من الزيت داخل مقلاة كبيرة وضعيها على نيران حرارتها متوسطة ، وبعدها ضعي اللفائف داخل الزيت الساخن وقومي بتقليب اللفائف لحين اكتسابها للون الذهبي ، وبعدها أخرجيها من الزيت وضعيها على ورق نشاف من أجل التخلص من الزيت.
  7. وأخيراً قومي بوضع السكر داخل قدر كبير وضيفي اللبن بصورة تدريجية كي تحصلين على صلصة لها قوام سميك ، ومن ثم انثري السكر والبندق عندما تقومين بتقديمها.

السيليزون بالقرفة والشوكولاتة:

  1. مدة الطهي : 10 دقائق.
  2. مدة التحضير : 5 دقائق.
  3. تكفي : لـ50 فرد.

المكونات:

  1. 1/4 كأس من البندق المجروش.
  2. باكيت من عجينة الباف باستري.
  3. ملعقة كبيرة الحجم من القرفة.
  4. ملعقتين من الزبدة المذابة.
  5. كريمة شوكولاتة جاهزة من أجل التزيين.
حلويات
مكونات وطريقة التحضير
حلويات روعة
السينابون

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل سد الحنك التركي

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل كرات الشوكولاته

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل المصابيب بالبر

وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول طريقة عجينة السينابون السريعة بدون بيض ، تعرفنا على طريقة عمل السينابون وطريقة تحضير الصلصة ، وطريقة السينابون المقلي وغيرها من الطرق السهلة والبسيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى